• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيمي لو آدمز

    • اسم الشهرة

      إيمي آدمز

    • اللقب

      إيمي آدمز

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      اللغة الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أغسطس 1974 (العمر 49 سنة)
      فيتشنزا- إيطاليا

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      1.63 م

    • الزوج

      دارين لو غالو (2015 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنانة شاملة تجيد الغناء والتمثيل والرقص، نشأت في أسرة متواضعة ماديا وعلمت مع والدها وأشقائها في تقديم عروض الهواة واقتحمت عالم الشهرة في هوليوود حتى تم تصنيفها ضمن أعلى الممثلات أجرا في العالم عدة مرات وبلغت ثرتها نحو 35 مليون دولار أمريكي، إنها النجمة الأمريكية إيمي آدمز.

تألقت إيمي في الأدوار الفنية المتنوعة وعملت مع أكبر النجوم والمخرجين في هوليوود وحصلت على جائزة جولدن جلوب مرتين بجانب 6 ترشيحات لجائزة الأوسكار الأكبر في عالم الفن و7 ترشيحات لجائزة البافتا.

وبدأت حياتها الفنية بالغناء والرقص والتمثيل على خشبة المسرح قبل أن تتألق على شاشة السينما، واختارتها مجلة تايم الأمريكية ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم كما انضمت إلى قائمة مجلة فوربس في تصنيف أقوى المشاهير حول العالم.

نشأة إيمي آدمز

ولدت إيمي لو آدمز في يوم 20 أغسطس من عام 1974 في مدينة فيتشنزا بإيطاليا لأبوين من الولايات المتحدة الأمريكية وبعد انتهاء عمل والدها في القوات البرية الأمريكية احترف الغناء في المطاعم والنوادي الليلية في الولايات المتحدة، وبسبب المستوى المادي المتواضع للأسرة قاموا بتقديم عروض تمثيلية للهواة لكسب المال.

وانفصل والداها عندما بلغت 11 عاما وعاشت مع والدتها التي احترفت رياضة كمال الأجسام، والتحقت إيمي بمدرسة دوغلاس الثانوية، وبدأت الغناء في فريق المدرسة وتدربت على الباليه وتدربت أيضا في شركة ديفيد تايلور للرقص.

وبعد الانتهاء من الدراسة في المرحلة الثانوية رفضت إيمي الالتحاق بالجامعة وانتقلت إلى أتلانتا مع والدتها والتحقت بالمسرح الموسيقي، وعندما بلغت 18 عاما عملت مضيفة ونادلة في مطعم، وجمعت مبلغ من المال لشراء سيارتها الأولي وقررت اقتحام عالم الفن واستغلال موهبتها في الغناء والتمثيل.

مسيرتها الفنية

عندما تجاوز عمرها 20 عاما بدأت إيمي آدمز العمل في مسرح تشابهان وينر بولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة في عام 1995، وبعد 4 سنوات شاركت في تجارب الأداء بفيلم Drop Dead Gorgeous ونجحت في الاختبار وحصلت على الدور، وانتقلت إلى لوس أنجلوس لتشارك في مسلسل Manchester Prep الذي تم عرضه على شاشة تلفزيون فوكس.

وفي العام التالي بدأت Amy Adams مرحلة الانتشار الفني للنجمة الشابة حيث شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا ومنها مسلسل The West Wing ومسلسل Buffy the Vampire Slayer، وفي عام 2002 قرر المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج ضمها لفيلم Catch me if You Can مع النجم ليوناردو دي كابريو.

وبعد عامين قدمت Amy Adams أحد أهم أدوارها والذي حصل على إشادات نقدية كبيرة عندما شاركت في فيلم Junebug، وفي عام 2005 شاركت في فيلم The Wedding Date وفيلم Standing Still، وفي العام التالي شاركت في فيلم Talladega Nights، ثم فيلم ديزني Enchanted الذي حقق نجاحا كبيرا، وفيلم Charlie Wilson’S War، وفي 2008 شاركت في فيلم Sunshine Cleaning، ثم فيلم Doubt وترشحت بعدها لجائزة أفضل ممثلة مساعدة في جوائز الأوسكار وجولدن جلوب.

وفي عام 2009 شاركت إيمي في فيلم Night at the Museum 2: Battle of the Smithsonian، ثم فيلم Julia & Julia، وفي العام التالي شاركت في فيلم Leap Year وفيلم The Fighter.

ثم فيلم American Hustle في عام 2013، وفيلم Big Eyes في عام 2014 وبعدها فيلم Man of Steel، وفي عام 2016 شاركت في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، ثم فيلم Arrival، وفيلم Nocturnal Animals، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل Sharp Objects.

وعندما تم سؤال Amy Adams حول طبيعة أدوارها السينمائية والتي يراها البعض متشابهة، قالت النجمة الأمريكية: "أقوم بأداء الأدوار التي استمتع بها فقط وبالفعل قدمت شخصيات مختلفة من الدراما والخيال العلمي والتشويق والإثارة".

وخلال شهر أبريل الماضي أعلن النجم باتريك ديمبسي عودته لاستكمال فيلم Enchanted مع إيمي، وذلك بعد نحو 15 عاماً من إصدار الفيلم الأصلي في عام 2007، حيث تخطط شركة ديزني لإصدار نسخة جديدة من الفيلم بعنوان Disenchanted.

وقال ديمبسي إنه سيعود لتمثيل دور "روبرت" مع إيمي التي ستؤدي دور الأميرة "جيزيل"، بعد النجاح الذي حققه الإصدار الأصلي للفيلم في عام 2007، حيث أصبحت إيمي بعدها من أشهر نجوم هوليوود وترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار في فئة أفضل أغنية أصلية، كما ترشحت إيمي لجائزة جولدن جلوب عن دورها في الفيلم.

وأضاف ديمبسي إنه حصل على سيناريو الفيلم ومن المتوقع بدء التصوير خلال الفترة القادمة، وتدور أحداث الجزء الأول من الفيلم عن الأميرة جيزيل التي يتم نفيها إلى مدينة نيويورك بعيدا عن عالمها السحري ومملكتها الغامضة الأندلس من خلال زوجة والدها الشريرة وتتعرف على روبرت الذي يساعدها على الحياة في نيويورك، أما أحداث الجزء الثاني فتدور حول جيزيل وزوجها روبرت حيث ينتقلون من نيويورك إلى مونروفيل لمواجهة تحديات جديدة.

ترشيحات وجوائز إيمي آدمز

ترشحت إيمي لعدد كبير من الجوائز خلال مسيرتها الفنية التي تمتد لأكثر من 20 عاما منها 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار، وفي عام 2014 فازت Amy Adams بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن دورها في فيلم American Hustle في الحفل الـ71 لتوزيع جوائز جولدن جلوب.

وفي عام 2015 فازت أيضا بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم Vice في الحفل الـ72 لجوائز جولدن جلوب.

زوج إيمي آدمز وأولادها

ارتبطت إيمي آدمز بالممثل دارين لو غالو في عام 2002 بعد عام من لقائهما الأول خلال أحد صفوف التمثيل، وتم إعلان خطبتهما في عام 2008، وفي منتصف عام 2010 أنجبت طفلتها الأولى.

وفي عام 2015 تم إعلان زواجهما، وقالت إيمي عن زوجها إنها تقدر التضحيات التي قام بها للحفاظ على العائلة التي تعيش حياة بسيطة في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، وتقدر ثروة إيمي الشخصية بنحو 35 مليون دولار أمريكي.

أهم الأعمال

  • فيلم Enchanted.

  • فيلم Doubt.

  • فيلم American Hustle

  • فيلم Vice

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي مرتين في عام 2014 وعام 2015.