• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      باسل ماهر الزارو

    • اسم الشهرة

      باسل الزارو

    • الفئة

      إعلامي,ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يوليو 1986 (العمر 37 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الحديثة للعلوم والفنون

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الفنان باسل الزارو من الفنانين المصريين الذين حققوا شهرة كبيرة في عالم تقديم البرامج، ومنها حصل على قاعدة جماهيرية كبيرة تمكنه من المشاركة في أعمال فنية مختلفة ويدخل عالم التمثيل الذي أبدع فيه، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة باسل الزارو ونشأته

باسل ماهر الزارو هو ممثل ومقدم برامج مصري أردني ولد في 2 يوليو عام 1986، وولد في القاهرة لأم مصرية وأب أردني من أصول فلسطيني.

درس باسل تخصص التسويق وإدارة الأعمال في الجامعة الحديثة للعلوم والفنون في القاهرة وتخرج فيها وعمل في مجال دراسته بعد التخرج، ففي عام 2006 سافر إلى لندن وقرر العيش فيها وأمضى فيها قرابة العام، وبعدها عاد إلى القاهرة وعمل في مجال التسويق.

ظل باسل يعمل في مجال التسويق في شركة Dunhill المتخصصة في تجارة التبغ لمدة 3 سنوات، وفي هذه الفترة كان يصور أعمالاً تلفزيونية وإعلانات مختلفة.

علاقته بمريم أوزرلي

في عام 2017 كشفت الممثلة التركية مريم أوزرلي عن خطبتها من الإعلامي المصري باسل ألزوار حيث قدم لها خاتم زواج، حيث جهز لها عشاء رومانسي وطلب يدها وقدم لها خاتم الخطبة الذي نشرت مريم صورته بنفسها.

وتعرف باسل على مريم خلال جلسة تصوير خاصة بالبرنامج الذي يقدمه باسل، ولكن حينما سُئلت مريم عن حقيقة علاقتها بباسل وعن أخبار خطبتهما رد بـ"الله يعلم"، وبعدها بفترة مسحت مريم كل صورها مع باسل كما مسح باسل صوره مع مريم وهو ما جعل المتابعين يتنبأون بفسخ خطبتها.

وفي مارس عام 2022 أثار الثنائي جدلًا كبيرًا من جديد بعد ظهورها سويًا على السجادة الحمراء لحفل Time 100 impact awards الذي أقيم في مدينة دبي وذلك لتكريم عدد من الشخصيات المؤثرة عالميًا.

وانتشرت بعدها الشائعات حول عودة العلاقات بينهما مرة أخرى، وفي مقابلة مع برنامج إنسايدر بالعربي تحدث باسل ومريم عن حقيقة علاقتهما، وأكدا أنهما مجرد صديقين من فترة طويلة، وتقابلا بعد غياب طويل.

مشواره المهني والفني

بدأ الفنان باسل الزاور مشواره المهني في سن مبكر حيث شارك في برنامج "ميلودي بريمير" وعمره 16 عامًا كما حاز على جائزة قناة ميلودي لتقديم البرامج التلفزيونية في عام 2004، وفي عام 2007 شارك باسل في تصوير عدد من البرامج.

ومن البرامج التي قدمها "كافيه أرابيا"، و"فيس أوف"، و"أنت في 60 ثانية"، وبعدها بفترة تمكن من الحصول على شهرة واسعة بعد تقديمه برنامج "ذا إكسترا فاكتور" الذي عُرض على شاشتي روتانا وسي بي سي مع الفنانة يسرا اللوزي وذلك في عام 2013.

وبعدها انتقل باسل للعمل في بيروت وقدم برنامج "سوكا ستارز" على شاشة تلفزيون المستقبل، وهو برنامج متخصص في اكتشاف المواهب الكروية العربية، وفاز في هذا باللقب هو الجزائري صدوق الحاج، وحصل على سيارة تويوتا من شركة عبد اللطيف جميل.

وفي عام 2015 عاد باسل مرة أخرى ليقدم برنامج إكس فاكتور الموسم التالي على شاشة إم بي سي 4 مع الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، وهذا البرنامج هو برنامج اكتشاف مواهب الغناء وحقق باسل شهرة كبيرة بسبب عمله في هذا البرنامج.

وفي 29 نوفمبر عام 2015 انضم باسل لفريق برنامج "إي تي بالعربي" وقدم البرنامج بدلًا من بدر آل زيدان، وهذا البرنامج هو النسخة العربية من البرنامج الترفيهي العالمي الذي حقق شهرة واسعة، وعُرض على قناة إم بي سي.

ويدور البرنامج على كشف آخر الأخبار عن الفنانين والأعمال الفنية، وإجراء حوارات صحفية معهم، وقدم البرنامج عدد كبير من المذيعين منهم باسل، وشهد بلان، وناردين فرج، ومريم سعيد، كما قدم البرنامج قبل ذلك بدر آل زيدان، وألين وطفة.

دخوله عالم التمثيل

تمكن باسل الزارو من دخول عالم التمثيل لأول مرة من خلال مسلسل "لعبة الموت" وهو مسلسل عربي مشترك من بطولة سيرين عبد النور، وماجد المصري، وعابد فهد، وميس حمدان، ومن إخراج الليث حجو وتأليف ريم حنا.

وتدور أحداث المسلسل عن عاصم غريب وهو رجل أعمال يشعر بالغيرة من زوجته نايا فيفرض عليها حصارًا حتى لا تقابل رجلًا غيره وهو ما يدفعها لطلب الطلاق ويهدف بالقتل، فتقرر أن تدبر حيلة حتى تتمكن من الهرب منه.

وفي العام التالي شارك باسل في مسلسل "الإخوة"، وهو مسلسل عربي مشترك يتكون من 116 حلقة ومقتبس من مسلسل أجنبي وشارك فيه عدد كبير من الفنانين مثل تيم حسن، وباسل خياط، وأحمد فهمي وهو من إخراج سيف الدين سبيعي.

وفي عام 2016 تمكن باسل من تحقيق شهرة كبيرة بعد مشاركته في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" وهو مسلسل مصري تدور قصته حول أستاذة جامعية متخصصة في التنمية البشرية اسمها رحمة وتجسد شخصيتها الفنانة يسرا، التي تخفي حقيقتها الوحشية عن الناس.

ويشارك في هذا العمل عدد كبير من الفنانين منهم زكي فطين عبد الوهاب، وسيد رجب، وناردين فرج، وأحمد حاتم، ومراد مكرم، وهند عبد الحليم، والمسلسل من إخراج هاني خليفة وتأليف أمين جمال.

وفي عام 2018 شارك باسل في مسلسل "نسر الصعيد" مع عدد كبير من النجوم منهم محمد رمضان، ودرة، ووفاء عامر،وسيد رجب، وعائشة بن أحمد ومؤمن نور وغيرهم، وفي العام نفسه شارك في مسلسل "لعنة كارما" مع الفنانة هيفاء وهبي.

وفي عام 2019 شارك في المسلسل السوري التاريخي "الحرملك" الذي يتناول قصة وصول المماليك إلى السلطة إبان الحكم العثماني.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل "النهاية"، وهو مسلسل درامي خيال علمي تشويقي وإثارة مصري من بطولة يوسف الشريف، كما شارك في مسلسل "طاقة الحب"، ومسلسل "لعبة النسيان"، وفي عام 2022 شارك في مسلسل النهاية وفي عام 2022 شارك في مسلسل "دوبامين" وفي عام 2023 شارك في فيلم هارلي من بطولة محمد رمضان ومسلسل "أسيل".

أبرز المعلومات عن باسل الزارو

  • في عام 2020 تعرض باسل للتنمر بعد إعلانه مشاركته في مسلسل "الملك أحمس" الذي تقرر فيما بعد إلغاء عرضه مثل الأخطاء التاريخية التي وقع فيها صناع العمل.
  • لا يحب التحدث عن حياته الشخصية، ويفضل إبعاد عيون الكاميرا عن عائلته.
  • في عام 2019 انتقل إلى أمريكا قبل أزمة كورونا واستطاع إصدار كل الأوراق القانونية التي تخوله العمل هناك، ولكن بعد الأزمة وإعلان أمريكا الإقفال والتوقف عن الإنتاج قرر العودة إلى مصر.

أهم الأعمال

  • مسلس النهاية

  • مسلسل فوق مستوى الشبهات

  • برنامج إكس فاكتور

  • مسلسل أسيل

معلومات أخرى

  • يقدم بودكاست "بودكاسترز" على اليوتيوب