كأس السوبر الأوروبي .. مباراة الأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2016
مقالات ذات صلة
رسمياً .. مصر تحتضن مباراة بطولة كأس السوبر الإماراتي
أرقام قياسية تحطمت في الدوريات الأوروبية الكبرى
مانشستر سيتي يفقد 3 لاعبين في مباراة السوبر الأوروبي

تمكن الملكي الإسباني نادي ريال مدريد من حصد لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على غريمه ومواطنه اشبيلية بطل دوري الأبطال الأوروبي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب استاد ليركندال في مدينة تروندهايم النرويجية، وهي المباراة التي شهدت إحراز 5 أهداف، 3 منها من نصيب ريال مدريد.

وبعيداً عن تفاصيل وأحداث المباراة ونتيجتها النهائية التي توج بها ريال مدريد بطلاً للكأس، حفلت المباراة بعدد من الأرقام القياسية التي نعرض أبرزها في هذا التقرير.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

- سواء كانت انتهت المباراة بفوز أي من الناديين، فإن الأندية الإسبانية هي الأكثر فوزاً بهذه البطولة منذ انطلاقها، حيث فازت بها 13 مرة.

- لم يخسر نادي ريال مدريد أي نهائي لبطولة أوروبية منذ عام 2000.

- فاز نادي اشبيليه ببطولة الدوري الأوروبي 3 مرات متتالية، وهو ما جعله طرفاً في مباراة كأس السوبر أيضاً لثلاث مرات متتالية، لم يتمكن من الفوز بأي منها، مما يجعله أول نادي في التاريخ الأوربي يخسر 3 نهائيات متتالية لكأس السوبر.

- على عكس اشبيليه، فاز ريال مدريد في 6 نهائيات لبطولات أوروبية متتالية للمرة الأولى في تاريخه.

- حقق لاعبا البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو وبيبي رقماً قياسياً خاصاً بهما، فهم أول ثنائي يحقق بطولات 3 بطولات ينظمها الإتحاد الأوروبي في عام واحد، فلقد فاز الثنائي ببطولة دوري الأبطال وكأس السوبر مع ريال مدريد وببطولة اليورو مع البرتغال.

- سيرجيو راموس كابتن ومدافع الفريق الملكي هو أول مدافع يتمكن من الستجيل في 3 نهائيات وهي: دوري الأبطال، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

- فاز زين الدين زيدان ببطولة الكأس الأوروبي كلاعب أمام فاينورد 2002 وكمدرب في مباراة الأمس، ليصبح سادس من يحقق البطولة كلاعب ومدرب في تاريخ البطولة.

- سجل ماركو اسينسيو أول اهدافه في أول مباراة رسمية يشارك بها مع ريال مدريد، وبهذا الهدف يصبح أصغر لاعب يسجل مع الملكي في نهائي أوروبي، ويبلغ اسينسيو من العمر 20 سنة و201 يوم.