بعض الخصائص في Microsoft Office 2019

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
بعض الخصائص في Microsoft Office 2019

يشتهر بالكثير من الميزات المفيدة التي لا يعرفها معظم الناس أبدًا، هنا، تكتشف بعض ميزات Office 2019 حتى تتمكن من الاستفادة منها وجعل Office 2019 أكثر ملاءمة (وأكثر أمانًا) لاستخدامك. وهنا بعض الخصائص في Microsoft Office 2019:

برامج Microsoft Office

  • Microsoft Office Word
  • Microsoft Office Excel
  • Microsoft Office PowerPoint
  • Microsoft Office OneNote
  • Microsoft Office Outlook
  • Microsoft Office Publisher

بعض الخصائص في Microsoft Office 2019:

حفظ ملفات Office 2019

يقوم معظم الأشخاص بتفريغ مستنداتهم داخل مجلد في مجلد المستندات، قم بتخزين عدد كبير جدًا من المستندات في هذا المجلد، ومع ذلك، ستجد أنه من المستحيل تقريبًا العثور على أي شيء، لتسهيل استرداد الملفات، من الأفضل تخزين البيانات المختلفة في مجلداتها الخاصة، مثل تخزين المعلومات المتعلقة بالضرائب في مجلد خاص بالإقرارات الضريبية أو الفواتير في مجلد فواتير خاص لعام 2021.

وبتركه إلى أجهزته الخاصة، بالطبع، سيحفظ Office 2019 بمرح جميع ملفاتك في مجلد المستندات، لذلك ستحتاج إلى إخبار البرنامج بالمكان الذي تريده لحفظ الملفات فيه.

بالإضافة إلى تحديد مجلد افتراضي لتخزين الملفات، يمكنك أيضًا تحديد تنسيق ملف افتراضي لبرامج Office 2019 الخاصة بك، حيث يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى مشاركة الملفات مع الآخرين، مثل الأشخاص الذين لا يزالون عالقين باستخدام إصدار أقدم من Microsoft Office (97/2000 / XP / 2003).

أخيرًا، لحماية بياناتك (قدر الإمكان) من أعطال الكمبيوتر التي لا مفر منها وفشل محرك الأقراص الثابتة، تتضمن برامج Office 2019 ميزة الاسترداد التلقائي الخاصة، والتي تحفظ نسخة مؤقتة من ملفك على فترات زمنية ثابتة، مثل كل عشر دقائق، بهذه الطريقة، إذا انقطع التيار الكهربائي، فإنك تخسر فقط تلك التغييرات التي أجريتها في الدقائق العشر الأخيرة وليس كل تغييراتك.

لا يقدم Access ميزة الاسترداد التلقائي لأنه يحفظ تلقائيًا أي تغييرات على بياناتك على أي حال.

حماية ملفات Office الخاصة بك بكلمة مرور

لمنع أعين المتطفلين من النظر إلى ملفات Word أو Excel أو PowerPoint، يمكنك حمايتها بكلمة مرور، بهذه الطريقة، إذا أراد شخص ما فتح ملفاتك أو عرضها أو تعديلها، فيجب عليه استخدام كلمة مرورك، إذا كان شخص ما لا يعرف كلمة مرورك، فلن يتمكن من عرض - ناهيك عن تعديل - ملفاتك.

يمكنك (أو لأي شخص) شراء برامج على الإنترنت يمكنها كسر ملف Office 2019 المحمي بكلمة مرور، للحصول على أمان حقيقي، لا تعتمد على ميزة الحماية بكلمة مرور في Office 2019.

  • لحماية ملف بكلمة مرور، انقر فوق مربع نص كلمة المرور للفتح واكتب كلمة مرور،
  • يظهر مربع حوار آخر ويطلب منك تأكيد كلمة المرور عن طريق كتابتها مرة أخرى.
  • اكتب كلمة المرور مرة أخرى ثم انقر فوق "موافق".
  • لتحديد كلمة مرور منفصلة لتعديل ملف، انقر فوق مربع نص كلمة المرور للتعديل واكتب كلمة مرور.
  • اكتب كلمة المرور مرة أخرى ثم انقر فوق "موافق".
  • انقر فوق حفظ.
  • يمكنك إنشاء كلمة مرور أو إزالة كلمات المرور بتكرار الخطوات السابقة وإعادة كتابة كلمة مرور جديدة أو حذف كلمة المرور.

الحماية من فيروسات الماكرو في Office 2019

فيروسات الماكرو هي برامج ضارة مصممة لإلحاق نفسها بملفات Word و Excel و PowerPoint، عندما تفتح الضحية المطمئنة ملفًا مصابًا، يمكن للفيروس أن ينتشر ويفعل شيئًا سيئًا، مثل حذف ملفاتك أو حذف محتويات محرك الأقراص الثابتة بالكامل.

لمنع هذه الآفات من تدمير ملفاتك، احصل على برنامج مكافحة فيروسات، وتجنب تنزيل أو قبول أي ملفات من أشخاص مجهولين، وشغّل حماية الماكرو المدمجة في Office 2019، الميزة، التي يمكنها تعطيل وحدات الماكرو أو تقييد ما يمكن لفيروسات الماكرو والديدان القيام به حتى لو أصابت جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تغيير حجم نافذة Office 2019

عند تحميل أي برنامج من برامج Office 2019، قد يتم توسيعه لملء الشاشة بأكملها، على الرغم من أن هذا يمكن أن يمنحك أكبر مساحة للعمل، فقد ترغب في رؤية أجزاء من نوافذ البرامج الأخرى أيضًا، للتبديل بين عرض برنامج Office 2019 بملء الشاشة أو كنافذة، انقر فوق أيقونة Restore Down / Maximize، التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة برنامج Office 2019.

تجميد عناوين الصفوف والأعمدة في Excel 2019

تتمثل إحدى مشكلات إنشاء جداول بيانات كبيرة في Excel في أن عناوين الصفوف والأعمدة التي تحددها قد تنتقل بعيدًا عن الأنظار إذا قمت بالتمرير لأسفل أو إلى يمين ورقة العمل الخاصة بك.

لمنع حدوث ذلك، يمكنك تجميد صف أو عمود يحتوي على تسميات تعريف، بهذه الطريقة، عندما تقوم بالتمرير خلال ورقة العمل، يظل الصف أو العمود المجمد مرئيًا دائمًا.

عرض الشرائح خارج الترتيب في PowerPoint 2019

عند عرض PowerPoint تقديمي، تظهر الشرائح عادةً بالترتيب الذي رتبتها به، بدءًا من الشريحة الأولى، إذا كنت تريد عرض الشرائح الخاصة بك بترتيب مختلف في منتصف العرض التقديمي، فاتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على F5.
  • تظهر الشريحة الأولى من العرض التقديمي الخاص بك.
  • اكتب رقم الشريحة التي تريد عرضها واضغط على Enter.
  • إذا كنت تريد القفز إلى الشريحة الخامسة في عرضك التقديمي، فاكتب 5 واضغط على Enter، إذا انتقلت إلى الشريحة الخامسة، فإن النقر بالماوس أو الضغط على مفتاح المسافة يعرض بعد ذلك الشريحة السادسة، ثم السابعة، وهكذا.
  • اطبع قائمة بعناوين الشرائح وأرقام الشرائح على ورقة حتى تعرف رقم الشريحة المراد كتابته لعرض شريحة معينة.

تقليل البريد العشوائي في Outlook 2019

إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني، فستتلقى بريدًا عشوائيًا أو بريدًا إلكترونيًا غير مرغوب فيه يسد ملايين البريد الوارد كل يوم بعروض بغيضة لإعادة تمويل الرهن العقاري أو عقاقير طبية منخفضة التكلفة أو مواد إباحية للمشاهير، ما لم تستمتع بحذف هذه الرسائل يدويًا، يمكنك استخدام Outlook لتصفية بريدك الإلكتروني من أجلك.

إعداد عامل تصفية البريد الإلكتروني غير الهام في Outlook

يمكن لبرنامج Outlook نقل البريد العشوائي المشتبه به إلى مجلد بريد إلكتروني غير هام خاص تلقائيًا، نظرًا لأن Outlook يبحث عن الكلمات الأساسية في البريد العشوائي، يجب أن تدرك أنه لن يكون 100 percent فعالة في تحديد البريد العشوائي، ومع ذلك، يمكنه تحديد البريد العشوائي الصارخ وتوفير الوقت والجهد في حذف الرسائل بنفسك.

إنشاء قائمة المرسلين الموثوق بهم في Outlook 2019

تتيح لك قائمة المرسلين الآمنين تحديد كافة عناوين البريد الإلكتروني التي تريد قبول الرسائل منها، يقوم Outlook بتوجيه كل البريد الإلكتروني من عناوين البريد الإلكتروني الأخرى مباشرةً إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام.

تتمثل ميزة قائمة المرسلين الموثوق بهم في أنها تضمن أنك لن تتلقى بريدًا عشوائيًا أبدًا، على الجانب السلبي، فإنه يضمن أيضًا أنه إذا حاول شخص ما الاتصال بك ولم يظهر عنوان بريده الإلكتروني في قائمة المرسلين الموثوق بهم، فلن تتلقى هذه الرسالة الصالحة أيضًا.

إنشاء قائمة المرسلين المحظورين في Outlook 2019

إذا استمر عنوان بريد إلكتروني معين في إرسال رسائل غير مرغوب فيها إليك، فيمكنك بشكل انتقائي حظر عنوان البريد الإلكتروني الفردي أو المجال، لإنشاء قائمة المرسلين المحظورين، اتبع الخطوات من 1 إلى 4 لإعداد عامل تصفية البريد الإلكتروني غير الهام في Outlook لعرض مربع الحوار "خيارات البريد الإلكتروني غير الهام"، ثم اتبع هذه الخطوات:

  • في مربع الحوار "خيارات البريد الإلكتروني غير الهام" ، انقر فوق علامة التبويب المرسلين المحظورين.
  • تظهر علامة التبويب "المرسلون المحظورون" في مربع الحوار "خيارات البريد الإلكتروني غير الهام".
  • انقر فوق الزر "إضافة".
  • يظهر مربع الحوار إضافة عنوان أو مجال.
  • اكتب عنوان بريد إلكتروني أو اسم مجال ، ثم انقر فوق موافق.
  • يظهر مربع الحوار "خيارات" مرة أخرى.
  • استمر في النقر فوق "موافق" حتى تختفي جميع مربعات الحوار.

استخدام Office 365 و Office 2019 على Android و iOS

يستهلك Office 2019 جزءًا كبيرًا من مساحة محرك الأقراص الثابتة ويقصفك بموجات من الميزات التي ربما لن تحتاجها (أو تستخدمها) على الإطلاق خلال مليون عام، في حال كنت ترغب في استخدام Microsoft Office ولكنك لا ترغب في دفع تكلفته الباهظة مقدمًا، فقد ترغب في استخدام Office 365 بدلاً من ذلك.

يوفر Office 365 إصداراً من Word و Excel و PowerPoint يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت، طالما لديك اتصال بالإنترنت ومتصفح، يمكنك استخدام Office 365 لإنشاء الملفات وتحريرها ومشاركتها مع الآخرين.

ربما تكون أكبر ميزة لـ Office 365 هي أنه يمكنك استخدامه على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، هذا يعني أنه يمكنك استخدام Macintosh أو Linux PC لإنشاء مستندات Office.

يعد Office 365 أساسًا إجابة Microsoft لمحرر مستندات Google، لذلك إذا كانت فكرة استخدام معالج نصوص أو جدول بيانات أو برنامج عرض تقديمي عبر الإنترنت تروق لك، فجرّب Office 365.

في حالة عدم إعجابك بفكرة الوصول إلى Office 2019 عبر الإنترنت، احصل على جهاز لوحي يعمل بنظام Android أو Ios، باستخدام Office لنظام Android أو iOS، يمكنك إنشاء ملفات Office وتحريرها عندما تكون بعيدًا عن الكمبيوتر.

الآن لا يزال بإمكانك أن تكون منتجًا باستخدام برامج Microsoft Office المفضلة لديك دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر محمول ثقيل وضخم يعمل بالإصدار الكامل منو Windows 10.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة