آبل تختبر إعلانات مدمجة في تطبيق الخرائط الخاص بها

خرائط آبل ستدعم الإعلانات المدمجة بداية من عام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
آبل تختبر إعلانات مدمجة في تطبيق الخرائط الخاص بها

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية قد تقوم قريباً بدمج الإعلانات إلى تطبيق الخرائط الخاصة بها، وذلك بداية من العام القادم.

خرائط آبل ستدعم الإعلانات المدمجة بداية من عام 2023

ووفقاً لمصادر داخل آبل، فإن الشركة الأمريكية تسعى لدمج إعلانات في خدمة البحث في تطبيق خرائط آبل، الموجود على هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وحواسيب ماك.

وقالت المصادر إن الفريق الهندسي في شركة آبل بدأ بالفعل في إعداد البرنامج لدعم الإعلانات على شبكة البحث على خرائط آبل، على أن تظهر أمام الجمهور بداية من 2023.

وأشارت إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية بدأ أيضاً في اختبار إصدار تجريبي داخلي لتطبيق الخرائط، والذي يتضمن إعلانات مدمجة في شبكة البحث، حيث يستطيع المطورون أن يدفعوا لشركة آبل من أجل منح برامجهم الأولوية في نتائج البحث، بما يضمن ظهورها في أعلى الصفحة عندما يقوم المستخدمون بإدخال مصطلحات محددة للبحث عنها.

وأضافت المصادر أن الإعلانات المدمجة في تطبيق خرائط آبل، من الممكن أن تساعد أصحاب الأنشطة التجارية، مثل المطاعم المكسيكية، على الظهور في مكان أعلى في القوائم المحلية، وذلك عندما يبحث المستخدم عن مصطلحات مثل التاكو أو سيفيتشي.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الكشف فيها عن استعداد شركة آبل إلى إضافة إعلانات مدمجة إلى تطبيقاتها الموجودة على أجهزتها المختلفة، والتي تتضمن: هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وحواسيب ماك.

حيث ذكرت تسريبات تقنية سابقة إن عملاق التكنولوجيا الأمريكية يعتزم إضافة إعلانات عبر تطبيقات الطرف الأول، الموجودة في الأجهزة السابق ذكرها.

وأوضحت أن أبرز التطبيقات المتوقع أن تقوم شركة آبل بإضافة إعلانات فيها، هي: تطبيق خراط آبل، تطبيق آبل تي في بلس، تطبيقات الأسهم، بالإضافة إلى إضافة الإعلانات عبر أخبار آبل والمتجر الإلكتروني آب ستور.

وأضافت التسريبات أنه مع ذلك، فإن شركة آبل لا تنوي منح المعلنين أي خيارات لاستهداف أو تتبع أنشطة مستخدمي أجهزتها، لتطوير عرض الإعلانات المستهدفة.