مباراة مصر والبرازيل: منتخب الفراعنة يودع أولمبياد طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
منتخب السعودية يودع أولمبياد طوكيو 2020 بعد خسارته أمام ألمانيا
المنتخب السعودي الأولمبي وأولمبياد طوكيو 2020
أحمد الجندي يُهدي مصر أول فضية خلال أولمبياد طوكيو 2020

ودع منتخب مصر الأولمبي منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد خسارته أمام البرازيل بهدف نظيف، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة أولمبياد طوكيو 2020.

نتيجة مباراة مصر والبرازيل:

أقيمت مباراة مصر والبرازيل، ظهر اليوم السبت 31 أغسطس 2021، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لكرة القدم، وانتهت بهزيمة مستحقة للمنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويدين منتخب البرازيل بفضل الفوز للهدف الذي أحرزه كونهان عند الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، بعدما نجع في مراوغة أحد المدافعين وسدد كرة أرضية قوية تسكن شباك محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر.

وسيواجه المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي نظيره المكسيكي، وفي نصف النهائي الثاني سيلتقي المنتخبان الإسباني والياباني.

مشوار منتخب مصر لكرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020:

وكانت منتخب مصر قد تأهل إلى ربع نهائي دورة طوكيو الأولمبية 2020 بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة، بفوزه على نظيره الأسترالي في الجولة الثالثة بهدفين نظيفين في ختام منافسات الدور الأول.

ولم تهتز شباك منتخب مصر قبل مبارة مصر والبرازيل، سوى مرة واحدة حتى الآن خلال الـ 3 مباريات السابقة، وذلك خلال مباراة مصر والأرجنتين، والتي انتهت بفوز الأرجنتين1-0 في الجولة الثانية.

وكان منتخب مصر قد تعادل في المباراة الأولى ضد إسبانيا سلبيًّا قبل أن يخسر من الأرجنتين في الجولة الثانية بهدف دون رد.

محمد الشناوي نقطة الأمان لمنتخب الفراعنة:

وكان لحارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي، دورًا كبيرًا في إنقاذ فريق بلاده من فضيحة الهزيمة بـ 7 أهدف في مباراة مصر والبرازيل، إذ أنقذ ما لا يقل عن 7 فرص محققة للمنتخب البرازيلي.

وأسهم محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، بدور كبير في تأهل مصر لدور الثمانية، خاصة بعد تصديات صعبة في مباراة أستراليا، في ختام المجموعات.

ويمثل حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي نقطة الأمان بالنسبة لكافة عناصر منتخب مصر، وكذلك الجماهير، بالنظر للمستويات المتميزة التي يقدمها خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

وتشير تقارير رياضية إلى أن محمد الشناوي مصنف ضمن أفضل 10 لاعبين في منافسات كرة القدم للرجال حتى الآن، وفقا لما ذكره موقع "سوفا سكور" للأرقام والإحصائيات.

وكان المنتخب المصري يأمل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ أولمبياد طوكيو بالذات عام 1964 عندما حل رابعا على غرار أولمبياد أمستردام 1928، في أفضل نتيجتين له.