أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

استطاعت شركة ديزني أن تسيطر على حب الكثيرين عن طريق أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني، والتي أصبحت جزءا مميزا في حياة الكبار قبل الصغار، فتصحبهم إلى عالم الأحلام السعيدة وتحقيق الأماني، وقد أنتجت الشركة عشرات القصص المؤثرة التي تحتوي على العبرة والحكمة.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

سنو وايت والأقزام السبعة

أنتج الفيلم عام 1937، وهو من أفضل الأفلام الكرتونية التي يعرفها الملايين، حيث يوصف كأول فيلم طويل لديزني، ومثل ثورة في هذا العالم الجديد من الأفلام

يروي الفيلم قصة زوجة الأب التي تغار من ابنة زوجها وتسعى للتخلص منها، فتهرب سنو وايت وتصل إلى الغابة ثم تعيش مع بعض الأقزام إلى أن تعثر عليها زوجة أبيها وتقوم بتسميمها.

يتميز الفيلم بنهايته السعيدة وزواج الأميرة سنو وايت بالأمير، وتم ترشيحه مرة واحدة لنيل جائزة الأوسكار.

حقق الفيلم 8 ملايين دولار، كإيرادات، وقامت الممثلة ماري بوسنر بدور سنو وايت، كما تعرض هذا الفيلم لانتقادات حينما بدأ عرضه وخاصة المشاهد المتعلقة بالعنف كدس السم واستغلال الأقزام وتصويرهم كعمال أشقياء.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

الأسد الملك

يحتوي الفيلم على مزيج من الدراما والإثارة والحركة مع تصوير مميز للرسوم المتحركة، وهو الفيلم رقم 32 للشركة، وتدور أحداثه داخل أرض العزة.

يعتبر الملك موفاسا هو ملك أرض العزة وابنه هو سيمبا الذي من المفترض أن يرث الملك بعد والده، لكن عمه يعمل على قتل والده والتخلص من سيمبا بإيهامه بأنه القاتل.

يعود سيمبا من جديد ويكتشف حقيقة ما فعله عمه ويهزمه ثم يتولى الحكم ويعم السلام المملكة

وصلت ميزانية الفيلم إلى 70 مليون دولار لاستخدام تقنية الحاسوب في إنتاجه والتي كانت من أحدث التقنيات، والميزانية الموضوعة كذلك كانت رقمًا خياليا في هذا الوقت كما حازت أغنية الفيلم على جائزة الأوسكار.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

بوكاهونتاس

يعرض الفيلم العلاقة المتوترة بين قبيلة "بوكاهونتاس" الفتاة أمريكية الأصل والمستكشفين البريطانيين الذين يهاجمون أراضيها، وعلى الرغم من تلك العلاقة المتوترة تقع الفتاة في حب جون سميث أحد أفراد المستكشفين.

يزداد التوتر بسبب قصة الحب الواقعة بين الطرفين الأعداء، لكن تتمكن الفتاة من جعل قبيلتها تسامح المعتدين ويعم السلام المنطقة.

يعود إنتاج الفيلم إلى عام 1995 وتجاوزت إيراداته 355 مليون دولار، وحاز على جائزة الأوسكار.

قام بالأداء الصوتي لشخصية بوكاهونتاس الممثلة ايرينا بيسلر أما جون سميث فقام بدوره ميتشل موريس.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

Up

هل يمكن أن يندمج الصغار في عالم كبار السن ويغيرون من حياتهم؟ هذا ما حدث مع المسن كارل فريدر الذي فقد زوجته ومنزله، ثم يعمل على تحقيق حلم طفولته بزيارة منطقة شلالات كان قد وعد زوجته ببناء منزلهما هناك.

يكتشف كارل وجود طفل من الكشافة عالق معه ثم ينضم إليهما كلب وطائر وتدور الأحداث حول الشرير الذي يحاول الإمساك بالطائر النادر، وإنقاذه على يد فريق كارل.

أنتج الفيلم عام 2009 وهو المفضل لدى محبي الأفلام ذات القصة العميقة وأدى صوت شخصية كارل الممثل إد أسنر، أما صوت الطفل فكان يؤديه جوردان نجاي.

استخدمت تقنية هيليوم جليد لأول مرة في الفيلم لتصوير مشهد البالونات التي تحلق بالبيت.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

Ratatouille

يعود إنتاج هذا الفيلم إلى شركة بيكسار وهو السابع لها، والذي يتميز بروح الكوميديا والمثابرة.

يروي الفيلم قصة الفأر الذي ينتصر لأفكاره ويحقق حلمه في أن يكون طاه ماهر، وذلك بعد أن يتعاون مع شاب لا يجيد مهارات الطبخ فيتحول إلى العضلات التي يتحكم فيها الفأر كي يطبخ في واحد من أكبر مطاعم باريس.

الفيلم من بطولة باتريك ستيوارت وإيمي آدمز، وجاء تصميم شخصية لينجويني على شكل الممثل بيتر جريفز أما جوستو فكانت ملامحه عائدة إلى جان لويس ترنتينيان.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

الجميلة والوحش

أصدر فيلم الجميلة والوحش عام 1991 والذي يروي قصة وقوع فتاة في حب سجانها، والذي يكون وحشًا بداخله أمير تم لعنه من قبل ساحرة شريرة، وهو من أفضل أفلام ديزني كرتون.

يحاول الأمير التخلص من لعنته التي كانت بسبب أنانيته، وذلك بالحصول على حب إحدى الفتيات لذاته هو لا زال على هيئة وحش، ويتحقق ذلك بالفعل من قبل بيلا التي تثق فيه وتبادله المشاعر.

الفيلم من تأليف الكاتبة الفرنسية جان ماريه ليبر، وحاز الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية، وأدت باجي أوهارا دور بيلا أما دور الوحش فكان للممثل روبي بينسون.

النسخة الواقعية من الفيلم كانت من بطولة إيما واتسون عام 2017.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

مولان

القصة مقتبسة من قصة فتاة صينية تعد أسطورة بفضل انضمامها إلى الجيش الإمبراطوري بدلًا من والدها العجوز المريض، وتمر الأحداث بينما تحاول مولان إخفاء هويتها قدر المستطاع، وتثبت قدراتها كجندية حقيقية.

تتمكن مولان من هزيمة جيش الأعداء، بينما تقع في الحب وتتمكن من العودة في النهاية إلى والدها وهي منتصرة.

تم إنتاج نسخة حية من الفيلم عام 2020، أما الأداء الصوتي لشخصيات فيلم الكرتون فكانت مين نا وين ودان كاي، وقد تم تصميم شخصية مولان بشكل الممثلة الصينية تشو لينغ.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

البحث عن نيمو

تدور أحداث الفيلم حول سمكة البهلوان التي فقدت صغيرها نيمو في المحيط الهادي، ويذهب الأب وصديقته دوري ذات الذاكرة قصيرة المدى في رحلة للبحث عن الصغير.

تتصاعد الأحداث وسط مغامرات المحيط التي يمر بها الثنائي، وما يتعرض له نيمو على الجانب الآخر، وينتهي الفيلم نهاية سعيدة بالعثور على نيمو وعودته إلى حضن والديه.

يعرض الفيلم أهمية العائلة والصداقة والتعاون وحاز على أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2003.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

فروزن

لا شيء يفوق حب الأخوة لبعضهم البعض وهو ما يثبته فيلم ديزني فروزن الذي تمكن من تحقيق إيرادات بقيمة 1.2 مليار دولار.

يعرض الفيلم ملحمة كبيرة بين ملكة الثلج التي تخشى كشف سرها وهو تجمد أي شيء تلمسه، وشقيقتها التي تريد أن تتفاعل معها، ولكن كل شيء يتدمر بسبب عدم تحكم إلسا في قدرتها العجيبة مما يزيد الأمور سوءا.

تتمكن آنا من إنقاذ شقيقتها ومنحها الأمان للعودة إلى القصر وإصلاح كل شيء تسببت به.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

حكاية لعبة 3 أجزاء

يكشف الفيلم ما يحدث خلف الأبواب المغلقة وبعد انتهاء الأطفال من اللهو بألعابهم، حيث تقوم الألعاب بالنهوض وممارسة حياتها، ومن هنا ترى الجانب الآخر من حياتها وكيفية تمسكها بالطفل المالك لها وحب بعضها البعض.

صور أول جزء من الفيلم عام 1995، وحاز على جائزة الأوسكار في هذا العام، ويعتبر أول فيلم لاستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة.

يعتبر من افلام كرتون ديزني باللهجة المصرية أدى صوت النسخة الأصلية توم هانكس في دور وودي، وتيم آلن لدور باز لايتيير، واستخدم ما يعرف بتقنية الشهر لأول مرة في الفيلم ليظهر شعر وودي بشكل طبيعي.

أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني.. عالم الأحلام بين يديك

زوتوبيا

أنتج الفيلم عام 2016 وشاركت في غناء أغنية الفيلم المطربة العالمية شاكيرا، ويروي قصة مدينة الحيوانات التي تحلم الأرنب جوديز هوبس بأن تصبح شرطية بها.

تواجه هوبس انتقادات واسعة بسبب صغر حجمها، ثم تقابل الثعلب ناثاي لياي الذي يصبح صديقها ويعملان معًا على حل مشكلة اختفاء الحيوانات بالمدينة.

وصلت إيرادات الفيلم إلى مليار دولار وهو من أفضل أفلام ديزني الجديدة التي تبعث على الأمل والحائزة على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم.

شاهد أيضًا: أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ

أفضل أفلام ديزني الواقعية

اختارت شركة ديزني عدد من أفلامها الكرتونية الناجحة وحولتها إلى أفلام واقعية من بطولة أشهر نجوم هوليوود وهي:

  • أليس في بلاد العجائب
  • سندريلا
  • الجميلة والوحش
  • علاء الدين

تعرفنا معًا على أفضل الأفلام التي أنتجتها ديزني سواء الكرتونية أو الواقعية والتي حازت على جماهيرية كبيرة بمرور السنوات مًشكلة أهم ذكريات الأجيال المتتابعة عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة