• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيدن كريستوفر ساير سميث

    • اسم الشهرة

      جيدن سميث

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يوليو 1998 (العمر 25 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

برعت موهبته وهو طفل عمره ثماني سنوات فقط، وحصد عدة جوائز عالمية إنه جيدن سميث نجل الممثل العالمي ويل سميث، والذي لم تتوقف موهبته على التمثيل فهو مغني راب مشهور، وأيضا كاتب أغاني.

استطاع تحقيق ثروة تقدر بـ8 ملايين دولار رغم أن عمره لا يتخطى الـ24 عاما، والذي عرف عنه حب الأهرامات حتى إنه بنى في حديقة منزله نسخة من هرم الجيزة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة جيدن سميث وحياته

اسمه الكامل جيدن كريستوفر ساير سميث، في 8 يوليو عام 1998 ولد جيدن في مدينة ماليبو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، هو نجل الفنان العالمي ويل سميث، ووالدته هي جيدا بينكيت سميث، لديه شقيقة أصغر منه بعامين وهي لويلو سميث ولدت في 23 أكتوبر عام 2000، ولديه أخ غير شقيق هو لتري سميث. وخالته هي كالييب بينكيت.

عائلة أجداده لأبيه تنحدر من أصول أفريقية أمريكية، أما عائلة والدته فتنحدر من أصول أفريقية كاريبية، وكان جيدن أحد المهتمين والمشاركين في مشروع زامبيا وهاسبرو، والذي كان يهتم بأطفال زامبيا، الذين توفي ذويهم بعد الإصابة مرض الإيدز.

تلقى Jaden Smith تعليما منزليا مع شقيقته ويلو، وأصبح عضوا في بأكاديمية نيوفيلج للقادة التي اشترك والداه ويل سميث في تأسيسها.

حقق جيدن شهرة كبيرة بعد ظهوره لأول مرة مع والده في واحد من أشهر أفلامه عام 2006 وعمره ثماني سنوات فقط في فيلم

The Pursuit of Happyness، وتعددت مواهب جيدن فهو كاتب أغاني، راقص، ومغني راب، حقق مجموعة من النجاحات في هذا المجال وفاز بجائزة MTV عن أدائه في فيلم The Pursuit of Happyness..

حياة جيدن سميث العاطفية

ارتبط Jaden Smith في البداية عدة مرات، فبدأ بمواعدة كيلي جينير، ولكنه انفصل عنها ليواعد بعدها نجمة الإنستغرام سارة شنايدر عام 2015، ولكنه انفصل عنها بعد عامين في عام 2018.

في عام 2018 فاجأ جيدن الجميع في حفل له بكاليفورنيا، بإعلان كونه مثلي وعلى علاقة بمغني الراب تايلر. وقال في الحفل إنه تايلور هو عشيقه وأنه لا يريد الإفصاح عن ذلك، إلا أنه يحبه لدرجة الجنون فهو أعز أصدقائه في العالم.

وبعد أن أثار تصريحه صدمة على مواقع التواصل الاجتماعي دخل ليؤكد على صفحته الرسمية أنه قال الحقيقة التي لا يستطيع تايلور أن ينكرها، واكتفى تايلور الذي وضح عليه الارتباك في الحفل أمام الجميع بأن رد على منشوره بعبارة "أنت مجنون".

وتايلر من مواليد 6 مارس عام 1991، أي أنه يكبر جيدن بسبع سنوات، وهو متعدد المواهب فهو كاتب أغاني أيضا، مغني راب، منتج، ممثل، ممثل كوميدي، ومصمم.

حقق Jaden Smith شهرة كبيرة في عام 2010 باعتباره الزعيم الفعلي ومؤسس مجموعة الهيب هوب البديلة أود فيوتشر، وكان منتج كل أغاني الفرقة.

مسيرته الفنية

بعد نجاح  Jaden Smith الكبير في مشاركة والده في فيلم البحث عن السعادة، اشترك جيدن في عام 2010 مع جاكي تشان والمخرج هارالد زوارت في فيلم The Karate Kids ، وجاءت الآراء مختلفة على أدائه في الفيلم وإن كانت أغلبها إيجابية.

في عام 2013 شارك كيانو ريفز في فيلم The Day the Earth Stood Still ، وفي نفس العام شارك والده ويل سميث مرة أخرى في فيلم After Earth ، وفي 2015 شارك في الجزء الثاني من فيلم Karate Kids  مع جاكي تشان، والمخرج بريك آيزنر، أما الإنتاج فكان لوالده ويل سميث بالإضافة إلى جيمس لاسيتر، وسيناريو زاك بين.

كان جيدن بدأ الغناء في تلك الفترة، وفي عام 2012 أطلق أول ألبوم له وهو The Cool Cafe، وشارك مغني الراب الكندي جاستن بيبر في أغنية Never Say Never.

وفي عام 2014 أصدر ألبومه الثاني CTV2، وفي 2015 أصدر ألبوم This is the album، وفي عام 2017 أصدر ألبوم بعنوان Syre.

في عام 2014 برع جيدن في دور هنري هنري شيكلفورد، الفتى الذي كان يخضع للعبودية عام 1857، ويعيش في مقاطعة كنساس، وقصة لقائه مع جون براون، محارب استرقاق العبيد، في فيلم The Good Lord Bird وحصل جيدن على مدح كبير عن دوره ومشاركته في هذا الفيلم، المأخوذ عن رواية جيمس مكبيرد.

وفي عام 2017 شارك بصوته في مسلسل Neo yokio ، وفي عام 2018 لعب دور ديفون في فيلم Skate Kitchen، وأصدر ألبوم Erys في عام 2019، أما في 2020 فشارك في فيلم Impractical Jokers: the movie.

وفي عام 2020 أيضا قدم بطولة فيلم Life in a year ، وطرح ألبوم CTV3:Cool Tape Vol.3.

وإلى جانب نشاطه الفني أطلق "جيدن" ماركة ملابس خاصة به وأطلق عليها اسم MSFTSrep ، وتختص بالقبعات، السترات، العباءات والبنطلونات، وفي عام 2013 أعلن تعاونه مع هي تشوي بوم سوك وهي مصممة أزياء كورية، وأنشأوا متجراً خاصاً بهم.

جوائز جيدن سميث

تلاقي Jaden Smith مجموعة من الجوائز في عام 2006 وهو طفل عمره لا يتعدى الثماني سنوات حصل على جائزة طائر الفينيق من جمعية النقاد السينمائيين، وفي العام التالي 2007 حصل على جائزة بلاك ريل لأفضل نجم صاعد.

وفي نفس العام تم تكريمه من جانب جمعية نقاد البث السينمائي، وحصل على جائزة أفضل ممثل شاب، وفي نفس العام أيضا حصل على جائزة اختيار المراهقين.

وحصل في عام 2007 أيضا على جائزة إم تي في للأفلام لأفضل نجم صاعد، وفي عام 2009 حصل على جائزة زحل لأفضل أداء من قبل ممثل صغير، وفي 2010 حصل على جائزة شو ويست.

وتقدر ثروة جيدن سميث بـ 8 ملايين دولار، أما عن رأيه في الموقف الشهير الذي قام به والده في حفل الأوسكار العام الماضي في 2022 بصفع الكوميدي Chris Rock ، في الحفل الذي حصل فيه لأول مرة على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard.

وكتب نجله جيدن على حسابه على تويتر والذي يتابعه 8 ملايين متابع "هذه طريقتنا" معبرا عن تأييده لما قام به والده بعد سخرية النجم الكوميدي من والدته.

أهم الأعمال

  • فيلم The Pursuit of Happyness.

  • فيلم The Karate Kids.

  • فيلم The Day the Earth Stood Still.

  • فيلم Karate Kids.