هل تسعى للأناقة الدائمة؟ إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2016
مقالات ذات صلة
الأناقة ليست ملابس فقط.. إليك هذه النصائح الهامة
النصائح التسع لإنجاح مشروعك
هل تسعى للتخلص من دهون البطن؟ اتبع هذه النصائح

للأناقة أسرار يرغب كل رجل في معرفتها، حتى يكون في أفضل مظهر له ولا يعلم الكثيرين أن الأناقة عملية متكاملة، لا تتوقف عند حد الملابس فقط.

ويسعى جميع الرجال إلى أن يكونوا دائما في كامل أناقتهم ويجذبوا الإنتباه أينما ذهبوا، ونستعرض لكم فيما يلي أهم النصائح التي تضمن لكم الظهور بصورة أنيقة دائماً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

البذخ ليس حلا

يعتقد البعض أن البذخ على المظهر وانفاق أموال طائلة، هو الحل للوصول للأناقة المنشودة، ولكنهم مخطئون تماما، فالبساطة كثيرا ما تساهم في إبراز المظهر الأنيق.

ثق في اختياراتك

لابد أن تثق للغاية في الاختيار الذي قمت به لحضور مناسبة ما، فثقتك بأناقة ما ترتدي تنعكس بسهولة للآخرين، فلن يراك من حولك أنيقا إذا كنت أنت لا ترى نفسك كذلك.

الجوارب

لابد أن تكون الجوارب متناسقة مع لون السروال، فلا ترتدي جوارب خضراء مثلا على سروال رمادي، لأنك بذلك تضرب أناقتك في مقتل وبالقطع لا يجب أن ترتدي الجوارب وأن تنتعل الصندل أو الخف.

الألوان

تناسق الألوان عامل أساسي للحصول على الأناقة والمظهر الجيد، ولا ينبغي أن تكون كل القطع بلون واحد أو ألوانها متقاربة، كما ينبغي أن يتناسق لون الحزام مع لون الحذاء، ولون ربطة العنق مع منديل جاكيت البدلة.

المقاس المناسب

لكل شكل جسم ما يتناسب معه من الملابس، فلا يجب أن ترتدي ملابس ضيقة أونت من أصحاب الوزن الزائد أو النحافة المفرطة واحرص على تجربة الملابس جيدا قبل شرائها ورؤية شكلها على جسمك.

الإكسسوارات

لاشك أن الإكسسوارت تضفي مظهرا جذابا على الرجل ولكن إذا تم توظيفها بالصورة المثلى، فالساعة أو النظارة مثلا قد يعززان من أناقتك بصورة كبيرة إذا كنت تقتني ما يتناسب معك.

طريقة تصفيف الشعر

تساهم طريقة تصفيف الشعر بصورة كبيرة في أناقة الرجل، فلابد أن تختار قصة تناسب وجهك وسنك وأيضا مكانتك الاجتماعية وإذا كنت تعاني من تساقط الشعر، يجب أن تحرص على معالجة ذلك بالمستحضرات المناسبة، أما إذا كان الصلع قد بدأ يجد طريقا إلى رأسك فاعتمد طريقة تصفيف تداري بها المناطق التي أصبحت خالية من الشعر.

الأناقة قبل الموضة

مخطئ من يظن أن اتباع آخر صيحات الموضة تضمن له الظهور بشكل جيد، فليس كل الموضات تتناسب مع الجميع، لذا يجب أن تركز جهودك على اختيار أفضل الملابس التي تناسبك، فالأناقة لابد أن تعبر عنك وليس عن الموضة الجديدة.

نمط الملابس

يساهم اعتماد نمط الملابس المناسب في ظهورك بالشكل الأنيق الذي ترغب به، فاحرص دائما على اختيار النمط الذي يعبر عن شخصيتك.

الزي المناسب في المكان المناسب

تتعدد المناسبات التي يحرص الرجل على حضورها، ولا شك أنه يسعى للظهور بمظهر جيد دائما، لذا لابد أن تعرف أن لك مناسبة ملابسها المتوافقة معها، فالجيز مثلا لا يصلح للحفلات، كما أن البدلة الرسمية لا تناسب الشاطئ.