مايكروسوفت تستعرض أفضل ما لديها مع سيرفيس برو الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017
مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تسخر من دعاية أيباد برو في إعلانها الترويجي الجديد
مايكروسوفت تستعرض إمكانيات ومزايا النسخة الجديدة من ويندوز 10
بالصور.. مايكروسوفت تخطط لإطلاق تابلت سرفيس برو 4

أعلنت مايكروسوفت عن النسخة الجديدة من الجهاز المتحول بين لابتوب جهاز لوحي، سيرفيس برو Surface Pro. وقد استقرت مايكروسوفت على هذا الاسم الذي كان من المتوقع أن يزيد عليه رقم 5 في إشارة لعدد النسخ الأربعة السابقة عليه، والتي كان آخرها Surface Pro 4.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أول التغيرات التي يشملها الجهاز الجديد سيرفيس برو عن سابقه، هو استخدام الجيل السابع من معالجات إنتل كابي ليك. وتطرح مايكروسوفت جهازها الجديد في 3 نسخ مختلفة من المعالجات: Core m3 وCore i5 مع إزالة مروحة التبريد، ونسخة Core i7 مع الإبقاء على مروحة التبريد.

وتقول مايكروسوفت أن استخدام جيل المعالجات الجديد بالإضافة إلى بعض التحسينات على أداء الجهاز الجديد، من شانه أن يرفع عدد ساعات عمل الأجهزة حتى 13 ساعة ونصف في الشحن الواحدة، وهو ما يعادل زيادة قدرها 50 بالمائة عن الجهاز السابق سيرفيس برو 4.

أما التغيرات الشكلية المتعلقة بالتصميم، فقد اختارت مايكروسوفت الحواف الدائرية لتسهيل حمل الجهاز في وضع الجهاز اللوحي. كما استخدمت نظام تعليق جديد يسمح بدوران الجهاز حتى 165 درجة، وهو النظام ذاته المستخدم في اجهزة سيرفيس ستوديو، والتي تسمح بانحناء الجهاز لوضع أقرب بالمسطح الأفقي. وقالت مايكروسوفت أن نظامها الجديد قوي للدرجة التي لا تسمح له بالانكسار تحت ظروف الضغط المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أجهزة سيرفيس برو داعمة للجهاز الجديد المبتكر من مايكروسوفت، سيرفيس ديل، والذي يتم وضعه على الشاشة ليعمل كجهاز إدخال في العديد من الحالات مثل تغيير الألوان في تطبيقات الرسوميات وتعديل الصوت في تطبيقات تحرير الموسيقى وغيرها من الاستخدامات.

أما القلم الجديد الذي لم يعد يباع مع الجهاز وأصبح يباع منفصلاً، فقد طورته مايكروسوفت هو الآخر، حيث أصبح بإمكان الجهاز قياس درجة ميل القلم وهو ما يعطيه إمكانيات أفضل في التحكم في برامج الرسوميات لرسم الظلال وإمالة الخطوط وغيرها من المواصفات والخصائص التي سيتم اكتشافها بالاستخدام.

وكما هو الحال مع أجهزة سيرفيس لابتوب المحمولة، استخدمت مايكروسوفت لوحة مفاتيح ألكانترا الجديدة المتاحة بعدة ألوان مختلفة، وتباع منفصلة أيضاً.

وللمرة الأولى توفر مايكروسوفت نسخة من سيرفيس برو داعمة لتقنية الجيل الرابع للاتصالات، LTE، وتحتوي هذه النسخة على منفذ بطاقات الاتصال SIM، وستتاح بالتأكيد بنسخة أعلى من حيث السعر عن النسخ الأخرى التي لا تدعم هذا الاتصال.

بالنسبة لسعر الجهاز الذي أتيح حجزه المسبق من اليوم، فإن جهاز سيرفيس برو الجديد يبدأ بسعر 799 دولار أمريكي، أما لوحة المفاتيح فيبلغ سعرها 159 دولار أمريكي، ويبلغ سعر القلم 99 دولار. وسيبدأ توصيل الأجهزة المحجوزة مسبقاً بدءً من يوم 15 يونيو في 26 دولة أولياً.