بمناسبة اليوم الوطني: الجولة السابعة من الدوري السعودي باسم نحلم ونحقق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023

إطلاق اسم نحلم ونحقق على الجولة السابعة من الدوري السعودي بمناسبة اليوم الوطني

مقالات ذات صلة
ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة
الضغوط تلاحق الكبار في الدوري السعودي بعد مرور 6 جولات
رونالدو أبرز نجوم جولة دوري روشن السعودي

قام الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية في المملكة العربية السعودية، بالتوجيه بتسمية الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، والجولة السادسة من دوري يلو للدرجة الأولى، بمسمى جولة نحلم ونحقق، وذلك احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إطلاق اسم نحلم ونحقق على الجولة السابعة من الدوري السعودي بمناسبة اليوم الوطني

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه من المقرر أن تنطلق الجولة السابعة من دوري روشن يوم الخميس المقبل، الموافق 21 سبتمبر الحالي، حيث ستشهد إقامة 5 مباريات في هذا اليوم، بينما ستقام باقي مباريات الجولة في اليوم التالي.

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة، الذي يعود تاريخ تدشينه إلى عام 1932، حيث قام الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، بإصدار مرسوم ملكي بتغيير اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، ليصبح اسمها رسمياً المملكة العربية السعودية.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة، وقد تم إقراره إجازة رسمية في البلاد اعتباراً من عام 2005، في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وفي هذا اليوم، تنطلق الاحتفالات في كافة مدن ومناطق السعودية، والتي يشارك فيها المواطنون فرحتهم واعتزازهم بوطنهم.