ميزة جديدة من واتسآب تخلصك من قيود الرسائل الصوتية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة من واتساب تتيح سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها
طريقة تفعيل ميزة عرض الرسائل الصوتية مرة واحدة على واتسآب
واتسآب يكشف عن 6 مزايا جديدة للرسائل الصوتية

يستعد تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب لطرح ميزة جديدة مهمة ينتظرها المستخدمون منذ فترة طويلة، والتي ستخلصهم من القيود الخاصة بالرسائل الصوتية.

واتسآب يتيح ميزة جديدة للتخلص من قيود الرسائل الصوتية في الدردشات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد بدأت شركة واتسآب في اختبار خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

 ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى رسالة صوتية واردة إليه من إحدى جهات اتصاله، والتبديل إلى دردشة أخرى مع مستخدم آخر أو حتى دردشة جماعية، وفي هذه الأثناء، لن تتوقف الرسالة الصوتية، بل ستظل مستمرة في العمل في خلفية التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي واتسآب سيرون في أعلى الشاشة، شريطاً يعرض لهم الرسالة الصوتية التي يستمعون إليها في الدردشة الأولى، ليتمكنوا من معرفة ما مر منها وما تبقى.

ولفتت إلى أن واتسآب أتاح اختبار هذه الميزة الجديدة لبعض الإصدارات الخاصة من نظام تشغيل آي أو إس، حيث سيتمكن مستخدمو آيفون وآيباد من تشغيل الرسائل الصوتية خارج المحادثات، مضيفة أن هذه الخاصية من المتوقع أن تصل إلى بعض إصدارات أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكان تطبيق واتسآب قد أتاح لمستخدميه عدداً من الخواص المفيدة في الفترة الماضية، وأبرزها إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أوضحت تقارير تقنية في وقت سابق أن مستخدمي تطبيق التراسل الفوري أصبح بإمكانهم استخدام ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه الخاصية الجديدة، فقد بات بإمكان مستخدم تطبيق واتسآب أن يستخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا. وهذه الميزة الجديدة، واسمها الأجهزة المرتبطة، توفر حلاً جديداً لواحد من أبرز قيود تطبيق واتسآب، والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على أجهزة أخرى، والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي الأساسي المسجل عليه الحساب، متصلاً بالإنترنت، وذلك حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

ومن أجل تفعيل هذه الميزة الجديدة، فمن خلال قائمة إعدادات تطبيق واتسآب، يمكن الضغط على خيار "الأجهزة المرتبطة"، وستظهر أمام المستخدم وقتها صفحة جديدة اسمها "استخدام واتساب على أجهزة أخرى"، والتي ستتيح له بالبقاء في استخدام حسابه على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى، وذلك دون الحاجة لأن يكون هاتفه الذكي الأساسي متصلاً بشبكة الإنترنت.