أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

  • مدرسة الإبداع العربيةبواسطة: مدرسة الإبداع العربية تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2019
أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

كشفت شركة Avid عن أحدث إصداراتها من برنامج المونتاج السينمائي Media Composer 2019 وهو محرر الفيديو المفضل منذ زمن طويل عند المستخدمين المحترفين والعاملين في المحطات التلفزيونية، تم إعادة تصميم وإعادة تكوين أفيد ميديا كومبوزر من الألف إلى الياء، واجهة مستخدم جديدة قابلة للتخصيص والجيل القادم من Avid Media Engine وبيئة عمل جديدة للتسليم، شاهد الفيديو التقديمي للبرنامج ثم تابع القراءة…

تدعي أفيد أن برنامج Media Composer 2019 ثوري ومتطور والهدف هنا هو إرضاء المستخدمين القدامى مع جذب مستخدمين جدد في نفس الوقت وهي مهمة ليست بالسهلة، ولكن مما تراه في الإصدار الجديد يبدو البرنامج واعداً للغاية، سيحدد الوقت ما إذا كان الأداء والتوافق وسهولة الاستخدام تلبي هذه التوقعات.

* برنامج Avid Media Composer 2019

يعد برنامج أفيد ميديا كومبوزر ثقلًا في هذه الصناعة، وعلى الرغم من أن العديد من محرري الفيديو الشباب وصناع الافلام الجدد يميلون إلى استخدام بدائل مثل ادوبي بريمير برو أو دافينشي ريزولف أو Final Cut Pro X إلا أن Avid كان دائمًا موجودًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأفلام الروائية الطويلة.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

كانت مشكلتي الخاصة مع Avid (وما زالت) هي التعلم، يجب عليك حقًا تخصيص قدر كبير من الوقت لتعلم البرنامج والاضافات الجديدة وإتقان الاختصارات والتعرف على العديد من الأمور الغريبة التي يوفرها.

أتمنى أن يتخلص Media Composer 2019 من هذه العملية التعليمية، لا شك بأنه عليك أن تتعلم عن البرنامج الذي تعمل عليه لكي تتمكن من الإبداع ولكن برنامج AVID بالتحديد يتطلب الكثير من الوقت.

* واجهة مستخدم جديدة

أولاً وقبل كل شيء، ستكون واجهة المستخدم الجديدة الميزة الجديدة الأكثر بروزًا في Media Composer 2019 ، في الأيام الماضية كان محرر Avid يجلس أمام شاشتين على الأقل مع فتح عشرات النوافذ الصغيرة.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

على الرغم من أنه من الجيد وضع كل صندوق ونافذة التأثيرات ومعاينة الشاشة ومزج مستوى الصوت في نافذتها المخصصة، إلا أنها قد تكون مزدحمة للغاية ومربكة بشكل كبير.

مرة أخرى، إذا صادف أنك محرر محترف بدوام كامل فستجلس أمام مساحة عمل مثالية لك، لأنك جعلتها مثالية لك، ولكن بالنسبة لبقية منا بدوام جزئي، إنه مربك جداً، مع Media Composer 2019 يقدم واجهة جديدة بلوحات قابلة للتخصيص بالكامل، لا مزيد من النوافذ العائمة أمام بعضها البعض.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

علاوةً على ذلك، يمكنك إنشاء مساحات عمل قائمة على المهام ، حتى ترى الأدوات التي تحتاجها فقط الآن (وإخفاء الاخرى)، التنقل في صناديق ضخمة أسهل وأكثر سهولة، يبدو الأمر برمته يشبه إلى حد كبير مقاربة أفضل ما في العالمين مع عناصر بريمير برو وميديا كومبوزر.

* محرك وسائط جديد

يستخدم Media Composer 2019 محرك Avid Media Engine جديد تمامًا، مما يضمن أن كل شيء يسير على نحو سلس ومستقر، يتوفر الدعم الأصلي لـ MFX OP1a وهو تنسيق تسليم قياسي لمعظم عمالقة البث مع عرض التأثيرات في الخلفية.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

تعمل ميزة جديدة تسمى المعالجة الموزعة على تبسيط عبء العمل على المشروع، تتطلب هذه الميزة مكونًا إضافيًا مخصصًا والذي سيكون متاحًا في أواخر الربيع لجميع المتغيرات في Media Composer 2019.

لا مزيد من الانتظار على المهام الثقيلة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات (GPU) لإنجازها، حيث تقلل المعالجة الموزعة من فترات التحول وتسارع في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال مشاركة حمل معالجة الوسائط عبر أجهزة متعددة عبر الشبكة.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

* مونتاج فيديو بجودة 16K

فيما يتعلق بالجودة، هل 8K هو شيء ضخم الآن؟ حسناً جودة 16K متاحة حالياً، ربما ليس تمامًا ولكن فقط في حالة احتياجك إليها في أي وقت، لن يخذلك برنامج Media Composer 2019 ، يساعد خط سير العمل ذو اللون الكامل (32 بت) على تحريك وحدات البكسل الخاصة بك عبر Media Composer بأعلى جودة، HDR ايضاً موجود بالإضافة إلى دعم لسير عمل ACES.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

يمكن أن يتعامل التطبيق مع عملية ما بعد الانتاج بأكملها، التسجيل والتحرير والمؤثرات واللون والصوت واللمسات النهائية… كل شيء هناك دون الحاجة إلى مغادرة ميديا كومبوزر، أنا شخصيا أحب نهج الشباك الواحد أفضل من التعثر الذي لا نهاية له بين التطبيقات.

* مجموعة ادوات لمهام محددة

من أجل تقليل الفوضى أكثر، يمكن تشكيل Media Composer 2019 لعرض الأدوات اللازمة فقط لدور معين، قد لا يحتاج المحرر إلى رؤية جميع الأدوات المتعلقة بالتسليم، كل دور له احتياجاته ومتطلباته الخاصة ويمكن لـ Avid مساعدتك في ذلك.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

لهذه الميزة ستحتاج إلى ميديا كومبوزر | نسخة المؤسسات والتي توفر أمان اكثر للمحتوى، مما يقلل من فرص حدوث قرصنة او تسريب غير مصرح به للوسائط الحساسة. 

أستطيع أن أرى Avid تريد التأكد من الحفاظ على كل المرونة مع توفير الأدوات وسير العمل لإخفاء اللوحات والإطارات والإعدادات غير الضرورية إذا كنت لا تحتاج إليها، الهدف هو التركيز على المهمة في متناول اليد بالأدوات التي تحتاجها الآن.

* التسعير والتوافر

سيكون Media Composer 2019 متاحًا في نهاية مايو، المتغيرات الثلاثة للتطبيق Media Composer First و Media Composer و Media Composer سيتم تحديث Ultimate إلى الإصدار 2019 الجديد، كما هو مذكور أعلاه سيكون هناك Media Composer | نسخة المؤسسات.

أفيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K

لم يتم تحديد سعر الاشتراك للنسخة الجديدة، الاشتراكات السابقة مقابل 20 دولار شهري، بالطبع هناك تراخيص دائمة لكن الاشتراك الدائم الواحد سيكلفك حوالي 1,299 دولار امريكي.

هذا الموضوع افيد Media Composer 2019 لمونتاج الفيديو بجودة 16K ظهر أولاً على Creative School Arabia.