السفارة السعودية في أوكرانيا مستمرة بإجلاء المواطنين وتتابع المُحتجز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 مارس 2022
السفارة السعودية في أوكرانيا مستمرة بإجلاء المواطنين وتتابع المُحتجز

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أوكرانيا أنها مستمرة في العمل بصورة مكثفة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين السعوديين من جمهورية أوكرانيا خلال أسرع وقت ممكن.

وتعمل سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية أوكرانيا على إجلاء المواطنين السعوديين بتوجيهات ومتابعة مستمرة من وزير الخارجية في المملكة.

وكشفت سفارة السعودية في أوكرانيا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها تمكنت من إجلاء أكثر من 100 مواطن سعودي قبل نحو شهر عن طريق الجو وذلك عبر رحلات طيران مختلفة.

كما استطاعت السفارة السعودية في أوكرانيا أن تجلي العديد من المواطنين السعوديين كذلك من خلال طرق برية آمنة إلى الدول المجاورة لجمهورية أوكرانيا.

وأشارت السفارة السعودية إلى أن العمل مستمر من أجل إجلاء العدد المتبقي من المواطنين السعوديين في أوكرانيا، وأن السفارة تواصل التنسيق المستمر مع الجانب الأوكراني لمعرفة المزيد عن الممرات الآمنة التي يمكن استخدامها لعبور المواطنين بعيداً عن مناطق الصراع ليتوجهوا إلى الدول المجاورة.

وأوضحت السفارة السعودية إلى أن بعثات المملكة في الدول المجاورة لأوكرانيا تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول المواطنين السعوديين من أوكرانيا إلى هذه الدول قبل نقلهم إلى المملكة العربية السعودية في أقرب وقت ممكن.

وأكدت السفارة السعودية أنها تتابع بصورة مستمرة وعن كثب قضية المواطن السعودي المحتجز من قبل السلطات الأوكرانية في قضية ذات أبعاد أمنية.

وتقوم سفارة المملكة بالتواصل والتنسيق المستمر مع السلطات الأوكرانية المختصة لإيجاد أفضل السبل لضمان سلامة المواطن السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة