ما هي أجهزة آيفون التي تتوافق مع الإصدار الجديد من آي أو إس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022

تعرفوا على أجهزة آيفون التي سيصلها نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16

يترقب مستخدمو هواتف آيفون الإصدار الجديد من نظام التشغيل آي أو إس، والذي سيأتي بالعديد من الميزات المهمة التي وفرتها شركة آبل الأمريكية، إلا أن المشكلة هي أن هذا التحديث لن يكون متاحاً لجميع أجهزة آيفون.

تعرفوا على أجهزة آيفون التي سيصلها نظام التشغيل الجديد آي أو إس 16

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل آي أو إس 16 متاح حالياً في نسخة تجريبية لبعض المستخدمين، مع توقع صدور نسخته الكاملة والرسمية بعد بضع أشهر، ليبدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كانت هواتفهم ستتمكن من استقبال الإصدار الجديد أم لا.

وأوضحت التقارير أن إصدار آي أو إس 16 سيكون متوافقاً مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، وبعض النسخ الأخرى، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون إس إي، مما يعني أن الأجهزة من هواتف آيفون 7 وما سبقها، لن تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وبالتالي فهي ستعتمد على الإصدارات القديمة من آي أو إس.

وأشارت إلى أن الإصدار التجريبي الأولي من آي أو إس 16 متاح حالياً تنزيله، بفضل برنامج المطورين، إلا أن خبراء التقنيات لا ينصحون بتنزيله، لأنه يحتوي على العديد من الأخطاء والمشكلات التقنية، ويوصون انتظار الإصدار التجريبي الثاني، المتوقع صدوره في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري.

وبينما لم تكشف آبل عن موعد محدد لإصدار نسخة رسمية كاملة من نظام تشغيلها الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال فصل الخريف القادم، تزامناً مع الكشف عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.

جدير بالذكر أن نظام التشغيل المنتظر آي أو إس 16 يحتوي على العديد من المزايا المهمة، ومن ضمنها ميزة جديدة لتحرير الرسائل وإلغاء إرسالها، وذلك عبر تطبيق الرسائل الفورية الخاص بهواتف آيفون، آي مسدج، حيث تستهدف هذه الخاصية الجديدة تصحيح أخطاء الرسائل.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي يوفرها نظام التشغيل الجيدد، أن شاشة قفل هواتف آيفون ستحصل على تحديث رئيسي يجعلها أكثر ذكاء وقابلية للتخصيص، حيث يتضمن هذا القدرة على تخصيص الطريقة التي تظهر فيها شاشة القفل والأتمتة الجديدة للمشاركة، مثل القدرة على مشاركة الصور مكتبات مع الأصدقاء.

كما أن نظام آي أو إس 16 يتيح إعداد شاشات قفل متعددة بأدوات مختلفة، حيث يوجد خيار تبديل الصور لتغيير الصور الموجودة على شاشة القفل بشكل تلقائي، كما أنه يسمح للمستخدمين بتغيير لون عناصر شاشة القفل ونمطها، حيث يمكنهم تخصيص خطوط الوقت والتاريخ، وإضافة أدوات قفل الشاشة، مثل درجة الحرارة وحلقات النشاط وأداة التقويم.

وأعلنت آبل أن أدوات الرقابة الأبوية قد شهدت تحديثاً كبيراً في آي أو إس 16، حيث حرصت على إضافة مجموعة من الميزات التي تستهدف العائلات، والتي ستسهل على الآباء إعداد هواتف آيفون مع عناصر تحكم وميزات أبوية مناسبة لعمر أبنائهم.

وتأتي هذه الميزات الجديدة ضمن إعدادات خاصية Family Sharing، التي تقدم أدوات الرقابة الأبوية التي تسمح للآباء بتهيئة هواتف آيفون بما يمكن لأطفالهم فعله، وما لا يمكنهم فعله، وكذلك طبيعة المحتوى الذي يمكنهم عرضه، ومتى يمكن للأطفال استخدام التطبيقات، وغيرها.