هاتف 5G قادم من سامسونغ بمواصفات تقنية مميزة وأسعار منافسة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022

هاتف سامسونغ الجديد سيكون من الفئة M

مقالات ذات صلة
سامسونغ تجهز لإطلاق هاتف 5G جديد بمواصفات قوية وسعر منافس
سامسونغ تكشف عن هاتف 5G بمواصفات قوية ومزايا عديدة
هواتف 5G جديدة بمواصفات وقدرات قوية وأسعار منافسة

تستعد شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لإطلاق هاتف ذكي جديد سيعمل مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، والذي سيأتي بمواصفات تقنية مميزة وأسعار منافسة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تسريبات تكشف مواصفات هاتف 5G جديد ومتطور من سامسونغ

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإن هاتف سامسونغ الجديد سيكون من الفئة M، وسيأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار، وتبلغ أبعاده 165/75/9.7 ملم، ويصل وزنه إلى 223 غراماً.

وستدعم سامسونغ هذا الهاتف ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 5500 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 30 واطاً، وذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح ذاكرة خارجية.

وسيكون الهاتف الذكي مزوداً بشاشة متطورة من نوع PLS IPS، يبلغ مقاسها 6.5 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2400/1080 بكسل، ويصل ترددها إلى 90 هيرتزاً، فيما يبلغ معدل سطوعها 300 شمعة/م تقريباً.

وستدعم سامسونغ هاتفها القادم بتقنيات حديثة تضمن له أداء مميزاً، حيث يشمل ذلك: معالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 732G، ومعالج رسوميات متطور من نوع Adreno 618، بالإضافة إلى نظام تشغيل Android 11 مع واجهات One UI 3.1.

وفيما يتعلق بإمكانيات التصوير، فإن هاتف الـ 5G المنتظر سيحتوي على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 48+8+5 ميغابكسل، وعلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل، والتي ستكون قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وإلى جانب ما سبق، فإن هاتف سامسونغ الجديد سيكون مزوداً بمنفذ USB Type-C 2.0، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وبوصلة إلكترونية.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تقوم في الوقت الحالي بتطوير أجهزة جديدة مزودة بشاشات قابلة للطي، والمتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقاً لتلك التسريبات، فإن شركة سامسونغ تعمل على حاسوب محمول جديد بمواصفات متطورة وفريدة، ومن ضمنها أنه سيكون مزوداً بشاشة كبيرة قابلة للطي، والتي تمتد على قسميه الداخلين. 

وعندما يقوم المستخدم بطي هذا الجهاز، سيكون قادراً على استخدام القسم العلوي منه كشاشة عادية، فيما يتحول قسمه السفلي إلى لوحة مفاتيح لمسية. أما عندما يقوم المستخدم بفتح هيكل الحاسوب المحمول على مصراعيه، بزاوية 180 درجة، فإن الجهاز يتحول وقتها إلى حاسوب لوحي كبير.

وأشارت التسريبات إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل في الوقت نفسه على تطوير هاتف جديد قابلاً للطي، حيث إنه سيكون مزوداً بشاشة مرنة يبلغ مقاسها 7.6 بوصة.

وسيمتاز هذا الهاتف القابل للطي بأدائه القوي، حيث سيكون مدعوماً بمعالج من نوع +Qualcomm Snapdragon 888، وذواكر وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 256 غيغابايت، إلى جانب أنه سيضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير، والتي ستعمل مع ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف في التصوير، فإنه سيأتي بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 12+ 12+ 12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل.