لغز المهاجم والتدريب في السعودية.. وكيل كولر يكشف مفاجآت جديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023

كشف دينو لامبرتي، وكيل المدرب السويسري مارسيل كولر، عددا من المفاجآت حول علاقة كولر بالنادي الأهلي

مقالات ذات صلة
مفاجأة.. وكيل مارسيل كولر يكشف موقفه من الاستمرار في تدريب الأهلي
كولر يستعين بالناشئين في تدريبات الأهلي المصري
كولر يتحدث عن مهاجم الأهلي المنتظر ويوجه رسالة إلى كهربا

كشف دينو لامبرتي، وكيل المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عددا من المفاجآت حول علاقة كولر بالنادي الأهلي ومفاوضات تجديد تعاقده مع الشياطين الحمر.

وأضاف دينو لامبرتي، في تصريحات تلفزيونية: "الثقة المتبادلة بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومارسيل كولر هي السبب الأول في تجديد تعاقد كولر مع الأهلي لمدة موسمين إضافيين بالإضافة إلى الموسم المتبقي في عقده".

وتابع وكيل مارسيل كولر: "الخطيب يثق في كولر بشكل كبير، وهذه الثقة تعتبر أبرز عوامل نجاح كولر في موسمه الأول مع النادي الأهلي، حيث حصل الفريق على 5 بطولات تحت قيادة المدرب السويسري".

وقال دينو لامبرتي: "التعامل مع النادي الأهلي هو أول تجربة لي على المستوى الشخصي في قارة إفريقيا، وبالفعل اكتشفنا أننا نتعامل مع ناد محترف، وكولر سعيد بتواجده في مصر".

وأضاف وكيل مارسيل كولر: "بعد علم كولر أن رئيس النادي الأهلي هو لاعب كرة سابق وافق على تدريب الفريق، حيث كان يرى أن هذا سوف يسهل من مهمته مع الفريق".

ونجح مارسيل كولر في الفوز بخمس بطولات مع النادي الأهلي، منها بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر، بالإضافة إلى لقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

كولر يرفض الرحيل عن تدريب النادي الأهلي

قال دينو لامبرتي، إن مارسيل كولر رفض عروضا للرحيل عن تدريب النادي الأهلي منهم عرضين من الدوري السعودي، وأحد هذه العروض كان بمقابل مادي كبير، لكن كولر قرر الاستمرار مع النادي الأهلي.

وتابع وكيل مارسيل كولر: "أنا أكثر من حزنت لرفض هذا العرض بسبب قيمته المالية المرتفعة، حيث يعتبر من أعلى الرواتب في بطولة الدوري السعودي".

وأضاف دينو لامبرتي: "مفاوضات تجديد تعاقد مارسيل كولر مع النادي الأهلي كانت أصعب من مفاوضات تدريبه للفريق، ولكن المدرب السويسري تقدم بعدد من الطلبات إلى إدارة النادي من أجل توفير أفضل مناخ للعمل والاستمرار مع الفريق، ورئيس الأهلي كان متعاونا في المفاوضات ووافق على طلبات كولر".

وقال وكيل مارسيل كولر: "التعاقد الجديد بين الأهلي وكولر مستمر لمدة 3 مواسم مقبلة، وهي فترة طويلة للغاية، خاصة أن كولر لا يحب تدريب الفريق لمدة موسم واحد ثم يرحل".

مارسيل كولر يبحث عن مهاجم أجنبي

قال دينو لامبرتي، إن مارسيل كولر يرغب في التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد لدعم صفوف فريق الأهلي في الموسم المقبل.

وأضاف وكيل مارسيل كولر: "كولر يعمل لفترة تصل إلى 18 ساعة يوميا ويتابع 50 مهاجم حاليا من أجل اختيار مهاجم يناسب النادي الأهلي".

وتابع دينو لامبرتي: "كولر ليس عنيدا ولا يصر على التعاقد مع مهاجم معين، ولكنه ببساطة يرغب في التعاقد مع مهاجم أفضل من المتواجدين حاليا في صفوف النادي الأهلي".

وقال وكيل مارسيل كولر: "النادي الأهلي وضع ميزانية محددة للتعاقد مع مهاجم جديد، وقد لا تكفي هذه الميزانية للتعاقد مع مهاجم بالمواصفات التي يريدها كولر".

وأضاف دينو لامبرتي: "نبحث عن مهاجم قادر على التأقلم مع المنافسات المصرية والإفريقية، والعثور على مهاجم مميز أصبح أمرا شاقا خلال الوقت الحالي".

كولر يطالب بزيادة الحضور الجماهيري

قال وكيل مارسيل كولر، إن المدرب السويسري طلب من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي العمل على زيادة عدد الجماهير التي تحضر مباريات الفريق.

وأضاف دينو لامبرتي: "كولر يرغب في امتلاء المدرجات بالكامل خلال مباريات الأهلي، خاصة أنه يعتبر كرة القدم أهم جزء في حياته".

وتابع وكيل مارسيل كولر: "المدرب السويسري يحب الأجواء الجماهيرية في مصر، ولا يشعر بالحزن من طريقة تعامل جمهور النادي الأهلي بسبب عدم صبرهم على نتائج الفريق في بعض الأوقات".