واتسآب يحذر من تطبيق مخادع ويطالب المستخدمين بسرعة حذفه

تطبيق مخادع على الأندرويد يوهم المستخدمين بميزات جديدة في واتسآب

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 يوليو 2022
واتسآب يحذر من تطبيق مخادع ويطالب المستخدمين بسرعة حذفه

قام تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، بإرسال تحذيرات عاجلة لمستخدميه، بشأن تطبيق أندرويد مخادع وخطير، والذي يمكنه سرقة معلوماتهم الشخصية.

تطبيق مخادع على الأندرويد يوهم المستخدمين بميزات جديدة في واتسآب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حذر القائمون على واتسآب مستخدمي الأندرويد من تطبيق اسمه Hey WhatsApp، والذي يبدو في الوهلة الأولى غير ضار، إلا أنه تم تصمميه خصيصاً من أجل سرقة البيانات الشخصية المخزنة على أجهزة الأندرويد.

وأوضحت التقارير أن هذا التطبيق الموجود خارج متجر غوغل بلاي الإلكتروني، مليء بالبرمجيات الخبيثة، وهو يعتبر أحد التطبيقات المخادعة التي توهم المستخدمين بأنه نسخة محسنة من تطبيق واتسآب الشهير.

وحول هذا التطبيق الخطير، تحدث ويل كاثكارت، رئيس واتسآب، قائلاً إن شركتي غوغل وواتسآب عملا سوياً من أجل إيقاف هذا البرنامج الضار، ومنع انتشاره بين المستخدمين، لافتاً إلى أن خاصية غوغل بلاي بروتكت يمكنها الآن اكتشاف وتعطيل هذه الإصدارات الضارة والمزيفة من تطبيق المراسلة الفورية الأشهر.

وفي حديثه عن التهديد الإلكتروني الذي يسببه تطبيق Hey WhatsApp، قال كاثكارت إنه من الضروري تذكير مستخدمي واتسآب بأن تنزيل نسخة مزيفة أو معدلة من التطبيق، ليست فكرة جيدة أبداً.

وتابع قائلاً إن هذه التطبيقات تبدو غير ضارة، ولكنها قد تعمل على الالتفاف حول ضمانات الخصوصية والأمان الموجودة في واتسآب.

وأشار رئيس واتسآب إلى أن فريق الأمان في الشركة اكتشف مؤخراً برامج ضارة مخفية داخل التطبيقات المعروضة خارج متجر غوغل بلاي، ومن ضمنها تطبيق Hey WhatsApp وغيره، حيث أوهمت هذه التطبيقات المستخدمين بميزات جديدة، إلا أنها مصممة في الأصل لسرقة المعلومات الشخصية المخزنة على هواتفهم.

وأردف قائلاً إنهم شاركوا ما وجدوه مع غوغل، وعملوا معهم من أجل مكافحة هذه التطبيقات الضارة، لافتاً إلى أن خاصية غوغل بلاي بروتكت على أندرويد يمكنها الآن اكتشاف وتعطيل الإصدارات الخبيثة المزيفة من "واتسآب التي تم تنزيلها مسبقاً.

ونصح كاثكارت المستخدمين الذين قاموا بتحميل تطبيق Hey WhatsApp على أجهزتهم، بضرورة حذفه في أسرع وقت ممكن، إلى جانب إجراء فحص شامل على هواتفهم باستخدام برامج مكافحة الفيروسات، من أجل التحقق مما إذا كان قد تم تحميل أي برمجيات ضارة إضافية على الأجهزة.

كما أعرب عن تقديره لمساعدة غوغل وعملها المستمر لمنع التطبيقات الخبيثة من الانتشار على أجهزة وهواتف الأندرويد، مؤكداً أن واتسآب سيستمر في العمل على حظر هذه الأنواع من البرمجيات الضارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة