• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد عبد المنعم رزق

    • اسم الشهرة

      أحمد رزق

    • اللقب

      أحمد رزق

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 مارس 1973 (العمر 51 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      أحلام

    • أسماء الأولاد

      حمزةعمريحيى

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1978 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

علي مدار أكثر من 20 عاما نجح أحمد رزق في التواجد بقوة علي الساحة الفنية ورغم بدايته المميزة في الأدوار الكوميدية إلا أنه قام بأداء ألوان أخرى من الفن سواء في الأفلام والمسرحيات التي قدمها كبطل أو كدور ثاني أو من خلال البطولة الجماعية خاصة في الأعمال التلفزيونية التي يتميز بها الموسم الرمضاني المصري.

بداية أحمد رزق ونشأته

ولد رزق يوم 23 مارس عام 1976 في الإسكندرية وبدأ نشاطه الفني منذ عام 1995 واستمر في التواجد علي الساحة الفنية حتى الآن، وكان من أحد أبرز أسباب توجهه إلى عالم الفن نشأته في أسرة فنية.

 حيث أن والده هو الفنان عبد المنعم رزق وشارك معه في مسرحية "عالم تجن الجن" عندما كان عمره 5 سنوات، وعمه عبد الفتاح رزق كان نائبا لرئيس تحرير مجلة "روزاليوسف".

بدأ "رزق" مشواره الفني بالمشاركة في مسرحية الجميلة والوحشين مع الفنانة ليلى علوي في عام 1996، وقام المخرج حسن كمال بضمه إلى طاقم عمل مسلسل الرجل الآخر، وانتقل بعدها إلى القاهرة عندما انتهى من دراسته حيث حصل علي بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ليشارك في فيلم ست الستات عام 1998.

وبدأ في لفت أنظار المخرجين بعد نجاحه في أداء دوره بفيلم "فيلم ثقافي" والذي كان بطولة جماعية مع أحمد عيد وفتحي عبد الوهاب ثم حصل علي دور أكبر في فيلم "مافيا" بطولة أحمد السقا ومنى زكي ومصطفى شعبان.

وعن والده قال: "والدي هو الذي شجعني علي احتراف التمثيل، وبدايتي الحقيقية كانت مع الفنان الراحل نور الشريف في مسلسل الرجل الآخر".

أهم أعمال ومسلسلات أحمد رزق

منذ بدايته في عالم السينما قدم أحمد رزق عدد كبير من الأفلام منها: إسماعيلية رايح جاي مع الفنان محمد هنيدي والفنان محمد فؤاد، وست الستات، وشباب علي الهوا، وفيلم ثقافي، وعلشان ربنا يحبك، وشرم برم، ومافيا، وأوعى وشك، وحمادة يلعب، ولخمة راس، وحوش اللي وقع منك، والتوربيني، وزهايمر، والليلة الكبيرة، ويجعله عامر، وبني آدم، وسري للغاية، والممر، ولص بغداد.

كما يملك رزق مسيرة متميزة في عالم الدراما التلفزيونية المصرية حيث شارك في عدد كبير من المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا ومنها: حديث الصباح والمساء مع مجموعة من النجوم مثل ليلى علوي وأحمد خليل، ومسلسل الرجل الآخر مع الفنان نور الشريف، ومسلسل جحا المصري مع الفنان يحيى الفخراني.

ومسلسل سارة مع الفنانة حنان ترك، والعار مع مصطفى شعبان، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من المسلسلات مثل أوراق مصرية، وهيمه أيام الضحك والدموع، وفؤش، والإخوة الأعداء، وخطوط حمراء، والإكسلانس، والكيف، وبخط الإيد، وفي يوم وليلة.

وفي المسرح قدم مسرحيات سكر هانم، والجميلة والوحشين.

أحمد رزق وفيلم الممر

قدمت السينما المصرية خلال الفترة الأخيرة أعمالا عن بطولات الجيش المصري سواء في مكافحة الإرهاب أو خلال الحروب التي خاضتها مصر في السابق، وكان منها فيلم "الممر" الذي شارك فيه رزق بدور الصحفي الفني الذي يتعرض لحادث سير فيقرر تغيير حياته وترك الصحافة الفنية وتغطية الأخبار العسكرية ليتم اختياره لمرافقة عدد من الضباط والجنود في مهمة بسيناء خلال حرب الاستنزاف.

وقال رزق عن هذا الدور إن الشخصية التي قدمها في فيلم "الممر" تجسد طبيعة المواطن المصري العفوي، وتابع: "مخرج الفيلم شريف عرفه تحدث معي في الكثير من المشاعر التي تصل إلى الدموع، وأكد أن دوري هام جدا لإعداد الابتسامة والضحكة لإراحة الناس في الفيلم، خاصة وأن أحداثه حربية".

وتابع: "كما أن شخصية الصحفي في الفيلم لم تكن تؤمن بالقضية، ولكن كان لديه رغبة في تغيير شخصيته، ووجود هذه الشخصية أدى لحالة من الابتسامة داخل المجموعة كما أن الشعب المصري يضحك ويحزن كثيرا ولكن في وقت الجد والأزمات الحقيقية يكون يداً واحدة".

كما تحدث عن تنوع أدواره بعيدا عن الكوميديا حيث قال إنه لن يتخلى عن الكوميديا ولكنه يسعى لتنويع أدواره وتقديم أعمال درامية اجتماعية وتابع: "الدور يجذب صاحبه بعيداً عن التصنيفات الفنية".

زوجة أحمد رزق

كان رزق مرتبطا بالفنانة حنان مطاوع ابنة الفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، حيث تم إعلان خطبتهما بعد أن تشاركا في بطولة فيلم "أوعى وشك" مع أحمد عيد ومنة شلبي، ولكن الخطوبة لم تستمر طويلا ليتم الانفصال.

 ورغم الانفصال إلا أنهما ظلا صديقين وظهرا سويا مؤخرا خلال حفل "دير جيست" والتقطوا صورة سويا، ولم تتزوج حنان مطاوع لفترة طويلة بعد انفصالهما حتى ارتبطت في عام 2016 من المخرج المسرحي أمير اليماني، وأنجبت ابنتها "أمايا".

أما رزق فقد تزوج بعدها من فتاة مغربية تدعي "أحلام" ورزق منها بثلاثة أولاد وهم حمزة، وعمر، ويحيى، وقال إنه تعرف علي زوجته الحالية عن طريق الصدفة حيث كان يزور الفنانة سلوى خطاب وهي مريضة وقابل "أحلام" التي أصبحت زوجته فيما بعد حيث تقابلا أكثر من مرة حتى ارتبط بها عاطفيا وعرض عليها الزواج الذي تم سريعا.

بسبب اختلاف اللهجات والانتماءات الكروية تعرض رزق لعدد من المواقف الطريفة مع زوجته حيث قال إنه لا يجيد التحدث باللهجة المغربية ولكنه يفهمها جيدا، كما أن مواجهات النادي الأهلي المصري مع الوداد المغربي تثير الخلافات في المنزل خاصة أنه أهلاوي متعصب وزوجته ودادية متعصبة لذا فإنه لا يفضل مشاهدة المباريات مع زوجته.

كما أن ظهور زوجته في الأماكن العامة قليل جدا وتصريحاتها عن زوجها قليلة أيضا منها تهنئته بعيد ميلاده منذ نحو 4 أعوام عندما كان خارج مصر لأداء فريضة العمرة حيث وجهت له رسالة عبر موقع "إنستجرام" قالت فيها: "إلى زوجي الغالي، أول مرة في حياتنا يجي عيد ميلادك وأنت مش هنا معانا بس أنت في مكان أحسن، عمرة مقبولة إن شاء الله.

وأضافت:"كل سنة وانت طيب ومنور بيتك وضحكتك منورة حياتنا، كل سنة وانت أطيب قلب وأفضل زوج محترم وأب حنون، كل سنة وانت فرحان وسعيد يا حبيب عمري".

أحمد رزق وصلاح جاهين

رزق قال إنه يحلم بتقديم شخصية الشاعر ورسام الكاريكاتير الراحل "صلاح جاهين"، وقال في تصريحات صحفية إنه يسعى لتجسيد شخصيته في مسلسل تلفزيوني حيث تحدث مع نجله بهاء جاهين وقام بإجراء اختبار كاميرا حتى يقترب من شكله.

أهم الأعمال

  • فيلم الممر.

  • فيلم حمادة يلعب.

  • مسلسل سارة.

  • مسلسل حديث الصباح والمساء.

جميع أخبار