هذه الطرق تُمكنك من إيجاد هاتفك المختفي حتى إن نفدت البطارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022 | آخر تحديث: الأحد، 09 يناير 2022
مقالات ذات صلة
مادة جديدة تمكنك من شحن بطارية هاتفك 4 مرات فقط في العام
5 طرق متنوعة تُمكنك من الشعور بالهدف وإيجاد المعنى في حياتك
نصائح تُمكنك من إيجاد السلام والطمأنينة خلال الأيام الصعبة

إذا نسيت مكان هاتفك واكتشفت أن بطاريته قد نفذت حينما حاولت الاتصال به، فكيف سيُمكنك أن تجده في هذه الحالة. إذا كُنت قد واجهت هذه الأزمة سابقاً ، فتابع قراءة السطور التالية للتعرّف على الطريقة التي يُمكنك بها إيجاد هاتفك.

كيف يُمكنك العثور على الهاتف الضائع؟

يواجه الكثير من الناس مشكلة تتكرر يومياً، وهي نسيان مكان هاتفهم المحمول، أو تعرضه للسرقة أو الضياع، لكن الجانب الجيد هنا هو أن العثور على الهاتف "المُختفي" أصبح اليوم سهلاً، حتى وإن كانت البطارية فارغة تماماً والهاتف مغلق، من خلال الطرق التالية:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

  • جهاز "إيرتاغز" الذي تُنتجه شركة "أبل":

يمكن العثور على الهاتف الضائع، إلى جانب الأجهزة أو الأشياء الأخرى التي غالباً ما تختفي من البيت، مثل أجهزة التحكم عن بُعد "الريموت كنترول"، من خلال جهاز "إيرتاغز" الذي تُنتجه شركة "أبل".

يعتمد هذا الجهاز الصغير على خاصية التتبع من خلال نظام الجي بي إس، ليساعدك على تحديد موقع أي شيء تريده، يتم هذا من خلال تركيب الجهاز على مختلف الأشياء، مثل الهاتف، أو الريموت كنترول، أو أي جهاز قد تنسى مكانه وتظل تبحث عنه لأوقات طويلة. على الرغم من فعالية هذا الجهاز في تتبع الهاتف، فإنه آثار بعض المخاوف الأمنية، إذ من الممكن تعليقه على حقيبة مثلاً، وتتبع أي شخص، أو تثبيته على سيارة لتتبعها وسرقتها لاحقاً.

 يُذكر أن الخبير التقني فيصل السيف، كان قد أوضح إن بعض الأدوات المتاحة على الهواتف الذكية قد يحول هذه الهواتف إلى أداة للتجسس، خلال مداخلة ببرنامج "سيدتي" المُذاع على قناة "روتانا خليجية.

خلال مُداخلته التليفزيونية يقول السيف، أن البعض أساء استخدام هذه الأداة وسجلها باسمه ومن ثم وضعها مع أشخاص آخرين من أجل مراقبتهم ومعرفة أماكن تواجدهم، لافتاً إلى أن شركة أبل قد حاربت هذا الأمر من خلال تطبيق يسمح لجميع الأجهزة معرفة ما إذا كانت هناك قطعة ذكية تراقبهم من عدمه.

نصح الخبير التقني الجميع بعدم عمل إعدادات للأجهزة الذكية في مراكز الاتصالات؛ لأنهم بذلك يطلعون على كافة بيانات الجهاز ويمكن اختراقه لاحقاً، منوهاً إلى أنه يمكن حماية الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "سناب شات" من خلال الدخول على الإعدادات ومعرفة كم حساب تم ربطه معها.

  • خاصية Find My المتاحة على أجهزة آيفون:

هناك طريقة أخرى يُمكنك من خلالها تحديد موقع هاتفك المحمول، حتى وإن كان مغلقاً، وهي خاصية Find My المتاحة على أجهزة آيفون. يُمكنك الاعتماد على هذه الخاصية لتحديد موقع الهاتف إذا كان مغلقاً، ويُشار إلى أن هذه الخاصية غير متاحة إلا على أجهزة آيفون 11، والإصدارات الأحدث، بما في ذلك جميع طرز آيفون 11 و12 و13، التي تعمل بنظام iOS 15.

لتشغيل هذه الخاصية، سيكون عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الإعدادات، ثم النقر على اسمك.
  2. ثم Find My. وهنا يجب التأكد من تشغيل Find My iPhone وFind My Network، وSend Last Location. وهذه الخاصية الأخيرة تقوم بإرسال موقع هاتفك لحسابك على أبل، عندما تكون البطارية على وشك النفاد.

بالنسبة لأجهزة أندرويد، فإن خاصية العثور على جهازي Find My Device تعمل بشكل تلقائي عندما تتم إضافة حساب غوغل لأي جهاز أندرويد. فقط تأكد من تسجيل دخولك لحساب غوغل، وأن تكون متصلاً بالإنترنت من خلال باقة هاتفك أو Wifi، وأن تكون خاصية الموقع Location تعمل، ثم شغل خاصية "العثور على جهازي".

يُمكنك أيضاً اتباع خطوات عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالولوج إلى android.com/find، ثم قم بتسجيل الدخول لحساب غوغل الخاص بك، والضغط على علامة "الهاتف الضائع" الموجودة في أعلى الشاشة، وسيتم إرسال تنبيه إلى هاتفك. سيُمكنك حينها أن ترى على الخريطة الموقع الموجود به هاتفك.