لكزس تكشف رسمياً عن LX 600 في السعودية وهذه هي أبرز مميزاتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
فيديو وصور: آبل تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة.. وهذه هي أبرز مميزاتها
صور: شاهد لكزس LX الجديدة 2016 من الداخل والخارج
آبل تكشف عن نسخة رخيصة من آيفون وهذه أهم مميزاتها

بعد طول انتظار، قامت شركة لكزس بإزاحة الستار عن موديل 2022 من سيارتها LX 600، وذلك خلال حدث عالمي أقيم في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الكشف عن سيارة لكزس الجديد LX 600 في حدث عالمي في المملكة

ووفقاً لما ذكرته مواقع معنية بأخبار السيارات، فقد جاءت سيارة لكزس 2022 بتصميم جديد كلياً، وكان التغيير الأبرز في وزن السيارة، والذي تم خفضه بحوالي 200 كيلوغراماً عن الجيل السابق، مما يوفر لها المزيد من الرشاقة على الطرق.

وأعادت شركة لكزس تصميم المقصورة الداخلية لسيارتها الفارهة، حيث تم تزويدها لأول مرة بشاشة لمسية مزدوجة، فجاءت الشاشة العليا مخصصة للتحكم بالملاحة وتفاصيل التضاريس الموعرة وكذلك للتحكم في الصوت، بينما كانت الشاشة السفلية مخصصة للتحكم في الحرارة.

وإلى جانب هذا، فقد أعادت لكزس تصميم مقصورة سيارتها بشكل أكثر عصرية وحداثة، حيث تم إضافة جلد فاخر وخشب، مع لمسات معدنية وأخرى مستوحاة من ريش الصقر.

ورغم أن لكزس حافظت على نفس طول قاعدة العجلات في الموديل الجديد من سيارتها، والذي يبلغ 2,850 مم، إلا أن سيارة لكزس LX 600 حصلت على العديد من الترقيات المتطورة، بهدف تعزيز السلامة.

مواصفات سيارة لكزس LX 600 الجديدة

وجاءت سيارة لكزس الجديدة بالعديد من المواصفات المميزة، مثل مكيف جديد يُطلق عليه اسم الستائر الهوائية، والتي قالت عنه شركة لكزس أنه أفضل مكيف سيارة في العالم، حيث يمتاز بكفاءة فائقة وسرعة شديدة في التبريد.

وتأتي LX 600 كذلك بنظام صوتي من نوع مارك ليفنسون، والمكون من 25 مكبر صوت، إلى جانب شاشتين بقياس 7 و12.3 بوصة على التوالي، الكبيرة منها تقوم بالتركيز على عرض الكاميرا وإعدادات الصوت، بينما الصغيرة يتم استخدامها في التحكم في المناخ ومعلومات السيارة.

وعلى الجانب الترفيهي، فقد تم تزويد السيارة بمساعد صوتي وملفات تعريف المستخدم ودعم التحديثات عبر الهواء، وكذلك بشاشة أجهزة قياس رقمية.

وبالإضافة إلى هذا، فإن سيارة لكزس الجديدة مزودة بأنظمة متطورة لمساعدة السائق، والتي تقوم بالوظائف التالية:

  • نظام تحذير قبل الاصطدام الأمامي.
  • مساعد إشارات الطريق.
  • مساعد التوجيه في حالات الطوارئ.
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مع الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات.
  • الإضاءة العالية الذكية.
  • التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي.
  • مساعد تتبع الحارة.
  • تنبيه مغادرة الحارة، مع مساعد توجيه.

جدير بالذكر أن جميع فئات سيارة لكزس LX 600 تأتي بمحرك V6، بسعة 3.5 لتر ثنائي التيربو، بقوة 409 حصان، وعزم دوران 650 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات.