• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسام الدين حسين كامل حبيب

    • اسم الشهرة

      حسام حبيب Hossam Habib الفنان الذي انشغل عن موهبته

    • اللقب

      حسام حبيب

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      31 مايو 1980 (العمر 43 سنة)

    • التعليم

      جامعي - إدارة أعمال

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      شيرين عبد الوهاب (2018 - 2023)

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حسام حبيب مطرب وملحن مصري، رغم أنه قدم مجموعة من الأعمال المحدودة والتي حققت نجاحاً إلا أنه يظل الحدث الأكبر في حياته هو زواجه من شيرين عبدالوهاب وقصة انفصالهم التي شغلت الرأي العام.

حسام تزوج قبل شيرين وكانت مرتبطاً بصديقتها، وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أزماته مع شيرين عبد الوهاب وعودته لها مرة أخرى، ثم انفصاله عنها مرة أخرى، تفاصيل حياة حسام الفنية والشخصية في السطور التالية...

السيرة الذاتية لحسام حبيب

ولد حسام حبيب في القاهرة في 31 مايو 1980، لأسرة ميسورة الحال، لديه أخت فقط، ودرس إدارة الأعمال، بدأ حياته الفنية وذاع صيته بعد أول تعاون بينه وبين الفنانة إليسا، حينما لحن لها أغنية "عيشالك".

وفي عام 2004 قرر حسام حبيب الغناء، وأصدر أول ألبوماته بعنوان "لسه" وقام بتصوير أغنية "لسه" كفيديو كليب وأخرجته المخرجة اللبنانية كارولين لبكي، بعدها بعامين في 2006 أصدر ألبومه الثاني وكان اسمه "أجمل قصة حب" .

وبعد عامين أصدر ألبومه الثالث "جوه القلب" في 2008، وصور منه ثلاث أغان فيديو كليب وهما أسيبك لا، شفت بعينيا، جوه القلب.

وعاد للتوقف مرة أخرى ليعود بعد نجاح ثورة 25 يناير بأغنية للشعب المصري بعنون أعلى صوت، واختفى مرة أخرى ليعود بعد ثورة 30 يونيو 2013، في أغنية مشتركة مع الفنانة أصالة نصري بعنوان "بلدي" أهدوها لشعبي مصر وسوريا.

وفي 2016 وبعد 8 سنوات من أخر ألبوم أصدر أخر ألبوماته  حتى الآن وهو فرق كبير، ثم يعاود الاختفاء إلى أن ظهر في دويتو تم تصويره كفيديو كليب مع شيرين عبدالوهاب "كل ما أغني".

زوجة حسام حبيب الأولى

في عام 2012 تم إعلان زواج حسام حبيب على فتاة من خارج الوسط الفني، لم يذكر عنها تفاصيل سوى أنها ابنة أحد أعضاء مجلس الشعب المصري في ذلك الوقت واقتصر حفل الزفاف على الأهل والمقربين، ولم يتم نشر أي تفاصيل أخرى عن الزيجة، حتى تم الإعلان عن الطلاق بعدها بعامين فقط.

بعد إعلان الطلاق بدأ حسام حبيب علاقة حب مع ملكة جمال مصر في 2009 إلهام وجدي، وبدوا في نشر صورهم سويا، وإلهام وجدي من مواليد 20 يناير 1984، درست في كلية الفنون الجميلة، وعملت بعد التخرج فترة كمهندسة ديكور قبل أن تتجه لعرض الأزياء.

وساعدها إجادتها لثلاث لغات "إنجليزية، فرنسية، وإيطالية"، على التعاون مع كبار مصممي الأزياء، مثل المصمم إيلي صعب، كما عملت مع دار الأزياء العالمية ديور.

وشاركت في عدة مسابقات جمال حول العالم، وفازت بلقب ملكة جمال الأناقة، ملكة جمال الذكاء، كما فازت بلقب الوصيفة الخامسة من بين 86 متسابقة على مستوى العالم في مسابقة "الانتركونتيننتال".

وكانت إلهام وجدي صديقة مقربة من شيرين عبدالوهاب وقت ارتباطها بحسام حبيب ونشرت عدة صور تجمعهم في منزل شيرين، ومع انتشار صوره مع إلهام خرج حسام يؤكد أنهم غير مرتبطين وأنه تجمعهم صداقة فقط.

حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب

جمعت علاقة صداقة بين حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب لمدة طويلة حوالي خمس سنوات، إلا أنه مع ظهورهم المتكرر سويا في بداية عام 2018، بدأ الحديث عن علاقة ارتباط بينهم، إلا أنهم كانوا ينفون ويؤكدوا أنهم أصدقاء فقط.

حتى خرج والد حسام حسين حبيب ونشر صورة حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب وكتب عليها "ابني وعروسته، فخرج حسام لينفي مرة أخرى ويؤكد أن الحساب منسوب لوالده.

وفي نفس العام وبعد شهور قليلة من الشائعات، فوجئت الجماهير بحفل عقد قران وزفاف حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب، في حفل صغير داخل فيلا جدته اقتصر على الأصدقاء والمقربين.

وبدأت أخبار قصة الحب بين الثنائي تتصدر الصحف والمجلات، فخرجت شيرين بعدها بعام لتحكي عن أنها كانت تمر بأزمة نفسية وأن حسام وقف بجوارها وفي إحدى المرات كان وجه لها عزومة عشاء فشعرت أنه حبيبها وليس صديقها فسألته شيرين "هوة احنا ينفع نتجوز"، فرد عليها إنها لو انتظرت دقائق لطلب يدها للزواج.

هل حسام حبيب سرق شيرين عبدالوهاب؟

في نهاية عام 2020 بدأت الشائعات تحل محل قصة الحب الكبيرة، وبدأ يسود أخبار عن استيلاء حسام حبيب على حسابات شيرين عبدالوهاب المصرفية، ولكن والده خرج في مداخلة، ونفي ذلك مؤكدا أن شيرين تعتبره مثل والدها، وأنهم مشغولون في تجهيز الاستوديو الجديد الخاص بهم.

وخرجت بعدها شيرين لترد على سؤال هل حسام حبيب سرق شيرين عبدالوهاب، فأكدت أن علاقتها بحسام بعيدة تماما عن أي تعاملات مادية أو حتى إدارية وأنه يساعدها فقط في الجانب الفني، وأن لديها من يقوم بالتصرف في إدارة الحسابات.

والد حسام حبيب

وعادت رسائل الحب بين شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب على حسابات السوشيال ميديا، إلى أن تم تسريب تسجيل منسوب لوالد حسام، بأن شيرين ليست من مستوى حسام وأن والدته تعاملها بسوء وشقيقته رغم أن شيرين تتكفل بمصروفاتهم وتكاليف سفرياتهم، ورغم ذلك يعاملونها بسوء لأنها من مستوى اجتماعي أقل منهم، كما أن كل الفيز البنكية الخاصة بها معه.

فهاجم الجمهور حسام حبيب وخرجت التعليقات ضده فخرت شيرين في تسجيل صوتي تؤكد أنها بخير، وأن زوجها لم يستفد منها نهائيا وأنه لا يشغله شيء سوى راحتها، وخرج حسام يؤكد أن والدته ووالده منفصلان منذ 30 سنة، وأن شيرين لديها شركة تدير أموالها وشؤونها، وأنه بعيد كل البعد عن كل ما يتعلق بها لأنها ناجحة بشكل كبير وأنه تزوجها وهي أنجح مطربة في الوطن العربي.

معتبرا أن من سرب هذا التسجيل لهم مصالح مع شيرين قد توقفت، ونشر التسريب الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية.

طلاق حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب

مع نهاية عام 2021 خرجت الإعلامية نضال الأحمدية لتؤكد وقوع الطلاق بشكل رسمي بين حسام حبيب وشيرين عبدالوهاب، فخرج بيان رسمي من شيرين تؤكد وقوع الطلاق وأن الأسباب تخص الثنائي.

بعدها فاجأت شيرين عبدالوهاب بحوار مسجل مع نضال الأحمدية، وشكرتها كونها كانت تدافع عنها معتبرة حديثها معها هو رد على كل ما تعرضت إليه بعد حديثها عن علاقة حسام وشيرين، وأكدت أنها عادت للجمهور بعد أن "نامت على الكنبة 4 سنوات"-أخر ألبوماتها صدر 2018- مؤكدة أنها عانت من زيجتها لأنه "دلوع وابن أمه" -على حد وصفها- ويعاملها على أنها أمه وأنها ملت من هذه النوعية من العلاقات وتريد من يعاملها على أنها سندريلا.

حسام حبيب هو من حلق شعر شيرين عبدالوهاب

أكملت شيرين مفاجأتها للجمهور حينما خرجت عليهم في حفلها الأخير في أبو ظبي بالإمارات 2021 حليقة الرأس، وخاطبت الجمهور قائلة "تقبلوني بشكلي ده.. أنتوا عارفين إن أنا كده فقت".

فبدأت الاتهامات والتساؤلات بأن حسام حبيب هو من حلق شعر شيرين عبدالوهاب، ولكن شيرين نفت صحة تلك الأخبار، موجها رسالة للجمهور "ليه فرضتوا السيئ والأسوأ وظلمتوا شخصاً برئ وظلمتوني".

وأكدت الإعلامية نضال الأحمدية أن شيرين من قصت شعرها بعد رفض حسام حبيب تطليقها وعندما رآها علم أنها النهاية، فطلقها فورا، وفي لقاء لشيرين أكدت أنها ورثت قص الشعر حينما تسوء حالتها النفسية عن والدها.

حسام حبيب يصالح شيرين عبدالوهاب

فجرت شيرين عبدالوهاب مفاجأة في إحدى مداخلتها حين قالت إنها لازالت تحبه، لتبدأ الأخبار مرة أخرى  عن عودتهم مرة أخرى وأن مجموعة من الأصدقاء أكدوا أنهم شاهدوهم سويا، وخرج منظم الحفلات اللبناني يوسف دنداش يؤكد أنه كان يتصل بشيرين فرد حسام على الهاتف.

فخرجت شيرين عبدالوهاب ونفت في بيان رسمي صحة ما يقال مؤكدة أنها في حالة وجود ما يخص حياتها فهي من سيعلن. وعاد والد حسام للحديث عن علاقة ابنه بشيرين مؤكدا أنهم عادوا كأصدقاء وزملاء عمل ولم يعودوا حتى الآن كأزواج.

مشيرا إلى أن شيرين عبدالوهاب حضرت مؤخرا جنازة وعزاء جدة حسام حبيب وأنهم أنهم الخلافات بينهم، متوقعا عودتهم قريبا.

وشهد عام 2022 عدد من النزاعات بينهم وخرجت شيرين عبد الوهاب في مداخلة مع إحدى القنوات لتصف ما كانت تعانيه معه، وبدأ الجمهور يتعاطف معها ويساندها ووصل الأمر لاتهامات بالسرقة متبادلة بينهم، لينتهي الأمر فجأة بإعلان عودتهم مرة أخرى بعد خروجها من المستشفى، وأكدت في مداخلة مع عمرو أديب أنها لن تقحم الجمهور في حياتها الشخصية مرة أخرى.

وأعلن أمس الإعلامي عمرو أديب عن تلقيه اتصالاً من الفنانة شيرين عبد الوهاب أعلنت فيه انفصالها مرة ثانية عن الفنان حسام حبيب وأ ن الانفصال تم بمنتهى التحضر بين الطرفين.

أهم الأعمال

  • أغنية لسه.

  • أغنية جوه القلب.

  • أغنية بلدي.

  • أغنية كل ما أغني.

  • أغنية أسيبك لا

  • أغنية شفت بعينيا

  • لحن أغنية عيشالك للفنانة إليسا.

  • أغنية أعلى صوت

  • أغنية بلدي

  • ألبوم فرق كبير