• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد صلاح حسني

    • اسم الشهرة

      الفنان أحمد صلاح حسني

    • اللقب

      أحمد صلاح حسني

    • الفئة

      ممثل,رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يوليو 1979 (العمر 44 سنة)
      القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      إسراء جلال (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جيدا

    • عدد الأولاد

      1

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

القرارات المصيرية في الحياة قد تحتاج إلى بعض الشجاعة والتحول من مهنة إلى مهنة أخرى مختلفة عنها تماما قد يكون قرارا صعبا، وهو ما فعله لاعب كرة القدم المعتزل أحمد صلاح حسني عندما قرر التوقف عن لعب الكرة بعد رحلة احترافية داخل مصر وخارجها والاتجاه إلى التمثيل.


حياة أحمد صلاح حسني ونشأته

ولد أحمد صلاح حسني الشهير بـ"سوني" يوم 11 يوليو عام 1979، وبدأ اللعب في مركز المهاجم بنادي هليوبوليس قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي في موسم 1997–1998، وبسبب علاقة والده الكابتن صلاح حسني القوية بالمايسترو صالح سليم رئيس النادي الأهلي طلب منه الموافقة على احترافه.

 لينضم إلى شتوتجارت الألماني، وانضم إلى فريق الشباب بالنادي وقام المدرب يواكين لوف بتصعيده إلى الفريق الأول ولعب لمدة 3 مواسم وشارك في 26 مباراة بالدوري الألماني، وانضم إلى منتخب مصر.

 وبعدها انتقل إلى نادي جينت البلجيكي لمدة موسمين، ثم عاد إلى النادي الأهلي في 2003-2004 ولعب لمدة موسم ثم احترف مجددا في رايزر سبور التركي، وفي عام 2006 عاد إلى مصر ولعب بصفوف المقاولون العرب والإسماعيلي.

وفي عام 2008 انتقل إلى نادي هانجزو جرينتاون الصيني وقرر إنهاء مسيرته الكروية بعدها.

مسيرته الكروية

حصل "سوني" مع نادي شتوتجارت الألماني على بطولة كأس "الإنترتوتو" عام 2000، وتم اختياره خلال احترافه في ألمانيا ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام وفقا لمجلة "وورلد سوكر".

إصابته بالصلع

خلال فترة تواجده في ملاعب كرة القدم اشتهر "سوني" بقصات الشعر المميزة وقام بصبغ شعره بألوان مختلفة، إلا أن مظهره الحالي "أصلع" تماما، وهو ما قال عنه خلال أحد اللقاءات التليفزيونية: "صبغت شعري بكل الألوان، أحمر، أزرق، أخضر.

وتابع: "حيث تأثرت بالموضة في أوروبا خلال فترة احترافي، وبسبب الصبغة شعري خف وشكله أصبح سيئا، فقمت بحلاقته تماما، والصلع في عائلتي ليس وراثيا، وقد تكون الصبغات الكثيرة السبب"، وتابع مازحا: "القرعة أحلى حاجة في الدنيا وأريح".

اعتزال أحمد صلاح حسني

عندما قرر "سوني" الاعتزال واجه معارضة من أسرته خاصة والد نجم الأهلي السابق الذي كان يرغب في استمراره بالملاعب، حيث قال إن والده ووالدته وكل المحيطين به رفضوا تحوله من كرة القدم إلى التمثيل.

 وتابع: "أنا عايز أمثل من قبل ما ألعب كرة وأروح النادي الأهلي، ولما روحت لوالدي وقلت له أنا عايز أدخل معهد تمثيل اعترض هو ووالدتي، وبكيت لأني كنت عايز أمثل من وأنا صغير".

كما قال إنه جمع أموالا من كرة القدم تفوق التي جمعها من الفن وأن الأسرة كانت سببا في اتجاهه لممارسة كرة القدم، وأوضح: "لما كبرت وجدت والدي يلعب كرة القدم لفترة طويلة في النادي الأهلي، كما أنه ما زال يعمل في مجال كرة القدم حتى بعد الاعتزال، وهو ما شجعني على لعب كرة القدم".

كما قال إنه ليس مع فرض مهنة معينة من قبل الأهل على أبنائهم، وتابع: "لست مع الأهالي الذين يفرضون علي أولادهم مهناً معينة، ولا أستوعب كيف يعمل شخص في مهنة لا يحبها".


مسيرته الفنية

كانت بدايته الفنية من بوابة التلحين حيث قام بتلحين أغنية "حاجة مش طبيعية" للفنان محمد حماقي، وقام بعدها بتلحين عدد من أغاني أشهر المطربين منهم عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب ونيكول سابا وسيرين عبد النور.

وكان الظهور الأول لـأحمد صلاح حسني في مسلسل "شربات لوز" مع النجمة يسرا في عام 2012، وحصل على أدوار أكبر في مسلسلات "طرف ثالث"، و"تحت الأرض"، و"الصعلوك".

وقال "سوني" إنه اعتزل كرة القدم في سن مبكر بسبب عشقه للمجال الفني، وبعد الاعتزال قرر دراسة التمثيل رغم أن تخصصه الأصلي كان إدارة الأعمال، وحصل على عدد من الدورات والورش ليتعلم فن التمثيل.

وبدأ التمثيل التليفزيوني بمساعدة صديقه المؤلف تامر حبيب في مسلسل "شربات لوز" بطولة يسرا وإخراج خالد مرعي، ونجح في أداء الدور ليشارك بعدها في عدد كبير من الأعمال الفنية.


أشهر أعمال أحمد صلاح حسني

منذ أن قرر "سوني" مغادرة الملاعب والتحول إلى استوديوهات الفن، قدم عددا كبيرا من الأعمال الدرامية سواء في السينما أو التليفزيون، ومن أشهر أعماله مسلسلات: كوفيد 25 مع الفنان يوسف الشريف، ومسلسل نسل الأغراب مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة، ومسلسل الفتوة مع الفنان ياسر جلال.

ومسلسل الاختيار مع الفنان أمير كرارة، ولعب بطولة مسلسل ختم النمر، كما شارك ياسمين صبري مسلسل "حكايتي"، وشارك في مسلسل حكايات بنات مع صبا مبارك.

بالإضافة لمسلسلات "لآخر نفس"، و"كلبش 2"، و"بيت السلايف"، و"نصيبي وقسمتك 2"، و"عفاريت عدلي"، و"الصعلوك"، و"حواري بوخارست"، و"تحت الأرض".

 وفي السينما شارك في عدة أفلام منها الممر مع الفنان أحمد عز، وتعاون مع أحمد عز أيضا في فيلم الخلية، كما شارك في فيلمي خط الموت وفيلم "مش رايحين في داهية".

زوجة أحمد صلاح حسني

تزوج في عام 2017 من مدربة "الزومبا" إسراء جلال، وأنجبا ابنتهما "جيدا" في عام 2018، وقال إنه تزوج بعد قصة حب جمعته بزوجته، كما أنه تزوج في سن كبير مبررا ذلك بأن الشباب في العشرينات يركزون على الرحلات والخروجات، وفي الثلاثينات يكونون أكثر نضجا.

ارتباطه بالفن امتد إلى زوج شقيقته، حيث أن شقيقته هند صلاح حسني متزوجة من الفنان أمير كرارة منذ عام 2010 ولديهما 3 أبناء هم سليم، وليلى، ونيللي.

حبه للأهلي وآراؤه الكروية

رغم توقفه عن ممارسة كرة القدم إلا أن "سوني" دائما ما يعبر عن آرائه الرياضية كما تتم استضافته في القنوات الرياضية باعتباره نجم كرة سابق، وفي إحدى هذه اللقاءات قال إن حبه للنادي الأهلي غير قابل للتشكيك ولا يستطيع أحد أن يقلل منه.

كما أبدى سعادته بتخطي لاعبي الأهلي وإدارة النادي جميع المراحل الصعبة في السنوات الأخيرة والفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

كما يرى أن صالح سليم، رئيس النادي الأهلي السابق، أسطورة كروية وإدارية لم ولن تتكرر، وقال إن "المايسترو" هو الذي وافق على احترافه في الدوري الألماني عندما كان يلعب في صفوف النادي الأهلي.

 ويرى أيضا أن العميد حسام حسن هو المهاجم الأفضل في تاريخ النادي الأهلي عبر كل العصور. كما قال أيضا إن نادي بايرن ميونخ هو الأفضل عالمياً، وأنه فريق صاحب مستوى ثابت.

أما عن رأيه في نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح كابتن منتخب مصر فقال: "يبهرني بالطبع وسعيد بوصوله للعالمية، وأتمنى أن يثبت محمد صلاح نفسه خارج الدوري الإنجليزي، ومن الأفضل أن ينتقل لنادي ريال مدريد الإسباني وأتمنى ذلك على الرغم من أنني مشجع لبرشلونة غريمه التقليدي".

أهم الأعمال

  • مسلسل الاختيار

  • فيلم الممر.

  • مسلسل نسل الأغراب.

  • مسلسل ختم النمر.

جميع أخبار