كولر يبحث عن الكرة الجميلة مع الأهلي.. وعبد الحفيظ: نحلم بأفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023

نجح الأهلي في الفوز على فريق القطن الكاميروني بثلاثة أهدف مقابل لاشئ

مقالات ذات صلة
كولر يبحث عن حل لأزمة إهدار الفرص في الأهلي المصري
كولر يصر على التعاقد مع سوزا.. والأهلي يبحث عن مهاجمين آخرين
سيد عبد الحفيظ: الأهلي بالغ في احترامه لصن داونز

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إنه يسعى إلى تقديم كرة جميلة مع الشياطين الحمر ولكن الملاعب التي تقام عليها المباريات لا تساعده في ذلك.

ونجح الأهلي في الفوز على فريق القطن الكاميروني بثلاثة أهدف مقابل لاشئ في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من فوز على القطن الكاميروني، وتعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي، وهزيمة من الهلال السوداني، ليأتي في المركز الثالث خلف صن داونز المتصدر برصيد 7 نقاط، والهلال صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وأضاف كولر، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "الملاعب التي نلعب عليها مبارياتنا لا تساعد الأهلي في تقديم كرة هجومية، ونريد دائما أن نلعب كرة هجومية ولكن جودة الملاعب في بعض الأحيان تؤثر على أداء الفريق".

وتابع كولر: "الأهلي حقق فوزا مستحقا على القطن الكاميروني، حيث تحكم الفريق في مجريات المباراة منذ بدايتها وسجل هدفا مبكرا عن طريق مهاجمه محمد شريف".

وأكد المدرب السويسري أنه لا يمكن تحديد المتأهلين من المجموعة في الوقت الحالي، وتابع: "الأهلي فقد 5 نقاط في مباراتين لذا علينا أن نتحدى الوضع الحالي ونحقق الفوز في المباريات المقبلة لأنها مباريات كؤوس وسنحارب على حلم التأهل حتى أخر لحظة في مباريات المجموعة".

وقال كولر: "نمر بظروف صعبة حاليا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين وجميعهم لاعبين أساسيين ومؤثرين في صفوف الفريق، ولكن أيضا لدينا قائمة كبيرة من النجوم القادرين على تحقيق الفوز".

وأضاف مدرب الأهلي أنه أجرى عددا من التغييرات على تشكيلة الأهلي في مواجهة القطن الكاميروني، وهو ما ساهم في منح الحيوية للفريق والفوز وتحقيق النقاط والاقتراب من المنافسة على التأهل من المجموعة".

وتابع المدرب السويسري: "الأهلي لديه مباراتان أمام صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني وهي الفرق التي تتنافس على التأهل من المجموعة، ويجب تحقيق نتائج جيدة في مواجهتهم لضمان الصعود إلى الدور التالي".

وتحدث كولر عن غياب اللاعب البرازيلي برونو سافيو عن مباريات الفريق، وقال إن سافيو غاب عن الفريق بسبب الإصابة، ولم يتدرب تحت قيادته سوى مرة واحدة وبالتالي لا يملك الجاهزية البدنية للمشاركة في المباريات.

وأضاف كولر: "قمت بضم سافيو لقائمة الأهلي في مباراة القطن لتوفير عدد أكبر من الخيارات الهجومية في صفوف الفريق، وكان يمكن أن يشارك في المباراة إذا احتاج له الفريق، ولكن حسم النتيجة مبكرا دفعني لتأجيل مشاركته من أجل اكتمال جاهزيته البدنية بشكل أكبر".

عبد الحفيظ: صعوبة مباريات دور المجموعات تقربنا من لقب البطولة

قال الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن فوز الأهلي على القطن الكاميروني يمثل بداية جديدة لمشوار الأهلي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف عبد الحفيظ، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "الأهلي خسر مباراة وتعادل في أخرى وكان يجب أن يحقق الفوز في المباراة الثالثة، وهو ما حدث أمام القطن".

وتابع مدير الكرة بالأهلي: "لعبنا مباراة صعبة، ووضعنا في المجموعة صعب أيضا ولكن الأمور يجب أن تتغير بأيدينا وسنعمل على الفوز في المباريات المتبقية بالمجموعة".

وتابع عبد الحفيظ: "الأهلي كان يمكن أن يحقق نتائج جيدة، حيث لم نستحق الخسارة أمام الهلال، وكنا متقدمين في مباراة صن دوانز الذي نجح في إدراك التعادل".

وقال مدير الكرة بالأهلي: "صعوبة موقف الفريق في المجموعة قد تكون بشرة خير للفوز باللقب حيث تكرر الأمر في عدد من البطولات السابقة ونجحنا في التأهل والفوز بالبطولة".

وأضاف عبد الحفيظ أن فوز الأهلي على فريق صن داونز في جنوب إفريقيا قد يغير موقف المجموعة بالكامل.

وسيلعب الأهلي في مواجهة صن داونز يوم 11 مارس الجاري بجنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من دور المجموعات، ثم يواجه القطن في الكاميرون ضمن مباريات الجولة الخامسة، ويختتم مباريات المجموعة بمواجهة الهلال السوداني في القاهرة.

ياسر إبراهيم: الأهلي قادر على عبور المباريات الصعبة

قال ياسر إبراهيم، مدافع النادي الأهلي، إن الأهلي قادر على الفوز في مبارياته المقبلة ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "الأهلي حقق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالفعل واجهنا ظروفا صعبة في أوقات سابقة ولكن كنا قادرين على تخطيها، ويمكن أن نكرر الأمر في البطولة الحالية".

وتابع إبراهيم: "اللاعبون عازمون على الفوز في المباريات المتبقية من دور المجموعات للتأهل والمنافسة على لقب البطولة الإفريقية".