أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

كشفت مجلة فوربس عن أصغر 25 مليارديراً حول العالم في 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

أعلنت مجلة فوربس عن قائمة أصغر مليارديرات في العالم لعام 2024، وفقا للقائمة التي ضمت 25 مليارديراً فإن قلة مختارة أصبحت فاحشة الثراء في سن صغير جداً.

قائمة فوربس 2024

هذا العام، أصغر 25 شخصًا في قائمة فوربس لمليارديرات العالم يبلغون من العمر 33 عامًا أو أقل، تبلغ ثروتهم معًا 110 مليارات دولار، بعضها عصامي، أبرزهم أصحاب شركات بارزة مثل Snap (إيفان شبيجل، 33 عامًا)، وGymshark (بن فرانسيس، 31 عامًا) وOculus VR (بالمر لوكي، 31 عامًا).

أصغر مليارديرة في العالم

وكشفت مجلة فوربس أن أصغر مليارديرة في العالم هي البرازيلية ليفيا فويغت والتي تبلغ من العمر 19 عامًا فقط ولا تزال في الكلية، وتقدر ثروتها بنحو 1.1 مليار دولار بفضل حصتها الأقلية في شركة WEG لإنتاج المعدات الكهربائية، والتي شارك جدها الراحل في تأسيسها. 

أما أغنى الورثة هم الأخوان ميستري الأيرلنديان، اللذان يبلغان من العمر 25 و27 عاماً، وتقدر ثروة كل منهما بنحو 4.9 مليار دولار بفضل مجموعة شركات تاتا صنز التي يقع مقرها في مومباي، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والطاقة.

وتوضح هذه الميراث بداية انتقال الثروة بين الأجيال الذي طال انتظاره بين السكان المسنين في جميع أنحاء العالم، في الولايات المتحدة، يمتلك جيل طفرة المواليد وكبار السن (المولودون في عام 1964 أو قبل ذلك) 95.9 تريليون دولار من إجمالي 147.1 تريليون دولار من ثروات الأسر، وفقًا للاحتياطي الفيدرالي.

 ومن المتوقع أن تنتقل تريليونات الدولارات كل عام مع وفاة كبار السن الأثرياء وترك ثرواتهم لأحفادهم، ويستعد المليارديرات كبار السن، مثل تشارلز كوخ، 88 عاماً، وفيل نايت، 86 عاماً، حالياً لتوريث ميراثهم إلى أطفالهم.

وأكدت محلة فوربس أن جميع هؤلاء الـ 25 الذين وصلوا إلى هذه القائمة تقريبًا هم أكثر ثراءً من العام الماضي، أكبر مكاسب على أساس سنوي تعود إلى وريث ريد بول مارك ماتشيتز، الذي زادت ثروته بمقدار 4.9 مليار دولار، يليه ميشال سترناد، الذي ورث ويدير الآن مجموعة تشيكوسلوفاكيا لإنتاج الأسلحة، وتزيد ثروته بمقدار 2.4 مليار دولار عن العام الماضي.

وأشارت فوربس أن معظم المليارديرات الأصغر سناً من 15 أو 60٪ هم من أوروبا،  أما الباقون فهم من البرازيل وكوريا الجنوبية وهونج كونج (جميعهم ورثة)، أو اليابان والولايات المتحدة (جميعهم عصاميون).

أصغر 25 مليارديراً في قائمة فوربس 2024

فيما يلي أصغر 25 عضوًا في قائمة مليارديرات العالم، وجميعهم يبلغون من العمر 33 عامًا أو أقل، وتم ترتيبهم  من الأكبر إلى الأصغر في العمر، وهم كالآتي: 

1- إيفان شبيغل

العمر: 33 عاماً 

 الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية

مصدر الثروة: سناب شات 

صافي الثروة: 3.1 مليار دولار

انسحب شبيغل من جامعة ستانفورد ليبدأ تطبيق سناب شات مع أخويه بوبي مورفي وريجي براون في عام 2011 وأصبح مليارديرًا في سن 25 عامًا.

 والآن يمتلك هو ومورفي، 35 عامًا، معًا حوالي ربع شركة Snap Inc.، التي تم تداولها علنًا، والتي ولدت 4.6 مليار دولار عائدات العام الماضي يشغل منصب الرئيس التنفيذي.

 في عام 2022، قام بسداد دين القرض الطلابي لفصل التخرج بأكمله من كلية أوتيس للفنون والتصميم، حيث كان يتلقى دروسًا خلال المدرسة الثانوية.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

2- جون كوليسون

العمر: 33 عاماً

الجنسية: أيرلندا 

 مصدر الثروة: شركة Stripe

 صافي الثروة: 7.2 مليار دولار

ولد لأبوين عالمين بالقرب من ليمريك، وقام هو وشقيقه باتريك، البالغ من العمر 35 عامًا، ببيع أول شركة ناشئة لهما - برنامج إدارة eBay Auctomatic، الذي أسسه مع الأخوين هارج وكولفير تاغار - مقابل 5 ملايين دولار في عام 2007، عندما كان جون في المدرسة الثانوية. 

كانت هذه مجرد البداية بالنسبة للثنائي: بعد أن التحق جون بجامعة هارفارد ثم تركها (ذهب باتريك إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المجاور)، أسسا شركة Stripe، وهي برنامج دفع كان من بين مستثمريه شركة Fidelity وصندوق التنمية السيادي الأيرلندي.

 في عام 2016، أدت جولة تمويل قدرت قيمة يونيكورن بمبلغ 9.2 مليار دولار إلى جعله أصغر ملياردير عصامي في العالم آنذاك بعمر 26 عامًا، وقدر عرض مناقصة للموظفين في فبراير الشركة بمبلغ 65 مليار دولار.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

3- شونساكو ساغامي

العمر: 33 عاماً 

الجنسية: اليابان 

مصدر الثروة: الوساطة في عمليات الاندماج والاستحواذ 

صافي الثروة: 1.9 مليار دولار

متأثرًا بتجربة جده، الذي اضطر إلى إغلاق شركته العقارية لأنه لم يكن لديه خليفة، أطلق ساغامي، الذي بدأ مسيرته في مجال الإعلان، شركة M&A Research Institute Holdings في عام 2018. 

وتستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي لتقديم المشورة للشركات الصغيرة - والمؤسسات المتوسطة الحجم التي تضم أصحابها كبار السن وليس لديهم من يتولى المسؤولية.

 لقد أصبح مليارديرا في أبريل الماضي، عندما ارتفع سعر سهم معهد أبحاث الاندماج والاستحواذ القابضة بشكل كبير بفضل ارتفاع الإيرادات وزيادة نشاط الاندماج والاستحواذ في اليابان.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

4- جوناثان كوك

العمر: 32 عاماً 

 الجنسية: هونج كونج 

 مصدر الثروة: العقارات

 صافي الثروة: 2.4 مليار دولار

يدين هو وشقيقه جيفري، 38 عامًا، بثروتهما لإمبراطورية العائلة العقارية في هونغ كونغ، بعد وفاة والدهم والتر كووك في عام 2018 عن عمر يناهز 68 عامًا.

 ورثوا حصصه في شركة Sun Hung Kai Properties - أكبر مطور عقاري في المنطقة - وشركة Empire Group Holdings، وهي الشركة التي بدأها والتر بعد أن طرده الخلاف العائلي من رئاسة SHKP. 

يدير جوناثان الآن شركة Empire Group Holdings مع شقيقه وهو أصغر ملياردير في هونغ كونغ.

5- مارك ماتشيتز

العمر: 31 عاماً 

 الجنسية: النمسا

 مصدر الثروة: ريد بول 

 صافي الثروة: 39.6 مليار دولار

لقد ورث 49% من شركة ريد بول عندما توفي والده ديتريش ماتشيتز، الذي أسس الشركة في عام 1984، في عام 2022 وقبل وفاة والده، كان يدير قسم المواد العضوية في الشركة، لكنه استقال قائلا "لا أعتقد أنه ينبغي للمرء أن يكون كذلك موظفًا ومساهمًا في نفس الشركة".

 وفقًا لبيان صدر في ذلك الوقت، حققت ريد بول إيرادات بلغت 11.6 مليار دولار العام الماضي وباعت 12.1 مليار علبة، وهو ما يكفي لكل شخص على وجه الأرض لشراء 1.5 مشروب طاقة.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

6- بن فرانسيس

العمر: 31 عاماً 

الجنسية: المملكة المتحدة الأمريكية

 مصدر الثروة: جيمشارك 

 صافي الثروة: 1.3 مليار دولار

عندما كان طالبًا جامعيًا يبلغ من العمر 19 عامًا وكان يعمل في توصيل طلبات بيتزا هت، أنشأ هو وصديقه لويس مورجان موقعًا إلكترونيًا أطلقوا عليه اسم Gymshark، والذي استخدموه لبيع المكملات الغذائية التي اشتروها بكميات كبيرة لتحقيق ربح صغير. عندما انتقلوا إلى الخياطة وطباعة ملابس اللياقة البدنية في مرآب والدي فرانسيس، ولدت علامتهم التجارية للملابس الرياضية.

قام مورغان بتفريغ حصته لشركة الأسهم الخاصة جنرال أتلانتيك في صفقة عام 2020 التي قدرت قيمة الشركة بمبلغ 1.5 مليار دولار، لا يزال فرانسيس يمتلك 70% من شركة Gymshark ويشغل منصب الرئيس التنفيذي.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

7- آندي فانغ

العمر: 31 عاماً 

الجنسية: الولايات المتحدة 

 مصدر الثروة: DoorDash 

صافي الثروة: 1.2 مليار دولار

تعاون هو وزميله في السكن الجامعي الجديد في جامعة ستانلي تانغ مع طالب ماجستير إدارة الأعمال توني شو (39 عامًا الآن) لإطلاق DoorDash بعد ملاحظة أن خيارات توصيل الطعام الوحيدة في المنطقة كانت مطعمًا صينيًا محليًا ومطعم Domino"s.

 أسسوا الشركة في عام 2013، عندما كانوا لا يزالون في جامعة ستانفورد، وتم طرحها للاكتتاب العام في عام 2020، ويدير فانغ حاليًا الفريق الهندسي "LaunchPad" في DoorDash.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

8- ميشال سترناد

العمر: 31 عاما 

 الجنسية: جمهورية التشيك 

مصدر الثروة: الأسلحة 

صافي الثروة: 4.4 مليار دولار

كان والده مالكًا لساحة خردة في بلدة صغيرة، وبدأ في تجديد المعدات السوفيتية السابقة في نهاية الحرب الباردة.

 قام بتحويل الشركة إلى مجموعة تشيكوسلوفاكيا لإنتاج الدفاع بقيمة 3.2 مليار دولار (إيرادات 2023)، والتي تولى سترناد منذ ذلك الحين منصب المالك والرئيس التنفيذي لها.

 في أوقات فراغه، يقوم سترناد بجمع الأعمال الفنية والسيارات الرياضية والمركبات التاريخية.

9- بالمر لاكي

العمر: 31 عاماً 

الجنسية: الولايات المتحدة 

مصدر الثروة: الواقع الافتراضي، تكنولوجيا الدفاع 

 صافي الثروة: 2.3 مليار دولار

حقق مهندس البرمجيات الذي علم نفسه بنفسه ثروته الأولى عندما أطلق شركة Oculus VR الناشئة، حيث باع سماعة الواقع الافتراضي التي صنعها عندما كان في السادسة عشرة من عمره، ثم قام بتحويلها إلى Facebook في عام 2014 في صفقة بقيمة 2 مليار دولار. 

وفي عام 2017، أسس شركة Anduril لتكنولوجيا الدفاع، والتي كانت ترسل طائرات بدون طيار إلى أوكرانيا، وقدرت جولة تمويل في ديسمبر 2022 قيمة Anduril بمبلغ 8.5 مليار دولار.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

10- ستانلي تانغ

العمر: 31 عاماً 

الجنسية: الولايات المتحدة 

مصدر الثروة: DoorDash 

 صافي الثروة: 1.2 مليار دولار

انضم هو ومؤسسة المشارك في DoorDash، آندي فانغ، إلى صفوف المليارديرات هذا العام بعد عام 2022 الصعب، عندما أدت الخسائر الصافية الكبيرة للشركة إلى انخفاض أسعار أسهمها. بدأت شركة DoorDash عام 2023 بعمليات تسريح كبيرة للعمال، ثم تمكنت من زيادة إيراداتها بنسبة 31%، إلى 8.6 مليار دولار، وتقليص صافي خسائرها بنسبة 59%، إلى 558 مليون دولار، اعتبارًا من عام 2022.

 وكان ذلك كافيًا لتعزيز ثقة المساهمين: ارتفع سهم DoorDash بنسبة 127%. % على أساس سنوي. يرأس تانغ قسم الروبوتات والأتمتة في الشركة، DoorDash Labs.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

11- غوستاف ماجنار ويتزوي

العمر: 30 عاماً 

الجنسية: النرويج 

 مصدر الثروة: تربية الأسماك 

 صافي الثروة: 4.2 مليار دولار

كان عمره 19 عامًا فقط عندما أهداه والده ما يقرب من نصف شركة تربية الأسماك العملاقة SalMar، وبعد مرور أحد عشر عامًا، يواصل والده إدارة الشركة بينما يركز غوستاف على الاستثمارات العقارية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. ارتفع سعر سهم SalMar بنسبة 800% خلال العقد الماضي، مما أدى إلى تضخيم ثروة Witzøe الأصغر سناً معه. 

وهو الآن خامس أغنى شخص في النرويج وأكبر دافعي الضرائب فيها، حيث قدم للحكومة 292.4 مليون كرونة نرويجية - أي ما يعادل حوالي 29.6 مليون دولار - في عام 2022. وتعد شركة SalMar، التي تصدر إلى أكثر من 50 دولة، ثاني أكبر مزارع سمك السلمون في العالم. وتقول الشركة إنها تنتج ما يكفي لإطعام كل نرويجي عشاء سمك كل ليلة.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

12- صوفي لويز فيلمان

العمر: 29 عاماً 

 الجنسية: ألمانيا 

مصدر الثروة: النظارات  

صافي الثروة: 2.7 مليار دولار

عندما توفي غونتر فيلمان، رجل الأعمال المعروف بجلب النظارات الرخيصة إلى ألمانيا، في يناير عن عمر ناهز 84 عاماً، ترك الكثير من ثروته لطفليه، صوفي ومارك.

 في حين أن مارك، البالغ من العمر 34 عامًا، يرأس شركة Fielmann AG منذ عام 2019، فإن صوفي ليس لها أي دور في شركة النظارات ولكنها لا تزال تمتلك حوالي ثلث أسهمها.

13- ليوناردو ماريا ديل فيكيو

العمر: 28 عاماً 

 الجنسية: إيطاليا 

 مصدر الثروة: النظارات 

 صافي الثروة: 4.7 مليار دولار

وهو الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في EssilorLuxottica، أكبر شركة للنظارات في العالم ومالك شركة Ray-Ban، التي ترأسها والده حتى وفاته في يونيو 2022. 

ورث ديل فيكيو ووالدته وإخوته الستة غير الأشقاء 12.5 % حصة في شركة العائلة القابضة Delfin ومقرها لوكسمبورغ، والتي تمتلك ما يقرب من ثلث EssilorLuxottica.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

14- كاتارينا أندرسن

العمر: 28 

الجنسية: النرويج 

مصدر الثروة: الاستثمارات 

صافي الثروة: 1.7 مليار دولار

اشترى جدها الأكبر شركة إنتاج التبغ Tiedemanns Tobaksfabrik في عام 1849 وقام ببنائها لتصبح إمبراطورية سجائر عائلية استمرت حتى باعها والد أندرسن في عام 2005. وتركز العائلة الآن على شركتها الاستثمارية Ferd، التي تتعامل بشكل أساسي في العقارات والعقارات.

شركات الشمال الخاصة، بما في ذلك شركة الخدمات النفطية Interwell وأكبر مختبر طبي خاص في النرويج. تمتلك كل من أندرسن وشقيقتها 42% من أسهم شركة فرد. وبعد اكتسابها الخبرة كمراقبة لمجلس الإدارة لعدة سنوات، أصبحت عضوًا في مجلس الإدارة في يونيو.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

15-ألكسندرا أندرسن

العمر: 27 عاماً 

الجنسية: النرويج 

مصدر الثروة: الاستثمارات 

 صافي الثروة: 1.6 مليار دولار

مثل شقيقتها كاتارينا، تمتلك حصة قدرها 42٪ في شركة الاستثمار Ferd وهي حاليًا عضو في مجلس إدارتها.

 لكن شغفها الأكبر هو الفروسية، حيث إنها تمتلك إسطبل Andersen Dressage لتربية الخيول في أوسلو وقد ركبت الخيول بشكل تنافسي (وهي بطلة نرويجية صغيرة ثلاث مرات في ركوب الترويض) حتى أجبرتها مشاكل الظهر المرتبطة بالعمود الفقري على الخروج من الحلبة.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

16- فيروز ميستري

العمر: 27 عاماً 

الجنسية: أيرلندا 

 مصدر الثروة: متنوع 

صافي الثروة: 4.9 مليار دولار

ويُعد هو وشقيقه زاهان الأكثر ثراءً بين من هم في سن الثلاثين أو أقل، ويرجع الفضل في ذلك في المقام الأول إلى حصتهم البالغة 4.6% في شركة تاتا صنز، المجموعة الهندية التي تبلغ إيراداتها 150 مليار دولار وتمتلك 29 شركة عامة، بما في ذلك شركة تاتا للاستشارات وتاتا موتورز، وتدرس تاتا طرحها العام الأولي في الأشهر المقبلة. 

ورث هو وزاهان حصصهما خلال عام 2022 الذي تميز بمأساة عائلية، عندما توفي والدهما البالغ من العمر 54 عامًا في حادث سيارة بعد أقل من ثلاثة أشهر من وفاة جدهما، الذي كان رئيسًا لشركة تاتا وأكبر مساهم فردي فيها، في عام 2022 وكان يبلغ من العمر 93 عامًا، ويمتلك عمهم شابور ميستري بقية حصة العائلة البالغة 18.4٪.

17- دورا فويجت دي أسيس

العمر: 26 عاما 

 الجنسية: البرازيل 

مصدر الثروة: الآلات الصناعية 

صافي الثروة: 1.1 مليار دولار

هي وشقيقتها ليفيا هما أصغر حفيدات فيرنر ريكاردو فويجت، الملياردير المؤسس المشارك لشركة إنتاج المعدات الكهربائية البرازيلية WEG، الذي توفي في عام 2016. 

وتمتلك كل منهما 3.1% من WEG، أي أقل بقليل من الحصص البالغة 3.9% التي يملكها أبناء عمومتهم الأكبر سناً. 

 تصدر WEG إلى أكثر من 135 دولة وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمحركات الكهربائية في العالم، وليس لدورا ولا ليفيا دور في عملياتها.

18- زاهان ميستري

العمر: 25 عاماً 

 الجنسية: أيرلندا 

مصدر الثروة: متنوع 

 صافي الثروة: 4.9 مليار دولار

مثل شقيقه فيروز، تأتي ثروته من حصة قدرها 4.6% في مجموعة شركات تاتا بالإضافة إلى حصة قدرها 25% في مجموعة شابورجي بالونجي العملاقة للإنشاءات.

 كان هو وفيروز يتوليان أدوارًا قيادية في مجموعة SP المثقلة بالديون ويساعدان في إعادة تنظيمها في أعقاب وفاة والدهما.

 وعلى الرغم من أنه وإخوته مواطنون أيرلنديون، إلا أنهم يعيشون في مومباي، حيث يوجد مقر كل من SP Group وTata.

19- ريمي داسو

العمر : 22 عاما 

الجنسية: فرنسا 

 مصدر الثروة: موروث 

صافي الثروة: 2.5 مليار دولار

لقد ورث ثروته عندما توفي والده في حادث هليكوبتر عام 2021 عن عمر يناهز 69 عامًا. ويأتي الجزء الأكبر من ثروته من حصة تقدر بنحو 2.5٪ في شركة البرمجيات الفرنسية Dassault Systèmes وحصة تقدر بـ 4.1٪ في Dassault Aviation. وقد وضع جده الأكبر، وهو أحد الناجين من المحرقة، الأسس لثروة العائلة عندما اخترع مروحة طائرة استخدمها الفرنسيون في الحرب العالمية الأولى.

20- لوكا ديل فيكيو

العمر : 22 عاماً 

الجنسية: إيطاليا 

مصدر الثروة: النظارات 

صافي الثروة: 4.7 مليار دولار

وهو شقيق آخر لشركة ديل فيكيو تنبع ثروته من ملكيته البالغة 12.5% لشركة Delfin، الشركة القابضة التي تمتلك حصصًا في شركة النظارات العملاقة EssilorLuxottica، بالإضافة إلى شركة التأمين Generali، وبنوك Mediobanca وUniCredit والمطور العقاري Covivio، وجميعها مقرها في فرنسا أو إيطاليا، وعلى عكس أخيه غير الشقيق ليوناردو، ليس له أي دور في EssilorLuxottica.

21- كيم جونغ مين

العمر : 22 عاماً 

الجنسية: كوريا الجنوبية 

مصدر الثروة: الألعاب عبر الإنترنت 

صافي الثروة: 1.4 مليار دولار

تمتلك كل واحدة منها هي وشقيقتها جونغ يون ما يقرب من 9% من شركة Nexon لنشر الألعاب عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية واليابان، والتي أسسها والدهما الراحل كيم جونغ جو في عام 1994. 

وقد ورثا حصصهما عند وفاته عن عمر يناهز 54 عامًا في عام 2022، ساعدت لعبة فيديو لعب الأدوار Maple Story، التي تم إصدارها في عام 2003، في نشر نموذج اللعب المجاني حيث يدفع المستخدمون فقط مقابل الملحقات التجميلية وغير الأساسية لشخصياتهم، وليس لها ولا لأختها دور في الشركة.

22- كيفن ديفيد ليمان

العمر: 21 عاماً 

 الجنسية: ألمانيا 

 مصدر الثروة: الصيدليات 

صافي الثروة: 3.3 مليار دولار

 جاءت مكاسبه غير المتوقعة في سن مبكرة، فقد أعطاه والده حصته البالغة 50٪ في العلامة التجارية الرائدة في مجال الصيدليات في ألمانيا، Dm-drogerie market، عندما كان عمره 14 عامًا فقط.

 تمتلك سلسلة الصيدليات أكثر من 4000 متجر في جميع أنحاء أوروبا وسجلت إيرادات تبلغ حوالي 17 مليار دولار للسنة المالية 2023.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

23- كيم جونغ يون

العمر: 20 عاماً 

 الجنسية: كوريا الجنوبية 

مصدر الثروة: الألعاب عبر الإنترنت 

 صافي الثروة: 1.4 مليار دولار

تمتلك هي وشقيقتها 9٪ من أسهم شركة تطوير الألعاب Nexon، معظمها من خلال الشركة القابضة NXC بالإضافة إلى شركة أخرى تسمى Wise Kids. 

وتشكل هذه الأصول، بالإضافة إلى الملايين من الأرباح، الجزء الأكبر من ثرواتهم. لقد دفعوا ضريبة ميراث باهظة بعد وفاة والدهم عام 2022 في شكل أسهم NXC التي أعطت الحكومة حصة 29.3٪ في الشركة، تمتلك الأخوات الآن 36.7٪.

24- كليمنتي ديل فيكيو

العمر: 19 عاماً 

الجنسية: إيطاليا 

 مصدر الثروة: النظارات 

 صافي الثروة: 4.7 مليار دولار

هو الأخ الثالث لديل فيكيو والوريث الرابع لثروة النظارات بين المجموعة التي يبلغ عمرها 33 عامًا أو أقل. 

مثل إخوته، يمتلك 12.5% من شركة Delfin القابضة، التي تمتلك حصصًا في مجموعة من الشركات التي تشمل شركة EssilorLuxottica المنتجة لـ Ray-Ban. يقيم الإخوة الثلاثة حاليًا في ميلانو.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

25- ليفيا فويجت

العمر: 19 عاماً 

 الجنسية: البرازيل 

 مصدر الثروة: الآلات الصناعية 

 صافي الثروة: 1.1 مليار دولار

كانت في التاسعة عشرة من عمرها حتى يوليو، وهي أصغر من كليمنتي ديل فيكيو بشهرين، وهي أصغر مليارديرة في العالم. 

ومثل شقيقتها دورا، تمتلك 3.1% من شركة WEG وقد جنت الملايين من الأرباح، وهي مسجلة حاليًا في الجامعة وتكمل الدورات الدراسية في علم النفس.

أصغر مليارديرات العالم.. الأولى عمرها 19 عاما فقط

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة