مسابقة مدرستي تبرمج 2021: رابط الاشتراك والتسجيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
مقالات ذات صلة
مدرستي تُبرمج كيف يُمكنك المشاركة؟
مدرستي تُبرمج: ما هي هذه المسابقة وما هي أهدافها؟
منصة مدرستي التعليمية: كيفية التسجيل بالخطوات

تزايدت عمليات البحث عن مسابقة مدرستي تبرمج خلال الفترة الأخيرة، كذلك البحث حول كيفية الاشتراك والتسجيل، يأتي ذلك عقب إعلان وزارة التعليم في السعودية عن هذه المسابقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

وتهدف هذه المسابقة إلى خلق بيئة أكثر إبداعاً بين الطلبة فيما يخص مجالات البرمجة والتقنية داخل المملكة، حيث تساعد المسابقة على إظهار هؤلاء الطلاب في المملكة العربية السعودية لمواهبهم وإمكانياتهم في هذه المجالات المذكورة.

وتنظم هذه المسابقة كل من وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، تحت رعاية شركة تطوير لتقنيات التعليم تيتكو.

رابط الاشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج

ويمكن للطلاب الذين يريدون الاشتراك والتسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج زيارة الرابط التالي من خلال موقع العودة إلى المدارس https://backtoschool.sa/education/competition، التابع لمنصة مدرستي.

ومن المقرر أن تعلن نتائج مسابقة مدرستي تبرمج بشكل إلكتروني عقب مراجعتها من قبل لجنة من كبار المسؤولين في وزارة التعليم السعودية.

خطوات المشاركة في مسابقة مدرستي تبرمج:

من خلال برنامج ماين كرافت ستجد قصة قريتين، المطلوب من الطالب مساعدة القريتين على التعاون باستخدام البرمجة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. حمل أحدث نسخة من ماين كرافت النسخة التعليمية.
  2. سجل دخولك من خلال حسابك بمنصة مدرستي.
  3. اضغط على خيار «ألعب» ثم «استعراض المكتبة» واختر «الدروس» ومنها «علوم الحاسب» ثم «ساعة برمجة» ثم اختار درس «ساعة برمجة 2020».
  4. كخطوة أخيرة اضغط على زر «بناء العالم».

وإذا لك يكن لديك حساب على مدرستي يمكنك تصفح هذا المقال: مدرستي تُبرمج كيف يُمكنك المشاركة؟

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

وبحسبما ذكرت التقارير المحلية، فإن مسابقة مدرستي تبرمج تتكون من مرحلتين، تأتي على النحو التالي:

المرحلة الأولى:

تعقد المرحلة الأولى من مدرستي تبرمج في الفصل الدراسي الثاني الجاري من أجل تفعيل ساعة برمجة؛ التي تهدف لتعزيز ثقافة البرمجة وتنمية مهارات المواطنة الرقمية والعالمية.

المرحلة الثانية:

أما المرحلة الثانية من المسابقة فسوف تبدأ من العام الدراسي المقبل 1443 هـ، حيث تأتي تحت عنوان «مشاريع التصميم الإبداعي بمساري الطلاب والطالبات ومسار المعلمين والمعلمات»، حيث تهدف هذه المرحلة إلى تنمية مهارات الطلبة والمعلمين والمعلمات لمهارات القرن الـ 21، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار وإنتاج البرمجيات.