• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ديلان توماس سبراوس

    • اسم الشهرة

      ديلان سبراوس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 أغسطس 1994 (العمر 29 سنة)
      إيطاليا

    • التعليم

      جامعي - جامعة نيويورك

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الممثل ديلان سبراوس من أهم الفنانين الشباب في هوليوود، فقد حقق شهرة كبيرة في التلفزيون منذ صغره بعد ظهوره مع شقيقه التوأم كول سبراوس، حينما اشتهر بدور زاك مارتن في أحد أهم مسلسلات ديزني.

حياة ديلان سبراوس ونشأته

ديلان توماس سبراوس هو ممثل أمريكي ولد في 4 أغسطس عام 1993 وهو الشقيق التوأم للمثل كول سبراوس الذي بدأ معه التمثيل منذ صغرهم في عدد من الأفلام والمسلسلات الأمريكية.

ولد سبراوس في إيطاليا لوالديه ماثيو سبراوس وميلاني رايت، وولد قبل شقيقه التوأم بـ15 دقيقة وسُمي على اسم الشاعر والكاتب الويلزي ديلان توماس، وحينما كان هو وشقيقه التوأم يبلغان 4 أشهر انتقلت العائلة إلى لونج بيتش كالفورينا مسقط رأس والديهم.

درس ديلان في مدرس جالاتين للدراسات الفردية في جامعة نيويورك وحصل على شهادة في تصميم ألعاب الفيديو بعد 4 سنوات من الدراسة.

كان ديلان على علاقة بعارضة الأزياء المجرية باربرا يالفين منذ عام 2018، وعاش في بلدية بروكلين في نيويورك لأكثر من عامين، وبعدها انتقل إلى لو أنجلوس في ولاية كاليفورنيا منذ عام 2021.

مشواره الفني

بدأ ديلان سبراوس مشواره الفني عام 1993 على شاشة التلفزيون حينما شارك مع شقيقه التوأم كول سبراوس في عدة أعمال تلفزيونية، حيث شارك التوأم في العديد من الإعلانات التجارية منذ سن 8 أشهر، وذلك من اقتراح من جدتهما جونين التي كانت تعمل وقتها ممثلة للدراما ومعلمة.

وكانت مشاركتها سويًا في عدد من الأعمال التلفزيونية في صالح شركات الإنتاج، وذلك بسبب قانون عمالة الأطفال في كاليفورنيا الذي ينص على أن يكون هناك وقت محدد يمكن فيه تصوير الأطفال؛ ولهذا السبب كان المخرجون يفضلون اختيار التوأم معًا لإتاحة مزيد من الوقت للتصوير.

لذا شارك التوأم في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية ولكن لم يظهرا معًا في مشهد واحد، ومن ضمن الأدوار التي شارك فيها التوأم المشاركة في شخصية باتريك كيلي في المسلسل الأمريكي Grace Under Fire الذي عُرض بداية من عام 1993 حتى عام 1998 وهو مسلسل كوميدي هزلي.

كذلك شارك ديلان مع شقيقه كول في فيلم Big Daddy هو فيلم يحكي عن رجل يبلغ من العمر 32 عام تتخلى صديقته عنه بسبب عدم تحمله المسؤولية فيقرر تبني صبي يبلغ من العمر 5 سنوات اسمه جوليان ظهر فجأة على عتبة بابه.

حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا ووصلت إيراداته في أول أسبوع من عرضه أكثر من 41 مليون دولار أمريكي، واستمر عرضه لمدة 7 أسابيع في السينمات، وعُرض الفيلم عام 1999.

ومن الأفلام الأخرى التي شارك فيها التوأم معًا فيلم The Master of Disguise الذي صدر عام 2002 وهو فيلم مغامرات كوميدي أمريكي حقق نجاحًا كبيرًا حيث وصلت إيرادات العمل لأكثر من 34 مليون دولار لميزانية قدرها 16 مليون دولار.

وبعد هذا العمل انفصل التوأم وأصبحا يقدمان أعمالاً منفصلة، وتمكنا في عام 2005 من المشاركة في سلسلة قناة ديزني الشهيرة The Suite Life of Zack & Cody الذي ظل يُعرض على التلفاز حتى عام 2008 وحقق التوأم شهرة كبيرة من خلال هذا العمل.

تم ترشيح هذا المسلسل إلى جائزة إيمي ثلاث مرات، كما حصل على عدة جوائز أخرى، وتدور أحداثه في فندق تيبتون في بوسطن ويدور المسلسل حول قصة زاد وكودي مارتن الذي يجسدانه كول وديلان سبراوس.

توقف ديلان عن التمثيل بعد ذلك لانشغاله بدراسته الجامعية، وكان هذا التوقف مع شقيقه التوأم أيضًا ليعود مرة أخرى في عام 2017 للمشاركة في فيلم الإثارة Dismissed، حيث لعب دور البطولة في هذا العمل.

وفي العام نفسه شارك ديلان في الفيلم القصير Carte Blanche، كما شارك في الفيلم الكوميدي الذي صدر عام 2018، ويحكي قصة ثلاثة أصدقاء وعلاقات الحب والدراسة والعمل فيما بينهما.

وفي عام 2019 انضم ديلان إلى الفيلم القصير Daddy، وفي عام 2020 لعب دور البطولة في فيلم After We Collided وهو فيلم رومانسي أمريكي يحكي عن قصة حب تيسا يونغ وهاردين سكوت، وحقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا حيث وصلت إيراداته إلى 48 مليون دولار أمريكي.

وبعدها شارك ديلان في الفيلم الرومانسي After وهو الفيلم الذي مثله مع حبيبته باربرا يالفين، ولكن تلقى الفيلم آراء سلبية من النقاد الذين شعروا أن طريقة سرد الفيلم تلقي الضوء على العلاقات المسيئة.

وعلى الرغم من الانتقادات التي طالت العمل ولكنه نجح نجاحًا تجاريًا باهرًا، حيث حقق إيرادات تقدر بأكثر من 69 مليون دولار أمريكي بميزانية قدرت ب 14 مليون دولار.

وفي مايو من عام 2020 قررت مجلة الرسوم الهزلية والخيال العلمي الأمريكية Heavy Metal بإصدار أول كتاب هزلي لسبراوي بالتعاون مع ستوديو DiGa، وسيحمل الكتاب اسم Sun Eater.

وفي عام 2021 ظهر ديلان في فيلم Tyger Tyger وجسد فيها شخصية لوك هارت، وبعدها ظهر في الفيلم الرومانسي الخيالي الصيني The Curse of Turandot وجسد فيها شخصية كالاف.

أبرز المعلومات عن ديلان سبراوس

  • أعلن أنه يتبع الديانة الوثنية.
  • افتتح في عام 2018 بار لتقديم المشروبات الكحولية في ويليامزبرج في بروكلين.
  • في عام 2009 فاز بجائزة ممثل التلفزيون المفضل عن دوره في مسلسل The Suite Life of Zack & Cody ضمن جوائز اختيار الأطفال، وفاز بنفس الجائزة في عام 2010، وعام 2011.
  • في عام 2018 شارك ديلان سبراوس بصوته في لعبة الفيديو Total War: Warhammer II، وبعدها بعام شارك في لعبة الفيديو Kingdom Hearts III.
  • ظهر ديلان كموديل في فيديو كليبات مختلفة، ففي عام 2018 شاك في أغنية "Consequences للمغنية الأمريكية كاميلا كابيلو، وبعدها بعام شارك في أغنية Think About You للمغني كيجو، وفي عام 2020 ظهر في أغنية The Widow Maker مع فرقة Carpenter Brut.
  • تم تجنب ديلان وشقيقه كول من قبل صناع السينما لبعض الوقت، بسبب فضيحة ديلان بسبب إرسال صور فاضحة له لإحدى صديقاته.
  • عمل ديلان نادلًا في أحد مطاعم نيويورك ليتمكن من الإنفاق على نفسه.

معلومات أخرى

  • أعن خطبوته على حبيبته باربرا بالفين بعد 5 سنوات من المواعدة