تسريب مواصفات هاتف Xiaomi المنتظر القابل للطي

إليكم ما نعرفه عن هاتف Xiaomi الجديد القابل للطي Mix Fold 2

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
تسريب مواصفات هاتف Xiaomi المنتظر القابل للطي

يبدو أن سوق الهواتف القابلة للطي سيشهد منافسة شرسة خلال الفترة المقبلة، حيث أعلنت شركة Xiaomi مؤخراً أنها ستقوم قريباً بالكشف عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي، والذي سيكون أحد أفضل الأجهزة المحمولة في هذه الفئة.

إليكم ما نعرفه عن هاتف Xiaomi الجديد القابل للطي Mix Fold 2

ووفقاً لما ذكرته تسريبات تقنية، فإن هاتف Xiaomi الجديد القابل للطي، يحمل اسم Mix Fold 2، وسيتم الكشف عنه رسمياً خلال شهر أغسطس الجاري، حيث سيتزامن هذا الحدث مع المحاضرة السنوية لرئيس الشركة، لي جون.

وصرح جون في وقت سابق، إن الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي التي تطورها شركة Xiaomi، ستشكل قفزة نوعية في عالم الهواتف ذات الشاشات المرنة.

وقالت التسريبات إن هاتف Mix Fold 2 سيكون مدعماً بتقنيات متطورة تضمن له أداء شديد الكفاءة، موضحة أن الهاتف القابل للطي سيحتوي على معالج قوي من نوع Snapdragon 8 Gen 1 Plus من Qualcomm، بالإضافة إلى ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR5 تبلغ سعتها 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 512 غيغابايت.

وسيتم تزويد الهاتف الذكي بمنفذين لشرائح الاتصال، وعلى بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4500 ميل أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع يمكنه شحن 80% من سعتها تقريباً خلال 37 دقيقة فقط.

وسيكون هاتف Xiaomi المنتظر القابل للطي، قادراً على العمل بكفاءة عالية مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G الحديثة، كما أنه سيمتاز بقدرات تصوير عالية، حيث سيكون مجهزاً بكاميرا أساسية فيها عدسة بدقة 108 ميغابكسل.

وإضافة إلى ما سبق، فقد توقعت التسريبات أن هاتف Mix Fold 2 القابل للطي، سيأتي بشاشة أساسية مرنة يبلغ مقاسها 8 بوصات، وهي قادرة على عرض فيديوهات بدقة 8K، وعلى شاشة خارجية يبلغ مقاسها 6.5 بوصة.

وكانت شركة Xiaomi قد أزاحت الستار مؤخراً عن هاتفها الجديد 12S Ultra، والذي يتوقع خبراء التقنيات أن يحقق مبيعات عالية في سوق هواتف الأندوريد، خاصة أنه مدعم بالعديد من المواصفات والتقنيات المتطورة والمبتكرة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف Xiaomi 12S Ultra يأتي بهيكل مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، وهو مصنوع من المعدن والبلاستيك والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، وتبلغ أبعاد الهاتف 163.2/75/9.1 ملم، فيما يصل وزنه إلى 225 غراماً.

وزودت Xiaomi الهاتف الذكي بشاشة متطورة من نوع LTPO2 AMOLED، والتي تعمل مع تقنيات Dolby Vision و+HDR10 لتوفير واقعية كبيرة للصور والفيديوهات، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 6.73 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 3200/1440 بكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، فيما يصل معدل سطوعها إلى 521 شمعة/م تقريباً.

وتم دعم الهاتف الجديد بتقنيات قوية تضمن له أداء شديد الكفاءة، حيث تم تزويده بمعالج حديث من نوع Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1، ومعالج رسوميات متطور من نوع Adreno 730، إلى جانب ذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 256 و512 غيغابايت، إضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل Android 12 مع واجهات MIUI 13.

وجهزت Xiaomi هاتفها الأندرويد الجديد  بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، بالإضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 4860 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 67 واطاً.

أما فيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف 12S Ultra يحتوي على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 50+48+48 ميغابكسل، كما جُهزت بمستشعر TOF 3D، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل.