• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ديلان كريستوفر مينييت

    • اسم الشهرة

      ديلان مينيت

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 ديسمبر 1996 (العمر 27 سنة)
      إيفانسفيل بولاية إنديانا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهر الممثل والمغني الأمريكي ديلان مينيت بدوره ككلاي جنسن في مسلسل الدراما 13 Reasons Why الشهير من إنتاج شبكة نتفلكس، وقبل هذا العمل فقد شارك في عدة أفلام وأعمال فنية ناجحة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة ديلان مينيت ونشأته

ديلان كريستوفر مينييت هو ممثل موسيقي ومغني أمريكي ولد في 29 ديسمبر عام 1996 في إيفانسفيل بولاية إنديانا، وهو الطفل الوحيد لروبين وكريغ مينيت. انتقلت العائلة إلى إلينوي لمدة 5 سنوات، وبعدها انتقلت إلى لوس أنجلوس كاليفورينا حتى يتمكن ديلان من ممارسة مهنة التمثيل.

بدأ ديلان عمله كموديل في مجال الإعلانات، وبدأ مسيرة مهنية مبكرة، حيث عمل في مجال التمثيل بعمر السابعة، ولهذا السبب انتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس في كاليفورينا لدعم ديلان في مسيرته المهنية في مجال التلفزيون.

أول ظهور لديلان على التلفزيون كان بعمر الثامنة، حيث شارك في المسلسل الكوميدي Two and a Half Men في عام 2003، كما شارك في مسلسلات من إنتاج قناة نيكولدين.

كان ديلان على علاقة مع الممثلة والمغنية جازلين ماراي، ولكنهما انفصلا مؤخرًا، ثم بدأ علاقة رومانسية مع فتاة اسماه كيريس دورسي، وهي ممثلة شابة تعرف عليها من خلال عمل فني مثلًا فيه سويًا.

مشواره الفني

بدأ ديلان مينيت مشواره الفني بظهوره في دور صغير في إحدى حلقات المسلسل الأمريكي المخصص للمراهقين Drake & Josh، بعد ذلك شارك في فيلم The Year Without a Santa Claus عام 2006 من إنتاج قناة NBC.

في عام 2007 شارك في فيلم Fred Claus، حيث ظهر بشخصية ليس لها اسم في الفيلم، وفي عام 2008 شارك في فيلم The Clique، وفي العام نفسه شارك في فيلم Snow Buddies.

بالإضافة إلى ظهوره في السينما، شارك ديلان في عدة مسلسلات تلفزيونية، منها مسلسل Prison Break، حيث جسد طفولة بطل العمل مايكل سكوفيلد الذي جسدها الممثل وينتورث ميلر.

شارك أيضًا في مسلسل Saving Grace وقدم فيها شخصية كلاي نرومان، وفي عام 2010 شارك في فيلم الرعب الأمريكي Let Me In، وقدم فيها شخصية اسمعا كيني.

شارك ديلان في مسلسل الجريمة الأمريكية Scandal من إنتاج قناة ABC، حيث لعب دور ابن رئيس الولايات المتحدة الأمريكي، كما ظهر في العديد من الإعلانات التجارية، وشارك في 4 حلقات من مسلسل Lost الأمريكي.

في عام 2008 شارك ديلان في فيديو كليب أغنية The Crow & the Butterfly لفرقة الروك الأمريكية الشهيرة Shinedown.

في عام 2016 لعب ديلان دور البطولة في فيلم الرعب الأمريكي Don't Breathe الذي كان من إخراج فيدي ألفاريز، وتلقى الفيلم إشادة كبيرة من النقاد، وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا يقدر بأكثر من 156 مليون دولار أمريكي.

منذ عام 2017 حتى عام 2020 شارك ديلان مينيت في مسلسل 13 Reasons Why من بطولته، والعمل من إنتاج نتفلكس، وقدم في العمل شخصية كلاي جنسن، وهو مسلسل تلفيوني للمراهقين يستند إلى رواية تحمل الاسم نفسه صدرت عام 2007.

تدور أحداث المسلسل حول طالب المدرسة الثانوي كلاي جنسن وعواقب انتحار زميلته في المدرسة هانا بيكر، والتي تقوم بها الممثلة الشابة كاثرين لانغفورد، وقبل وفاتها تركت وراءها صندوقًا من شرائط الكاسيت توضح أسباب انتحارها، والأشخاص الذين تعتقد أنهم مسؤولون عن وفاتها.

تحدث المسلسل عن مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية التي تؤثر على الشباب المعاصر، منها التنمر، والاعتداء الجنسي، والانتحار والاغتصاب، والصحة العقلية وغيرها، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا.

تم تجديد موسم ثاني للعمل بعد نجاح الموسم الأول، وصدر في مايو عام 2018، ولكنه قوبل بمراجعات نقدية سلبية، وعلى الرغم من ذلك تم تجديد المسلسل لموسم ثالث صدر في أغسطس 2019، ثم تم عرض الموسم الرابع والأخير من المسلسل في يونيو 2020.

بجانب هذا المسلسل شارك ديلان في فيلم نتفلكس The Open House الذي صدر عام 2018، وهو فيلم رعب من بطولته.

في عام 2020 شارك ديلان في فيلم fifth Scream film، وصدر الفيلم في يناير عام 2022، والعمل من إخراج مات بيتينلي أولين، وتايلر جيليت.

مسيرته الموسيقية

ديلان مينيت هو مغني وعازف جيتار أيضًا في فرقة اسمها Wallows مع زميلة كول بريستون عازف الطبول، وبريدن ليماستير المغني والجيتاريست. قبل عام 2017 كانت فرقته تُعرف باسم Feaver، ثم أصبحت اسمها Narwhals، وبعدها تم الاستقرار على اسم Wallows.

في عام 2010 قدموا حفلًا موسيقيًا للتوعية بالتوحد في Summer Meltdown، وفي العام نفسه فازت فرقتهم في مسابقة موسيقية تم تنظيماها من قبل راديو 98.7 FM في لوس أنجلوس كاليفورنيا.

في عام 2011 قدمت الفرقة عرضًا موسيقية مع Vans Warped، ثم بعد ذلك قدمت عروضًا في العديد من مسرحيات لوس أنجلوس، بما فيها مسرح روكسي، ومسرح ويسكي جو جو.

تم اختيار أغنيتهم Bleeding Man أغنية البرومو للموسم الثاني من مسلسل الرعب الأمريكي R.L. Stine's The Haunting Hour.

في عام 2017 أصدرت الفرقة 4 أغنيات فردية على أبل ميوزيك وسبوتيفاي، وهم Pleaser، وSun Tan، وUncomfortable، وPulling Leaves Off Trees، وفي عام 2018 أصدرت الفرقة أغنية Spring.

في شهر مايو 2018 قدمت الفرقة عرضًا في برنامج The Late Late Show with James Corden، وبعدها أصدروا أول ألبوم لهم بعنوان Nothing Happens في مارس 2019.

في عام 2020 أصدروا أغنية Remote، وقدمت الفرقة عرضًا موسيقيًا في مهرجان جوتشيلا 2022 بجانب هاري ستايلز، وبيلي آيليش، والرابر ذا ويكند وغيرهم.

كان والدي يعزف الجيتار بشكل أساسي طوال حياته. إنه من جعلني أعشق موسيقى الروك.

أهم الأعمال

  • فيلم The Clique

  • مسلسل Saving Grace

  • يلم fifth Scream film

  • مسلسل 13 Reasons Why

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الفنان الشاب لدوره في المسلسل التلفزيوني “Saving Grace”.

  • جائزة الفنان الشاب لدوره في المسلسل التلفزيوني “Medium”.

  • رشح لجائزة الفنان الشاب لأدائه في فيلم“Let Me In”.