من هو الشاب المصري صاحب أطول شعر في العالم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021 | آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023

برز اسم الشاب المصري أحمد مصطفى، الشهير بـ أحمد ذبذوبي، ضمن الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بصفته صاحب أطول شعر في العالم للرجال، فما هي قصته؟

This browser does not support the video element.

شاب مصري صاحب أطول شعر في العالم للرجال

وزعم مصطفى أنه صاحب أطول شعر للرجال في العالم، والثاني على مستوى العالم بالنسبة للجنسين، حيث تتفوق عليه امرأة واحدة فقط في هذا الأمر.

وقال الشاب المصري في حوار له مع موقع العربية.نت، أنه بدأ العناية بشعره وتطويله منذ صغره، وتحديداً منذ أن كان يبلغ من العمر 6 سنوات، حيث كان شعره خشناً وطويلاً، وكان يحب هذا الأمر حتى يستطيع الحصول على لقب أطول شعر في العالم في مصر.

من هو صاحب اطول شعر في مصر؟

إذا كنت تريد أن تعرف من هو صاحب اطول شعر في مصر؟ وكيف استطاع أن يحصل على هذا اللقب ويحافظ على شعره كل تلك السنوات فإن أحمد مصطفى الشهير  أحمد ذبذوبي، قال إنه بعد دخوله المدرسة، أخبروه هناك أنه يجب عليه أن يقوم بحلاقة شعره حتى يتسنى له إكمال دراسته، وكان عمره وقتها يتراوح ما بين 7- 8 سنوات.

وأردف أحمد ذبذوبي قائلاً إنه استمر في المدرسة حتى وصل إلى الصف الخامس الابتدائي، وعاد الكلام لتخييره بين حلق شعره أو إكمال تعليمه، فاتخذ قراره بأن يتوقف عن الدراسة.

كيف يعتني صاحب أطول شعر في العالم بشعره؟

وتحدث الشاب المصري عما فعله حتى يصل شعره إلى هذا الطول ويستطيع الحصول على لقب اطول شعر في مصر، فقال إنه استخدام العديد من المواد ووضعها على شعره لتساعده على النمو، مثل العسل وبعض المشروبات الغازية.

وأشار إلى أنه جرب تصفيفات مختلفة لشعره، حتى لاحظ أن تصفيفة شعره تشبه تصفيفات شعر الكثير من الأشخاص، فقرر أن تكون له تصفيفة شعر متميزة ومختلفة عن الآخرين، سواء في مصر أو على مستوى العالم.

وأوضح صاحب اطول شعر في مصر أن طول شعره يبلغ 150 سم، وقام بتصفيفه على طريقة خصال (الراستا)، وهي طريقة لتصفيف الشعر على هيئة جدايل أو أحبال من جذور الشعر وحتى نهايته.

وأضاف أنه يخصص وقتاً طويلاً كل يوم للعناية بشعره، ويقوم بغسله مرة كل أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى حتى يجعله نظيفاً، لافتاً إلى أنه يستعين ببعض المتخصصين لمساعدته في تصفيف الشعر وتنظيفه مع هذا الطول والحجم.

صاحب أطول شعر في العالم ينال شهرة واسعة على السوشيال ميديا

وعن الشهرة التي حصدها بسبب شعره، قال ذبذوبي أنه لم يكن يبحث عنها، وأنها جاءته بمفردها، فهو لم يكن يفكر في البداية في صنع فيديوهات على السوشيال ميديا بحثاً عن الشهرة.

ولفت إلى أن أصدقاءه نصحوه بصنع فيديوهات يظهر فيها بشعره، حتى يعلم الجميع في مصر والعالم أنه صاحب أطول شعر في العالم.

وذكرت تقارير محلية أن الشاب المصري، البالغ من العمر 21 عاماً، أصبح أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب طول شعره، حيث يقوم بنشر فيديوهات على موقع تيك توك، وتحصد آلاف المشاهدات، وتدر عليه أرباحاً كبيرة.

وقال أحمد مصطفى أن والدته كانت معترضة في البداية على اهتمامه الكبير بشعره، وكانت تنصحه بحلاقة شعره حتى يعثر على وظيفة، إلا أنه ظل محتفظاً به ويقوم بالعناية به، رغم عمله في أحد المصانع لفترة طويلة.

ولكن مع زيادة شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي، ترك عمله في المصنع، مضيفاً أن العروض أصبحت تنهال عليه للمشاركة في إعلانات أو في التمثيل.

أحمد ذبذوبي يتعرض للتنمر بسبب شعره

وبينما ينال أحمد مصطفى تعليقات إيجابية من الجمهور ورواد السوشيال ميديا على شعره، فإنه يلقى أيضاً تعليقات سلبية، حيث ينتقد الكثيرون ما يفعله بشعره، واهتمامه المبالغ فيه به على حساب دراسته وعمله.

وقال أحمد ذبذوبي أن أهالي المنطقة التي يقيم فيها تعودوا على هيئته بشعره الطويل، مشيراً إلى أنه يتعرض لبعض الانتقادات والتنمر من بعض الناس عندما يسير في شوارع أخرى.

شاب مصري يسعى لدخول موسوعة غينيس كصاحب أطول شعر في العالم

وأنهى حديثه بقوله إنه لم يحلق شعره منذ 16 عاماً، ولن يقوم بهذا حتى يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحب أطول شعر في العالم.

كما أشار إلى أنه لن يرتبط عاطفياً بأي فتاة تطلب منه حلاقة شعره الطويل أو حتى تقصيره قبل أن ينجح في الحصول على اللقب العالمي وأن يكون أطول شعر في العالم في مصر.

اطول شعر في العالم

منذ عدة سنوات تحتل آشا مانديلا، لقب صاحبة أطول شعر في العالم، فعلى مدار ما يزيد عن ربع قرن استطاعت آشا مانديلا أن يصل طول شعرها إلى 5.9 أمتار وهو بذلك اطول شعر بالعالم منذ عام 2021.

وفي عام 2008 دخلت آشا مانديلا موسوعة "غينيس" لأول مرة بامتلاكها أطول ضفائر في العالم. بدأت "مانديلا" الاهتمام بشعرها وهي في العشرينات من عمرها حينما انتقلت للعيش في مدينة نيويورك بدلا من ترينيداد توباغو.

وجاء الأمر معها بمحض الصدفة حيث كانت تفكر في الحصول على تسريحة طبيعية جديدة وبدأت حينها الاهتمام بشعرها حتى سجلت عدة أرقام قياسية.

وقالت آشا مانديلا في تصريحات لها إنها تبذل الكثير من المجهود من أجل الاعتناء بشعرها الذي يحتاج للغسلة الواحدة 6 علب من الشامبو واستخدام حوض استحمام كبير. وتضطر "مانديلا" لوضع شعرها في حقيبة يدها أثناء التنقل من مكان لآخر للمحافظة عليه.

ورغم المعاناة التي تعانيها آشا مانديلا من أجل المحافظة على شعرها فإنها تعتبر أن شعرها جزء من شخصيتها ولا يمكنها التخلي عنه. وبذلك إذا كنت تريد أن تعرف من هو اطول شعر في العالم فهو للسيدة آشا مانديلا.

أطول شعر في العالم للرجال

يوجد مجموعة أشخاص سجلوا أرقاماً قياسية في أطول شعر في العالم للرجال، ولكن ليس في طول شعر الرأس مثل الشاب المصري أحمد مصطفى الذي يعتبر حتى الآن صاحب أطول شعر في مصر والعالم رغم أنه لا يزال ينتظر دخوله موسوعة الأرقام القياسية.

حيث سجل رام سينغ تشوهان الهندي لقب صاحب أطول شارب في العالم، بعد أن استطاع أن يجعل طول شاربه يصل إلى 4.29 أمتار، ووصل الهندي رام سينغ تشوهان لهذه النتيجة في مدة تصل حوالي 32 عاما.

ورام سينغ تشوهان لم يكن يبحث من خلال إطالة شاربه على الحصول على لقب عالمي، لأن إطالة الشارب جزء من احترام الثقافة في ولايته بالهند وهي ولاية راجستان.

وحينما تم قياس طول شعر شارب رام سينغ تشوهان في عام 2010 حصل على دور للمشاركة في الفيلم الشهير جيمس بوند، كما حصل على عدة تكريمات في ولاية راجستان ومنها لقب سفير للعلامة التجارية للسياحة على مدار 30 عاماً.

أما مين اطول شعر في العالم في شعر اللحية، فاستطاع ساروان سينغ، أن يدخل موسوعة الأرقام القياسية ويحصل على لقب أطول لحية ذكر في العالم، بعد أن استطاع الاعتناء بلحيته حتى وصل طولها إلى 2.49 متراً.