منع الآيس كريم والبيتزا.. مدينة تثير الجدل بقرار غريب

أعلنت بلدية ميلانو منع بيع البيزا والآيس كريم من بعد منتصف الليل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
منع الآيس كريم والبيتزا.. مدينة تثير الجدل بقرار غريب

في قرار لا يخلو من الغرابة، تعتزم بلدية ميلانو الإيطالية منع تناول الآيس كريم وبيع منتجات أخرى بعد الساعة 12 ليلاً، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل بين أهالي المدينة.

سبب منع الآيس كريم والبيتزا

 يعود السبب وراء هذا القرار إلى الضوضاء التي يُصدرها الساهرون بعد منتصف الليل في شوارع المدينة، التي تنبض بالحياة صباحًا ومساءً.

 القواعد الجديدة تحظر بيع المشروبات والأطعمة الجاهزة، بما في ذلك البيتزا والآيس كريم والمشروبات، في 12 منطقة حيوية في ميلانو.

ماركو جرانيلي، نائب رئيس البلدية والمسؤول عن الأمان، أكد أن الهدف هو تحقيق التوازن بين النشاط الاجتماعي والترفيه، والسلام والصحة للسكان، والنشاط الاقتصادي الحر للتجار ورجال الأعمال.

مناطق منع بيع الآيس كريم

 وتعتزم بلدية ميلانو الإيطالية أن إجراءات منع تناول الآيس كريم  منتجات أخرى بعد الساعة 12 ليلاً، سيشمل مناطق الحياة الليلية الشهيرة في المدينة، مثل نافيجلي وباولو ساربي، ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من مبادرة للحد من الأنشطة الليلية والضوضاء في المدينة.

القرار أثار جدلاً حادًا، حيث اعتبره البعض "حربًا على الآيس كريم"، ومن ناحية أخرى، انتقد ممثلو قطاع الأعمال هذه الإجراءات، مشيرين إلى أنها قد تؤثر سلبًا على الشركات التي تعتمد على الأرباح في ساعات متأخرة من الليل.

صحيفة "إل جيورنالي" اليمينية ادعت أن سالا "أعلن الحرب على الآيس كريم"، ومن ناحية أخرى، اعتبر رئيس الاتحاد الإيطالي للمشغلين العامين والسياحيين، لينو ستوباني، أن هذه المبادرة "لا تحل المشكلة".

موعد تطبيق منع بيع الآيس كريم والبيتزا في إيطاليا

بالرغم من الجدل الذي أثاره هذا القرار، يبدو أن البلدية مصممة على تنفيذه، ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق هذا الحظر في 7 مايو المقبل ويستمر حتى أوائل نوفمبر، على مناطق عدة في المدينة. وعلى الرغم من أن القرار يشمل جميع أنواع الوجبات الجاهزة، إلا أن المنتقدين اعترضوا بشكل خاص على حظر محلات بيع "المثلجات" التي يعتبر خدمتها الزبائن في وقت متأخر من الليل بمثابة جزء أصيل من الثقافة الإيطالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة