تحذير عالي الخطورة بشأن تحديثات آبل الأخيرة

الأمن السيبراني يصدر تحذيراً عالي الخطورة بشأن تحديثات آبل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
تحذير عالي الخطورة بشأن تحديثات آبل الأخيرة

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، بإصدار تحذير أمني عالي الخطورة، بخصوص عدة تحديثات أصدرتها شركة آبل الأمريكية مؤخراً، لمعالجة عدد من الثغرات في عدد من منتجاتها.

الأمن السيبراني يصدر تحذيراً عالي الخطورة بشأن تحديثات آبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحذير الذي أطلقه الأمن السيبراني يستهدف كل القطاعات، موضحة أن التحديثات التي أطلقتها آبل به ثغرات أمنية وتقنية، والتي يمكن للمهاجم استغلالها في تنفيذ برمجيات خبيثة، والكشف والإفصاح عن معلومات حساسة، بالإضافة إلى رفع الصلاحيات لزيادة قدرته على التعديل في النظام، وتنفيذ هجمة حجب الخدمة (DoS attack).

وأوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بتحديث النسخ المتأثرة، حيث قامت آبل بإصدار توضيحاً لهذه التحديثات عبر موقعها الرسمي.

وفي سياق آخر، قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل آي أو إس الخاص بهواتف آيفون، والذي يتضمن إصلاحات لمشكلة تقنية أزعجت الكثير من المستخدمين في الفترة الأخيرة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الأخير لنظام تشغيل آي أو إس 15.6، جاء ليحل مشكلة كانت تجعل هواتف الآيفون ترسل إشعارات للمستخدمين بأن سعة التخزين ممتلئة، بينما هي ليست كذلك.

وأوضحت التقارير أن هذه المشكلة المزعجة تسببت في إبطاء الكثير من هواتف آيفون، وتوقعها عن الاستجابة عند التنقل من تطبيق إلى آخر، كما أنها ظهرت واضحة أثناء تشغيل متصفح الإنترنت سفاري، وكانت تتسبب في إعادة علامات التبويب إلى الصفحات السابقة.

كما لفتت إلى أن الكثير من مستخدمي أجهزة الآيفون قد ذكروا أنها حاولوا حل هذه المشكلة سابقاً بمسح العديد من ملفات الوسائط، من أجل توفير مساحة على هواتفهم، ولكن بدون جدوى، مما دفع شركة آبل لإطلاق التحديث الجديد ليحل المشكلة المزعجة.