ما هو فيروس الإبل الذي ضرب صفوف منتخب فرنسا قبل نهائي المونديال؟

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022

يلتقي منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين في المباراة النهائية غدا الأحد

مقالات ذات صلة
لماذا غضبت الفيفا من ريال مدريد قبل نهائي المونديال؟
3 غيابات هامة في صفوف منتخبي المغرب والأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم
منتخب فرنسا الأقوى هجوميًا في نصف نهائي كأس العالم 2022

نشرت العديد من وسائل الإعلام عن أن السر وراء الإصابات الكثيرة في صفوف منتخب فرنسا الفترة الماضية، هو أن فيروس الإبل ضرب صفوف المنتخب فبدأوا يتساقطون واحداً تلو الآخر.

فقبل مباراة نصف النهائي تغيب عن صفوف الفريق كل من دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو، في المباراة التي جمعت منتخب فرنسا ومنتخب المغرب، وانتهت بفوز منتخب فرنسا بهدفين دون رد وتأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية.

وقبل ساعات من مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي ستجمع كل من منتخب الأرجنتين ومنتخب فرنسا، ذكرت بعض التقارير الإعلامية عن تغيب كل من رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي وكينسجلي كومان عن تدريبات الفريق أمس الجمعة قبل مواجهة الأرجنتين في المباراة النهائية غدا.

وفي الوقت الذي بدأت تتحدث وسائل الإعلام عن أن "فيروس الإبل" هو السبب، رجح المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب أن السر وراء ذلك هو التكيفات العالية الموجودة في الملاعب لتحسين درجة الحرارة.

فما هو فيروس الإبل؟

فيروس الإبل هو نزلة برد حادة ظهر لأول مرة في عام 2012، وظهر في شبه الجزيرة العربية، ثم انتشر في 21 دولة حول العالم ومنها المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، عمان، تركيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لدراسة لفريق بحث هولندي فإن مصدر فيروس الإبل هي الإبل وحيدة السنام، والتي تنتشر في منطقة الشرق الأوسط وتستخدم من أجل السباقات، النقل، وأحيانا الحليب واللحوم أيضا.

أما عن أعراض فيروس الإبل، فهي تشبه أعراض البرد العادية، وتتضاعف أحيانا وفقا للحالة الصحية للشخص المصاب، كما يتسبب فيروس الإبل في التهاب قناة التنفس العلوية، مما يؤدي إلى السعال، العطس، انسداد الجيوب الأنفية، وارتفاع درجة الحرارة، وفي حالة شدة الإصابة قد يؤدي ذلك لإصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، وأيضا الإصابة بالالتهاب الرئوي.

نهائي كأس العالم قطر 2022

يواجه منتخب فرنسا منتخب الأرجنتين غدا الأحد على استاد لوسيل، في نهائي مونديال قطر 2022، بعدما استطاع منتخب الأرجنتين التغلب على منتخب كرواتيا بنتيجة 3-0، كما تغلب منتخب فرنسا على منتخب المغرب بنتيجة 2-0.