• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيون جونغ كوك

    • اسم الشهرة

      جونقكوك

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الكورية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 سبتمبر 1997 (العمر 26 سنة)
      بوسان، كوريا الجنوبية

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      كوريا الجنوبية

    • بلد الإقامة

      كوريا الجنوبية

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

قدم المغني الكوري الجنوبي جونقكوك فقرة غنائية مميزة في حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر مع المغني القطري فهد الكبيسي، وقد لاقت هذه الأغنية نجاحًا كبيرًا خاصة من محبي المغني ومحبي فرقته BTS الكورية، تعرف على مسيرته الفنية وحياته في السطور التالية.

حياة جونقكوك ونشأته

جيون جونغ كوك هو مغني كوري جنوبي ولد في 1 سبتمبر عام 1997 في مدينة بوسان في كوريا الجنوبية، ويعد أصغر عضو ومغني في فرقة BTS الكورية الجنوبية.

نشأ في عائلة تتكون من والديه وأخ أكبر منه، والتحق بمدرسة بيكيانج الابتدائية والمتوسطة في بوسان، ثم انتقل إلى مدينة سول ليتدرب على الغناء والرقص، وهناك التحق بمدرسة سينجو المتوسطة.

منذ صغره كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة ريشة، ولكن بعد مشاهدة المغني الكوري جي دراغون يغني أغنية Heartbreaker على التلفزيون قرر أن يصبح مغنيًا.

في عام 2017 تعرض لمشكلة صحية، وفي عام 2018 تعرض لإصابة في الكعب أثناء جولة عالمية في أوروبا، وفي عام 2019 تعرض لحادث سيارة ولكن لم يصب أي من الطرفين وتم التسوية بينهما.

يعيش جونغكوك مع زملائه في فرقة BTS في هانام دونغ في سول عاصمة كوريا الجنوبية، وقد اشترى شقة في منطقة يونغسان في يوليو 2019 بقيمة 4 مليارات ون كوري جنوبي، أي ما يقرب من 3 ملايين دولار أمريكي، وقد أهدى هذه الشقة لشقيقه الكبير في ديسمبر 2020.

اعتبارًا من يوليو 2021 تقدر صافي ثروته ب20 مليون دولار أمريكي، ويعتبر المغني جاستن بيبر وجاستن تمبرليك من الفنانين الذين يلهمونه.

في عام 2017 تخرج جونغكوك من مدرسة سول للفنون التعبيرية، وقد تخلى عن قرار إكمال دراسته الجامعية في عام 2016، ولكنه سجل في الجامعة العالمية الإلكترونية مع العديد من أعضاء الفرقة مثل أرم إم، وجايهوب، وفي، وجيمين.

مشواره الفني

في عام 2011 اشترك جونقكوك ببرنامج المواهب الكوري الجنوبي Superstar K، وعلى الرغم من أنه لم يتم اختياره في البرنامج، إلا أنه تلقى عروضًا من 7 شركات للإنتاج، وقرر في النهاية الانضمام إلى شركة Big Hit Entertainment.

في عام 2012 سافر إلى لوس أنجلوس وتلقى تدريبات على الرقص لكي يطور من مهارته، وتعلم الرقص في مدرسة Movement Lifestyle، وفي العام نفسه ظهر في الفيديو كليب للمغني جو كوون في أغنية I'm da one، وعمل كراقص خلفي في فرقة جلام.

في عام 2013 تم ترسيم جونغكوك كعضو في فرقة BTS للفتيان، وهي فرقة فتيان مكونة من 7 أعضاء، وهم جين، وشوقا، وجايهوب، وآر إم، وبارك جيمين، وفي.

تحت اسم فرقته قدم أغنيتين منفردتين الأولى أغنية Begin التي صدرت عام 2016، وقد كتب كلمات الأغنية بنفسه وحكي فيها قصة انتقاله إلى سول في سن صغير، وكيف أصبح فنانًا.

الأغنية المنفردة الثانية التي قدمها هي أغنية بعنوان Euphoria وتم إصدار الأغنية مع فيلم قصير مدته 9 دقائق في 5 أبريل عام 2018، كمقدمة للجزء الثالث من Love Yourself أو أحب نفسك.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا نجاحًا كبيرًا واحتلت المرتبة الخامسة في مخطط بيلبورد 100، وقد تم تضمين الأغنية في ألبوم الفرقة BTS 'Love Yourself: Answer compilation الذي صدر في أغسطس من العام نفسه.

أصدر بعد ذلك أغنيته المنفردة الثالثة My Time من ألبوم الفرقة Map of the Soul: 7، وتتحدث الأغنية عن تجربته مع التخلي عن تجارب المراهقين بسب مسيرته المهنية وعمله كمغني.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وحصلت على المرتبة 84 في مخطط بيلبورد هوت 100، وظلت الأغنية 90 أسبوعًا على التوالي، وهي أطول أغنية تبقى هذه المدة على المخطط.

بجانب الغناء ساعد جونغكوك في إنتاج أغنيتين لفرقته، الأولى Love is Not Over، وأغنية Beautiful Moment in Life.

في عام 2015 شارك جونقكوك في حملة One Dream، One Korea، وفيها شارك في تقديم أغنية تعاونية مع مجموعة من الفنانين الكوريين في ذكرى الحرب الكورية، وتم إصدار الأغنية في شهر سبتمبر.

في العام التالي شارك في برنامج King of Mask Singer وهو برنامج كوري يظهر فيه مغنياً مشهور وهو يرتدي قناعاً ويحاول الجمهور التعرف عليه، وتم تقديم نسخة عربية من هذا البرنامج على قناة MBC حمل اسم "أنت مين".

في نوفمبر 2018 تعاون مع المغني الأمريكي تشارلي بوث في أغنية We Don't Talk Anymore، وقد قدما الأغنية معًا في حفل توزيع جوائز MBC Plus X Genie Music Awards، ثم أنتج لنفسه أغنية Still With You وأصدرها على ساوند كلاود في يونيو 2020 كجزء من احتفالات الذكرى السنوية لتكوين الفرقة.

في فبراير 2022 غنى أغنية Stay Alive التي تم إنتاجها من قبل زميله في الفرقة شوقا، وقد احتلت الأغنية المرتبة 95 في مخطط بيلبورد هوت.

أصبح أول موسيقى تصويرية كورية في التاريخ تظهر لأول مرة على الرسم البياني الفردي الرسمي في المملكة المتحدة في المرتبة 89، تعاون للمرة الثانية مع المغني تشارلي بوث في أغنية Left and Right.

طوال مسيرته الفنية اكتسب جونغكوك شعبية كبيرة، وحصل على لقب Sold Out King، حيث يتم بيع كل العناصر التي يستخدمها فورًا، مثل الأحذية والروايات والنبيذ والملابس وغيرها.

يتم ذكر اسمه دائمًا في قائمة أكثر المشاهير المحبوبين في الصين، فضلًا عن كونه من الفنانين المشهورين المحبوبين في كوريا الجنوبية، كما أنه ابتكر اتجاه أزياء "الهانبوك الحديث" في صناعة الترفيه الكورية.

أغنية كأس العالم 2022

أصدر أغنية جونقكوك Dreamers مع المغني القطري فهد الكبيسي وهي أغنية كأس العالم 2022، وقد قدم هذه الأغنية في حفل الافتتاح الذي أقيم في ستاد البيت في الدوحة، وبمشاركته في الاحتفال يصبح أول فنان كوري يغني أغنية رسمية لكأس العالم ويؤدي في حفل الافتتاح.

جونقكوك

العيش بدون شغف يشبه الموت

أهم الأعمال

  • أغنية Dreamers لكأس العالم

  • أغنية Euphoria

  • أغنية We Don't Talk Anymore

  • أغنية Still With You

معلومات أخرى

  • في 2018 حصل على وسام هواغوان من الدرجة الخامسة للاستحقاق الثقافي من قبل رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

  • تم تعيينه مبعوثًا رئاسيًا للثقافة.

  • في يوليو 2012 تم اختياره مع باقي أعضاء فرقته للمساعدة في قيادة الأجندة العالمية للأجيال القادمة.

  • حصل على أكبر تغريدة مُعاد تغريدها لعام 2019 وثاني أكبر تغريدة مُعاد تغريدها لعام 2020

  • سجل Jungkook رقمًا قياسيًا جديدًا على الإطلاق لمعظم المشاهدين في الوقت الفعلي في تاريخ V Live عندما تجاوز البث المباشر الفردي الخاص به 22 مليون مشاهد في وقت واحد

  • حطم الرقم القياسي لأول مرة في أكتوبر 2018 عندما تجاوز بثه 3.7 مليون مشاهد حول العالم.

  • يتم استخدام صورته في الدعايات السياسية، حيث استخدم سياسي فلبيني صورته لتشجيع المواطنين لتلقي لقاح كورونا