• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيفري دين مورغان

    • اسم الشهرة

      الفنان جيفري دين مورغان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 أبريل 1966 (العمر 58 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      آنيا لونغويل (1992 - 2003)هيلاري بيرتون (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جوسجورج فيرجينيا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم يخطط يوما أن يصبح ممثلا ولم يكن يعلم حتى أن لديه الموهبة في ذلك كان كل اهتمامه في كرة السلة حتى أصيب في ساقه واضطر للابتعاد عن حلمه.

إنه الممثل الأمريكي جيفري دين مورغان الذي قادته صدفة لأن يصبح واحد من أشهر ممثلي هوليوود فقدم مجموعة من المسلسلات الشهيرة منها مسلسل الموتى السائرون.

أما في السينما فشارك في مجموعة من الأفلام الشهيرة منها فيلم المراقبون، الخاسرون، كما كان أحد أبطال الفيلم الشهير باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة جيفري دين مورغان وحياته

ولد مورغان في 22 أبريل عام 1966 في ولاية واشنطن بمدينة سياتل، والدته تدعى ساندي توماس، أما والده فهو ريتشارد دين مورغان.

تخرج  Jeffrey Dean Morgan عام 1984 من مدرسة ليك واشنطن الثانوية، والتحق بكلية سكاجيت فالي لفترة وجيزة، فكان يحلم أن يكمل حلمه في كرة السلة.

أنهت إصابة في ساقه أمله في أن يصبح لاعبًا محترفًا ، ترك المدرسة وبدأ البحث عن ممارسة اهتمامات أخرى مثل الرسم والكتابة.

سافر مع أحد أصدقائه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في لوس أنجلوس، ولكنه قرر أن يبقى هناك ليستكمل دراسة التمثيل، وقال عن تلك المرحلة وجد لديه بعض الموهبة فقرر الاستمرار في ذلك.

مسيرته المهنية

بداية Jeffrey Dean Morgan كانت في عام 1991 من خلال الاشتراك في فيلم Uncaged، في عام 1996 شارك مورغان في المسلسل التلفزيوني الشهير The Burning Zone، وظهر في إحدى عشرة حلقة من حلقات المسلسل التسعة عشر الذي عرض في الفترة من 1996 و1997.

في عام 2005 شارك مورغان في ثلاثة مسلسلات شهيرة فشارك في السلة الشهيرة CW Supernatural، كما شارك في مسلسل Denny Duquette، ولعب دور مريض زرع قلب، وقدم عدة حلقات في مسلسل Judah Botwin.

وكان Jeffrey Dean Morgan البطل في مجموعة من المسلسلات من أشهرها، Texas Ranger، Walker، Sliders، Angel، CSI: Crime Scene Investigation، JAG.

تم اختيار مورغان في عام 2007 من قبل مؤلف غريز أناتومي شوندا ريمس، وبدأ العمل على مسلسل ضخم يسمى المراسلون، ولكن لم يكمل المشروع وتم تجميده بعد اختيار ABC مسلسلا أخر للعرض في صيف 2007.

في نفس العام لعب مورغان دور البطولة في فيلم الزوج المعاصر، وتم إصداره في 2009 على قرص DVD وفي عام 2008 قدم فيلم Days of Wrath.

أما في عام 2009 ، صور مورغان فيلم The Comedian ، مأخوذ عن رواية Alan Moore المصورة، وفي نفس العام ظهر مورغان في فيلم Take Woodstock ، كما برع في لعب دور  كلاي في فيلم فكاهي مقتبس عن The Losers

كما برع في لعب دور جيب تورنبول في فيلم DC Comic للكتاب Jonah Hex. وفي عام 2011 لعب بطولة فيلم الإثارة الشهير The Resident.

وفي نفس العام 2011 لعب دور محقق قتل في فيلم الجريمة الشهير Texas Killing Fields، وفي نفس العام أيضا لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني Magic City.

المسلسل رصد حياة الغوغاء في ميامي في فترة الخمسينات من القرن الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا، وفي نفس العام أيضا قدم مورغان بطولة فيلم الرعب The Possession، وشارك في فيلم Red Dawn.

زوجة جيفري دين مورغان وأولاده

في بداية حياته تزوج Jeffrey Dean Morgan في عام 1992 الممثلة آنيا لونغويل، تزوجا في لاس فيغاس واستمر الزواج حتى عام 2003 أعلنا الانفصال والطلاق.

في عام 2007 ولفترة قصيرة أعلن مورغان خطوبته من الممثلة ماري لويز باركر، ولكن في أبريل 2008 تم إعلان انتهاء الخطبة.

في عام 2009 أعلنت الممثلة والمنتجة شيري روز بأنها أم لطفل من مورغان، ولد في عام 2004 ولكن مورغان لم يعلق على ذلك الأمر.

في نفس العام 2009 بدأ ورغان مواعدة الممثلة هيلاري بيرتون، وفي 14 مارس عام 2010 أعلنا وصول مولدهما الأول جوس، وفي 2018 رزقا بابنتهما جورج فيرجينيا في 16 فبراير عام 2018.

في 5 أكتوبر عام 2019 أعلنا مورغان وهيلاري الزواج رسميا بعد عشر سنوات من الحب، واختار مورغان وزوجته هيلاري أن يعيشا في منزل في مزرعة على مساحة 100 فدان داخل بلدة راينبيك في مقاطعة دوتشيس بنيويورك.

وتقع في وادي هدسون مع الأبقار والبط والدجاج والألبكة والحمير وطائر الأمو. وفي 2014 أصبح الزوجان مورغان وهيلاري شركاء الممثل بول رود في متجر Samuel's Sweet Shop ، وهو متجر للحلوى في راينبيك.

أشهر أفلام جيفري دين مورغان

في عام 2014 لعب Jeffrey Dean Morgan دور جو ديماجيو مقابل كيلي غارنر في دور مارلين مونرو في المسلسل القصير The Secret Life of Marilyn Monroe ، المأخوذ عن كتاب J.Randy Taraborrelli الذي يحمل نفس الاسم.

وفي عام 2015 صور مورغان Deaf Smith في Texas Rising ، سلسلة صغيرة من خمسة أجزاء تم بثها على قناة التاريخ.

في عام 2016 لعب دور والد بروس واين  وتوماس واين في الفيلم الخارق الشهير باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل، ضمن دراما الخيال العلمي المذاع على شبكة سي بي إس.

وفي عام 2015 شارك في مسلسل The Good Wife الذي تم إذاعته على قناة CBS ولعب مورغان دور جيسون كروس المحقق المستقبل، وشاركته البطولة جوليانا مارغوليس.

في عام 2016 لعب بطولة فيلم Desierto، وشارك أيضا في المسلسل التلفزيوني الشهير AMC The Walking Dead.

في عام 2018 قدم  فيلم .Dwayne Johnson Rampage وواحدة من أشهر شخصيات مورغان هو دوره في المسلسل الشهير الموتى السائرون The Walking Dead، والذي لعب فيه دور نيجان رجل العصابات وزعيم جماعة المنقذين الدموية.

ويعد نيجان هو العدو الرئيسي لبطل المسلسل اللدود ريك جرايمز، وبرع مورغان في إتقان الدور حتى حصل على أكثر الشخصيات التي كرهها الجمهور في 2017.

ويحاور مورغان من خلال شخصية نيجان أن يبنى إمبراطورية خاصة بعد أن ساد العالم الفوضى والدمار، ولكن بالقيام ببعض الجرائم الشنيعة.

أما أخر أعمال Jeffrey Dean Morgan في 2022 فهي تقديمه فيلم الرعب The Unholy، مع المخرج إيفان سبيليوتوبولوس، وحقق الفيلم الذي عرض في السينمات في يناير الماضي نجاحا جماهيريا كبيرا في شباك التذاكر.

أهم الأعمال

  • مسلسل The Good Wife.

  • فيلم The Walking Dead.

  • فيلم The Unholy.

  • مسلسل The Good Wife.