الآن يمكنك استخدام واتسآب ويب دون الحاجة إلى وجود هاتفك بقربك

تحديث جديد من نسخة الويب الخاصة بواتسآب تتيح استخدامه بدون الحاجة إلى الهاتف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
الآن يمكنك استخدام واتسآب ويب دون الحاجة إلى وجود هاتفك بقربك

أعلن تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، عن طرحه تحديث جديد لإصدار الويب على نظام تشغيل ويندوز، والذي سيتيح للمستخدمين استخدامه على الكمبيوتر، دون الحاجة إلى وجود هواتفهم بقربهم.

تحديث جديد من نسخة الويب الخاصة بواتسآب تتيح استخدامه بدون الحاجة إلى الهاتف

وقالت تقارير تقنية إنه مع الإصدار الجديد، الذي أصبح متاحاً الآن بعد تجربته لفترة طويلة، لن يحتاج المستخدم إلى وجود هاتفه الذكي بمكان قريب، أو حتى لأن يعمل الهاتف، وذلك لكي يظل حسابه على واتسآب ويب يعمل.

وأوضحت أنه يكفي أن يقوم المستخدم بتفعيل حسابه على نسخة الويب من واتسآب، ليظل عاملاً حتى يقوم بتسجيل الخروج منه بنفسه، أو لمدة 14 يوماً متتالية، في حال عدم قيامه باستخدام هاتفه خلال تلك الفترة.

وأشارت التقارير إلى أن إصدار واتسآب ويب الجديد سيحافظ على نظام التشفير من الطرفين المعتاد من تطبيق التراسل الفوري، لافتة إلى أن المستخدمين سيكون بإمكانهم من خلاله أيضاً من متابعة كل الدردشات وإجراء الاتصالات بالشكل المعتاد.

وأضافت أن نسخة الويب من تطبيق واتسآب المخصصة لنظام تشغيل ماك أو إس الخاص بأجهزة ماك، لا زالت قيد الاختبار حالياً، وربما تشهد الأسابيع المقبلة إطلاق نسخة رسمية منها.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.