• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تالا صفوان

    • اسم الشهرة

      تالا صفوان

    • اللقب

      إتس تالا

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      جدة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2020 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أثار خبر القبض على اليوتيوبر المصرية تالا صفوان المقيمة في السعودية وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت شرطة منطقة الرياض القبض عليها بعد ظهورها في بث مباشر تتحدث مع فتاة أخرى بإيحات جنسية، فمن هي تالا؟ تعرف عليها في السطور التالية.

حياة تالا صفوان ونشأتها

هي فتاة مصرية من مواليد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ولدت في عام 2002 وتقيم في المملكة منذ ولادتها.

تمتلك تالا عددًا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها على صفحتها على يوتيوب ما يقرب من المليون المشترك.

اشتهرت تالا بتقديم محتوى تفاعلي ومسلِ لمتابعيها، وفي فيديوهاتها تحكي قصصاً مسلية، ومغامرات، كما تحكي عن مواقف مختلفة عاشتها في حياتها.

تقتصر الفيديوهات التي تقدمها على محتوى مقدم للمراهقين وفئة الأطفال، وهي فيديوهات ترفيهية متنوعة.

لا تتحدث تالا عن حياتها الشخصية كثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في أحد فيديوهاتها تحدثت عن حادثة تنمر تعرضت لها في المدرسة الثانوية، وهو ما جعلها تترك المدرسة بسبب ذلك.

صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي

تمتلك تالا صفوان عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تيك توك، ويوتيوب، وسناب شات. لا تملك تالا صفحة على موقع إنستغرام.

 بدأت تالا نشر فيديوهات على اليوتيوب في نهاية ديسمبر من عام 2020، وهو أول فيديو نشرته تحكي فيها طريقة شرائها لهاتف آيفون 12 برو ماكس بسعر بسيط.

كانت الفترة التي نشرت فيها تالا الفيديوهات في فترة جائحة كورونا، التي أجبرت الملايين من حول العالم من الحجر المنزلي؛ لذا حققت شهرة سريعة، حيث تفرغ الناس لمشاهدة الفيديوهات لتقضية وقت الفراغ الطويل في المنزل.

وصل عدد مشاهدات الفيديو الأول إلى أكثر من 200 ألف مشاهدة، وبعدها بدأت تالا بنشر المزيد من الفيديوهات التي تتحدث فيها عن قصص مختلفة، وتتفاعل مع فيديوهات أخرى وتبدي رأيها فيها.

تمتلك تالا على اليوتيوب 867 ألف مشترك، ووصل عدد المشاهدات في قناتها إلى 83,578,272، لذا فقد تمكنت من الوصل إلى شهرة في وقت قصيرة لم يتجاوز السنتين.

تمتلك تالا كذلك صفحة خاصة على سناب شات، وفيها تنشر فيديوهات عن رحلاتها وتجاربها المختلفة، ومنها رحلاتها في مصر، والجولات التي قامت بها هناك.

أيضًا تمتلك قناة على تيك توك وصل عدد المتابعين فيها إلى 5 ملايين متابع، ووصل عدد الإعجابات على فيديوهاتها إلى أكثر من 160 مليون إعجاب، وفي القناة تنشر فيديوهات مرحة، وتحكي قصص متنوعة أيضًا.

القبض على تالا صفوان

ظهرت تالا مؤخرا في مقطع فيديو وهي تستخدم فيها إيحاءات جنسية خادشة خلال حديثها مع إحدى صديقاتها، وفي الفيديو الذي انتشر تعمدت فيها تالا توجيه عبارات تحمل إيحاءات خادشة للحياء لصديقتها، وكان الفيديو عبارة عن بث مباشرة على أحد تطبيقات البث المباشر الشهيرة.

بعد انتشار هذا الفيديو شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا شرسًا عليها، وانتشر وسم "تالا تسيء للمجتمع" على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اتهمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالشذوذ الجنسي.

بعد انتشار هذا الفيديو أعلنت شرطة العاصمة في الرياض عن إلقاء القبض عليها، واتهمتها الشرطة باستخدام إيحاءات خادشة للحياة خلال البث المباشر.

وأوضحت شرطة الرياض أنها استخدمت مضامين وإيحاءات جنسية في أثناء حديثها مع فتاة أخرى من شأنها المساس بالآداب العامة. وأشار بيان الشرطة أنه تم إيقافها واتخاذ الإجراءات القانونية النظامية بحقها، وتم إحالة تالا إلى النيابة العامة السعودية.

وفي هذا الصدد تؤكد الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على ضرورة الالتزام بالأخلاقيات والضوابط العامة المعمول بها في المملكة.

بعد انتشار الفيديو الخاص بها خرجت تالا في فيديو آخر عقب اتهامها، وفي الفيديو دافعت عن نفسها قائلة إن هناك فتاة قامت بقص جزء من البث الذي تحدثت فيه مع صديقتها بهدف أن تظهرها بشكل سيئ حيث ظهرت تالا في الفيديو كأنها شاذة جنسية.

وتابعت تالا حديثها، حيث قالت إن البث الخاص بها وصل عدد مشاهداته 600 ألف مشاهدة، و30 ألف لايك، وكل التعليقات على الفيديو متعجبون من الفيديو.

اختتمت تالا حديثها قائلة إن المقطع مقصود لتشويه سمعتها، وأنها تنوي رفع على الفتاة التي نشرت الفيديو دعوى قضائية، ولكنها اكتشفت أنها فتاة من الأردن ولا تقيم في المملكة العربية السعودية.