زووم تصدر تحديثاً عاجلاً لمعالجة ثغرة خطيرة على أجهزة ماك

ثغرة أمنية في تطبيق زووم على أجهزة ماك وهكذا تم معالجتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
زووم تصدر تحديثاً عاجلاً لمعالجة ثغرة خطيرة على أجهزة ماك

قام تطبيق زووم مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت، بإطلاق تحديث عاجل على أجهزة ماك، من أجل معالجة ثغرة أمنية شكلت خطورة كبيرة على الآلاف من المستخدمين.

ثغرة أمنية في تطبيق زووم على أجهزة ماك وهكذا تم معالجتها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الثغرة الأمنية المذكورة كانت تسمح لقراصنة الإنترنت بالتحكم في نظام تشغيل ماك أو إس، الذي تعمل به أجهزة ماك.

وأوضحت أن هذه الثغرة الأمنية في زووم تم اكتشافها قبل نحو أسبوع من أحد خبراء الأمن السيبراني، والذي اكتشف أن القراصنة يستهدفون مثبت زووم، ويستغلونها لخداع التطبيق، من أجل تثبيت برنامج ضار عن طريق وضع توقيع زووم المشفر عليها.

وبهذه الطريقة الخبيثة، يستطيع المهاجمون أن يحصلوا على وصول إضافة إلى نظام المستخدم، مما يسمح لهم بتعديل الملفات أو إضافتها أو حتى حذفها من الجهاز.

جدير بالذكر أن تطبيق زووم قد حقق انتشاراً واسعاً أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة خلال عامي 2020 و2021، حيث أصبح وسيلة سهلة وشائعة للتواصل بين الناس، سواء على الصعيد المهني أو على الصعيد الاجتماعي.

ورغم عودة العديد من الشركات حول العالم إلى العمل من المكاتب، كبديل عن نظام العمل من المنزل الذي لجأت إليه معظم الشركات العالمية أثناء الجائحة، فقد استمر استخدام تطبيق زووم في العديد من الأنشطة اليومية، على المستويين الاجتماعي والمهني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة