وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن عن عمر يناهز الـ 75 عاما

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024

ولد الأمير بدر بن عبدالمحسن عام ١٩٤٩م في مدينة الرياض

مقالات ذات صلة
وفاة الفنان الكويتي عبد الأمير التركي عن عمر يناهز الـ 70
الأمير بدر بن عبدالمحسن مهندس الكلمة وفارسها
وفاة الشاعر السوري عمر الفرا عن عمر يناهز الـ 66 عاماً

أعلن، منذ قليل، وفاة الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبدالمحسن عن عمر يناهز الـ 75 عاماً بعد صراع مع المرض.

وفاة الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن

وفور إعلان خبر وفاة الأمير السعودي بدر بن عبدالمحسن تحولت منصة إكس دفتر عزاء في وفاة الشاعر والأمير السعودي الراحل ونعاه عدد كبير من الناس، ومن أبرز هؤلاء المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال المستشار تركي في تدوينة له عبر منصة إكس: "رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته … عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي…خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمد لله على كل حال".

فيما قالت الأميرة فهدة بنت فهد آل سعود عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: "إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم إن بدر بين يديك لا حول له ولا قوة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة".

من هو الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن؟

والأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض 2 أبريل 1949م/ 4 جمادى الآخرة 1368هـ - شاعر سعودي عرف على الساحة السعودية والعربية وله مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي.

وكرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.

وهو الابن الثاني من أبناء الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

وللراحل مجموعة من الدواوين الشعرية أبرزها: "ما ينقش العصفور في تمرة العذق": صدر عام 1989م و "رسالة من بدوي": صدر عام 1990م، ولوحة ربما قصيدة : صدر عام 1996م، و"ومض": صدر عام 2010م.