• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ستيفن جيمس أندرسون

    • اسم الشهرة

      ستيف أوستن

    • اللقب

      سيد الحلبة

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 ديسمبر 1964 (العمر 59 سنة)
      الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      كاثرين بورهوسجيني كلارك (1992 - 1999)ديبرا ميكمايكل (2000 - 2003)كريستن فيرز (2009 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصارع محترف حقق عددا كبيرا من البطولات وممثل جيد شارك في عدد من أفلام القتال والحركة، يمتلك مسيرة مهنية مميزة بدأت منذ نحو 32 عاما، ومؤخرا عاد من الاعتزال للتألق في المصارعة الحرة من جديد وقالوا عنه "سيد الحلبة"، إنه المصارع الشهير ستيف أوستن.

حصل ستيف على لقب "ستون كولد" أيضا حيث شارك في أشهر بطولات واتحادات المصارعة الحرة الأمريكية ومنها وورلد تشامبيون شيب ريسلينج "WCW" وإكستريم تشامبيون شيب ريستلنج "ECW" ووورلد ريسلينج إنترتاينمينت "WWE".

نجح "سيد الحلبة" في الفوز بأكثر من 20 بطولة طوال مسيرته الاحترافية كما حصل على بطولة العالم 6 مرات، وفي عام 2003 اعتزل المصارعة الحرة بسبب إصابات عانى منها في الرقبة والركبة ومؤخرا عاد من الاعتزال للمشاركة في عدد من المباريات، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة ستيف أوستن وحياته

ولد ستيفن جيمس أندرسون في يوم 18 ديسمبر من عام 1964 في مدينة فيكتوريا بتكساس في الولايات المتحدة، وترك والده الأسرة في وقت مبكر وعاش مع والده بالتبني والتحق بجامعة "نورث تكساس" وانضم إلى فريق كرة القدم الأمريكية بالجامعة.

كان Steve Austin مهتما بالمصارعة الحرة وقرر ترك الجامعة ليعمل في عدة مهن مختلفة حتى قرر في نهاية ثمانينيات القرن الماضي احتراف المصارعة الحرة وكان كريس أدامز أول مدرب تعاون معه "سيد الحلبة" عند بداية مسيرته الاحترافية في 1989.

مسيرته الاحترافية

شهد عام 1989 بداية مسيرة ستيف الاحترافية وحصل على اسم "ستيف أوستن" لعدم القدرة على المشاركة باسمه الحقيقي بسبب تواجد المصارع الشهير ستيف ويليامز، وقال إنه اختار اسمه الاحترافي بسبب إعجابه ببطل مسلسل "The six million dollar man" الذي كان يحمل نفس الاسم.

في بداية مسيرة Steve Austin الاحترافية لعب ستيف في اتحادات مصارعة غير مشهورة منها "USWA" و"GCW" وبدأ تقديم عروضه الاحترافية للحصول على الأموال حتى انضم إلى اتحاد "Wcw" ولم يحقق نجاحا كبيرا معهم.

وخلال الفترة من 1991 وحتى 1995 لعب ستيف في اتحاد بطولة العالم للمصارعة باسم "Stunning" وقام بتكوين فريق مع براين بيلمن باسم "Hollywood blondes"، وفاز ببطولة US champion واحتفظ باللقب لمدة 15 شهرا.

وخلال تلك الفترة شارك في فريق مع ريك رود ووارن أنديرسون ولاري زبيسكو وأيتون وحمل الفريق اسم "Dangerous alliance" ولعب مع الفريق لفترة ثم انفصل عنهم وعاد إلى فريقه الثنائي السابق مع براين بيلمن.

في عام 1995 انضم "سيد الحلبة" إلى الاتحاد الشهير "WWE" لفترة قصيرة ثم انضم بعدها لاتحاد "ECW" ليعود مجددا إلى اتحاد "WWE" ويلعب تحت اسم "Stone Cold Steve Austin"، وحقق عددا من الإنجازات مع هذا الاتحاد ساهمت في شهرته بعالم المصارعة الحرة.

قال Steve Austin إنه اختار لقب "ستون كولد - Stone cold" بعد استشارته لزوجته كما كان هذا الاسم لبرنامج وثائقي عن السفاحين، وفي يونيو 1996 حصل على لقبه الكبير الأول حيث فاز بمسابقة ملك الحلبة السنوية ليتحول إلى معشوق الجماهير.

كما يمتلك ستيف تحديا شهيرا مع بريت هارت حيث واجهه في عام 1996 بتحدي Survivor series وفاز هارت، وبعدها هزمه ستيف في "الرويال رمبل" وتواجها مجددا في تحدي "WrestleMania" عام 1997 وتم تصنيف هذه المباراة كأفضل مباراة في تاريخ البطولة وفاز بها هارت.

واجه "سيد الحلبة" المصارع الشهير أندرتيكر للمنافسة على حزام WWF ولكنه خسر المباراة وتزامل بعدها مع شون مايكل وحصلا على الحزام الثنائي ولعب مع أوين هارت بطل "WWF InterContinental" وفاز عليه في "سمر سلام" لكنه تعرض لإصابة خطيرة في رقبته ليغيب عن المباريات لعدة أشهر.

وبعد العودة من الإصابة فاز "سيد الحلبة" على أوين هارت وحصل على حزام "WWF InterContinental" للمرة الثانية ثم فاز بالرويال رامبل للعام الثاني على التوالي، وواجه شون مايكل في مباراة بطولة "WrestleMania 1998" وحصل على الحزام لأول مرة ونجح بعدها بالفوز به 5 مرات.

خلال مسيرته في عالم المصارعة الحرة دخل "سيد الحلبة" في عداوات مع أندرتيكر وكين وفاز على ذا روك في "WrestleMania 1999" ثم تعرض لإصابة في رقبته مجددا وقام بإجراء عملية جراحية وغاب لفترة طويلة عن المباريات بلغت 11 شهرا.

وبعد عودته إلى منافسات المصارعة الحرة فاز ستيف بـ"الرويال رامبل" للمرة الثالثةـ وبعد غياب عاد إلى اتحاد "WWE" ودخل تحدياً مع "ذا روك" خلال فعاليات "WrestleMania" وفاز "ذا روك" بالمباراة لتكون هذه أخر مباراة يلعبها "سيد الحلبة" ليقرر الاعتزال بسبب كثرة إصاباته.

ولكن خلال شهر مايو من العام الماضي  2022 عاد "سيد الحلبة" إلى المصارعة الحرة مجددا حيث واجه كيفن أوينز في مهرجان "WrestleMania 98" ونجح في تحقيق الفوز على أوينز في المباراة التي شهدت معدلات مشاهدة مرتفعة من الجماهير.

وخلال مسيرته الاحترافية فاز "سيد الحلبة" بأكثر من 20 بطولة عالمية كما حصل على لقب مصارع العام في 1998، وقام فينيس ماكمان بضمه إلى قاعة مشاهير اتحاد "WWE" عام 2009.

وبجانب احترافه المصارعة الحرة شارك ستيف في عدد من الأفلام السينمائية منها "The Longest Yard"، و"The Condemned"، و"Grown Ups 2"، و"The Expendables"، كما قدم برنامج أسبوعي باسم "The Steve Austin How" في عام 2013.

بطولات ستيف أوستن

حصل "سيد الحلبة" على عدد من البطولات والألقاب خلال مسيرته منها لقب "عداوة السنة" في 1998 و1999 ضد فينس ماكمان، و"مباراة السنة" في عام 1997 ضد برت هارت، و"المصارع الأكثر كرهاً" في عام 2001، والمصارع الأكثر شعبية في 1998، ومبتدئ السنة في 1990.

كما حصل Steve Austin على لقب مصارع السنة في أعوام 1998 و1999 و2001، والمركز الأول في تصنيف أفضل 500 مصارع فردي عام 1998 و1999، كما حصل على لقب اتحاد مصارعة تكساس، وبطولة فرق التبادل، وورلد تشامبيون شيب ريسلينج "WCW" ولقبين لبطولة الولايات المتحدة للوزن الثقيل وبطولة العالم لفرق التبادل.

وفاز "سيد الحلبة" ببطولة اتحاد المصارعة العالمية، وبطولة المليون دولار مرة واحدة، وبطولة دبليو دبليو إف 6 مرات، ولقبيم لبطولة القارات، وبطولة فرق التبادل 4 مرات، ولقب "ملك الحلبة" في عام 1996، وبطولة "رويال رمبل" في 1997 و1998 و2001.

زوجة ستيف أوستن وأولاده

تزوج Steve Austin للمرة الأولى من كاثرين بورهوس لفترة قصيرة وانفصل عنها في عام 1992 وبعدها تزوج من جيني كلارك لمدة 7 سنوات وانفصلا في عام 1999 ثم تزوج من ديبرا ميكمايكل في عام 2000 وانفصل عنها في عام 2003 وتزوج للمرة الرابعة من كريستن فيرز في 2009، وأنجب ستيف 4 فتيات.

أهم الأعمال

  • لقب "عداوة السنة" في 1998 و1999 ضد فينس ماكمان.

  • "مباراة السنة" في عام 1997 ضد برت هارت.

  • "المصارع الأكثر كرهاً" في عام 2001.

  • لمصارع الأكثر شعبية في 1998.