انفجار معدة طفل بسبب آيس كريم النتروجين: هذا ما حدث له بالتفصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 فبراير 2020
انفجار معدة طفل بسبب آيس كريم النتروجين: هذا ما حدث له بالتفصيل

انتشرت صيحة تناول آيس كريم النيتروجين في عدد من الدول العربية دون أن يُدرك عدد كبير من الأشخاص مخاطر آيس الكريم النيتروجين، حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر قصة انفجار معدة طفل بسبب هذا الآيس كريم.
ونشرت والدة الطفل آدم تفاصيل ما حدث معه حيث أكدت أنها خلال الاحتفال مع ابنها بالإجازة طلب تجربة هذا الآيس المكون من قطعة بسكويت مغطاة بالآيس كريم والنيتروجين وبمجرد أن ابتلعها بدأ الطفل بالصراخ مما دفع الأم للذهاب إلى المشفى على الفور.

بإجراء الكشف الطبي على الطفل اعتقد الأطباء أنه تم إجباره على تناول مادة حارقة إلا أن الأم أكدت لهم على تناوله آيس كريم النيتروجين مما تسبب في حدوث إنفجار في المعدة.
الطفل تم نقله إلى العناية المركزة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له، وكشف الأطباء أن السبب هو أن الطفل تناول غاز النيتروجين المثلج بدلاً من إخراجه من فمه والتعامل مع الأمر كلعبة.

قصة الطفل آدم لفتت النظر لمخاطر منتجات النيتروجين التي حذرت منها عدد من دول العالم حيث قد يتسبب في العديد من المخاطر الطبية خاصة بالنسبة للأطفال مثل ثقب المريء وانفجار المعدة وثقوب المعدة وكلها مشاكل قد تهدد الحياة إذا لم يتم تقديم الخدمات الطبية للحالة على الفور.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة