كل ما تحتاج أن تعرفه عن شخصية البطل ENFP

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022

إليك صفات شخصية البطل ومشاهير هذه الشخصية

مقالات ذات صلة
كل ما تحتاج أن تعرفه عن شخصية ESTJ
شخصية المؤدي ESFP.. كل ما تحتاج أن تعرفه حولها
شخصية القنصل ESFJ.. كل ما تحتاج أن تعرفه حولها

ENFP هي واحدة من ستة عشر نوعًا من الشخصيات وفقاً لمؤشر نوغ مايزر بريجز. يُطلق على نوع شخصية ENFP أيضاً اسم "البطل" بسبب حماس هذا النوع من الشخصيات لمساعدة الآخرين على تحقيق أحلامهم. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على شخصية ENFP.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

صفات شخصية ENFP

تُعرف شخصيات ENFP بأنهم مبدعون يركزون على الناس، فيستطيعون نقل حماسهم المعدي للأفكار والأشخاص والأنشطة الجديدة. تتميز هذه الشخصيات بالنشاط والدفء والعاطفية، تحب ENFP مساعدة الآخرين على استكشاف إمكاناتهم الإبداعية.

عادةً ما تكون شخصيات ENFP لديها مهارات تواصل عالية مع الآخرين بالإضافة إلى كونهم مرنين ومعبرين، يستطيعون بسهولة استخدام ذكائهم وروح الدعابة لديهم ومهاراتهم اللغوية لإنشاء قصص جذابة مبدعة ومبتكرة. فغالبًا ما تتمتع ENFP بجانب فني قوي. ينجذبون إلى الفن بسبب قدرتهم على التعبير عن الأفكار الإبداعية وخلق فهم أعمق للتجربة الإنسانية.

من صفات شخصية ENFP الانبساط، الشعور، والإدراك، والتركيز على الأفكار والمفاهيم بدلاً من الحقائق والتفاصيل.

تميل ENFP إلى الشعور بالفضول تجاه الآخرين وتنشغل باكتشاف المعنى الأعمق في الأشخاص والأفكار. إنهم يريدون تجربة حقيقية ويسعون في كثير من الأحيان إلى الوصول لزخم من المشاعر العاطفية. يصل ENFP إلى مرحلة الملل بسهولة إذا أغرقته في التفاصيل والتكرار. تعتبر هذه الشخصيات أن السعي وراء السعادة أولوية قصوى في الحياة، سواء بالنسبة لهم أو للآخرين. إنهم يولون أهمية كبيرة للحرية الشخصية والتعبير عن الذات، ويريدون أن يكونوا قادرين على الذهاب أينما يقودهم الإلهام.

شخصية ENFP في الحب

هذا النوع من الشخصيات يكون شغوف ودافئ ومنفتح القلب، ممتلئ بالآمال والأحلام والأفكار والتجارب. بالنسبة لشخصية ENFP، تعتبر العلاقات الرومانسية جميلة ومبهجة، وهي فرصة لروحين ليس فقط لاستكشاف العالم معًا ولكن أيضًا للتواصل على أعمق المستويات.

شخصية ENFP تضمر شوقًا عميقًا لمشاركة حياتهم مع شخص آخر. نتيجة لذلك، قد تشعر هذه الشخصيات بأنها فارغة بعض الشيء أو تفتقر إلى الإلهام عندما تكون عازبة. في حين أن تفانيهم في العلاقات أمر مثير للإعجاب، لكنهم قد يحتاجون إلى الحذر من استثمار الكثير من إحساسهم بالذات في حالة علاقتهم.

عندما تهتم شخصية ENFP بشخص ما فنادرًا ما يتراجعون عن ذلك. يميل الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الشخصية إلى الوقوع في الحب بسهولة، ويثقون في أن التفاني والعاطفة اللذين يشعرون بهما حقيقيين. لا يخافون من التحديات العملية وإزعاج الشراكة الجديدة.

لا يمكن لأي شخص أن يضاهي حماسة هذا النوع من الشخصية وكثافة مشاعرهم. يحتاج بعض الأشخاص فقط إلى مساحة أكبر، سواء كانت جسدية أو عاطفية أو كليهما. إذا كان حماس شخصية  ENFP لا يتناسب مع حماس شركائهم، فقد يجدون أنفسهم غير آمنين أو مجروحين خلال علاقاتهم.

عندما تبدأ ألسنة الرومانسية في التذبذب أو التلاشي - كما يحدث في كل علاقة طويلة الأمد تقريبًا، قد يقلق هذا النمط من الشخصيات من أن تفانيهم قد ضاع وأن المباراة ليس من المفترض أن تكون هذه هي نهايتها.

مشاهير شخصية ENFP

من مشاهير شخصية ENFP: ماثيو جراي جوبلر، جيم كاري، جون مولاني، أوسكار وايلد، مارك توين، تشارلز ديكنز، بريان كوكس (فيزيائي)، كيرا نايتلي.

الفرق بين Enfp-t و Enfp-a

هناك نمطان من شخصية ENFP هما شخصية  ENFP-A و ENFP-T يشتركان في السمات الشخصية الأربع الأساسية. كلاهما يتمتع بالدفء والتعاطف والتواصل ولديه خيال عميق ويميل إلى الإفراط في التفكير في العديد من جوانب حياتهم. عادة ما يجدون صعوبة في اتباع القواعد ولديهم رغبة قوية في استكشاف العالم.

ومع ذلك، عادة ما يتم التعبير عن هذه السمات الشخصية بين النمطين بطرق مختلفة في الأفعال وأنماط التفكير بين ENFP-A و ENFP-T.

كل من شخصيات ENFP-A و ENFP-T أصدقاء داعمون للغاية. إنهم يقدرون الصداقات ولا يمكنهم تخيل العيش دون مد يد المساعدة لأصدقائهم متى احتاجوا إليها. يُنظر إليهم على أنهم أصدقاء مرحون ومهتمون ومخلصون تمامًا ومستعدون للتضحية باحتياجاتهم الخاصة لمساعدة أصدقائهم على الشعور بالتحسن.

يتواصل ENFP-A بسهولة مع أصدقائهم للحصول على المساعدة عندما يشعرون أنهم يفقدون السيطرة على الأشياء. إنهم أكثر عقلانية من نمط ENFP-T ويدركون أن التفاعل مع الأصدقاء سيساعدهم في الحفاظ على تركيز إيجابي خلال الأوقات الصعبة.

نادراً ما يشارك ENFP-T مشاعرهم مع الأصدقاء. يحاولون دائمًا مساعدة أصدقائهم في الأوقات الصعبة. لكن ENFJ-Ts لديها مشكلة أنها تميل إلى التعامل مع المشاكل بمفردها. نتيجة لذلك، يشعرون أحيانًا أنهم يهتمون بأصدقائهم أكثر من اهتمام أصدقائهم بهم، مما يجعلهم يشعرون بالوحدة.