• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كالفن كوردوزار برودوس جونيور

    • اسم الشهرة

      سنوب دوغ

    • اللقب

      سنوب دوغ

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أكتوبر 1971 (العمر 52 سنة)
      كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      شانت تايلور (1997 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كورديكورديلكوريجوليان كوري بوردوس

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد الرابر الأمريكي سنوب دوغ من أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم، وتعود شهرته منذ عام 1992 حيث أطلق أول أغنية له Deep Cover، وطوال مسيرته باع أكثر من 23 مليون ألبوم في الولايات المتحدة، و35 مليون ألبوم حول العالم، كما حصل على العديد من الجوائز العالمية.

حياة سنوب دوغ وتشأته

كالفن كوردوزار برودوس جونيور المعروف باسم "سنوب دوج" هو مغني راب وشخصية إعلامية وممثل أمريكي ولد في 20 أكتوبر عام 1971 في لونج بيتش كاليفورنيا، لوالده فيرنيل فارنادو ووالدته ليفرلي تيت.

كان والده من قدامى المحاربين في حرب فيتنام ومغني وحامل بريد، وترك العائلة بعد 3 أشهر فقط من ولادة سنوب، وبالتالي تم تسمية سنوب على اسم زوج والدته كالفن كوردوزار برودوس الأب.

ظل والده غائبًا عن حياته، وعندما كان صبيًا أطلق عليه والديه لقب "سنوبي" بسبب حبه شخصية الكارتون "سنوبي" من كارتون Peanuts. كان سنوب ثاني أبناء والدته من بين 3 أطفال، وانفصلت والدته عن زوجها عام 1975.

بدأ سنوب الغناء والعزف على البيانو في الكنيسة، وفي الصف السادس بدأ موسيقى الراب، وعندما كان طفلًا عمل في بيع الحلوى وتوزيع الصحف وتوصيل البقالة لمساعدة العائلة في تغطية النفقات.

في سنوات مراهقته انخرط سنوب في أنشطة غير قانونية وانضم إلى العصابات على الرغم من أنه كان طالبًا متفانيًا ومتحمسًا للكنيسة، وعلى الرغم من جهود والدته الوقائية.

بعد فترة وجيزة من تخرجه من المدرسة الثانوية في مدرسة لونج بيتش عام 1989 تم القبض عليه لحيازته الكوكايين، وتم سجنه بشكل متكرر بسبب حيازة المخدرات.

تزوج سنوب من صديقته في المدرسة الثانوية شانت تايلور في 12 يونيو عام 1997، وتقدم بطلب طلاق منها في مايو 2004، ولكنهما تزوجا مرة أخرى في يناير 2008.

لدى سنوب من زوجته 3 أطفال، الكبير كوردي ولد عام 1994، ثم كورديل ولد في 1997 وهو يلعب كرة القدم، وابنته كوري ولدت عام 1999.

لدى سنوب ابنة من علاقة مع لوري هولموند اسمها جوليان كوري بوردوس ولدت عام 1998، وفي عام 2015 أصبح جدًا حيث أنجب ابنه الأكبر كرودي طفلًا من صديقته جيسيكا كيزر، كما أنجب طفلًا آخر عام 2019 ولكنه توفي بعد 10 أيام من ولادته.

في عام 2009 أفيد أن سنوب كان عضوًا في أمة الإسلام، وهي منظمة دينية وسياسية إسلامية تأسست عام 1930، كما أنها منظمة قومية سوداء تركز اهتمامها على الشتات الأفريقي، وتبرع للمنظمة بمبلغ ألف دولار.

وفي عام 2018 أعلن أنه مسيحي وذلك بعد أن أصدر ألبوم "Bible of Love".

قضايا قانونية

في عام 1989 وبعد فترة وجيزة من تخرجه من الثانوية تم القبض على سنوب دوغ لحيازته الكوكايين، وفي 3 الثلاث سنوات التالية كان كثير الدخول والخروج من السجن. في عام 1990 أدين بجناية حيازة مخدرات للبيع.

في أغسطس 1993 تم القبض عليه بتهمة قتل عضو في عصابة منافسة، ولكن تمت تبرئته من هذه التهمة عام 1996. وفي العام نفسه تم إيقافه بسبب مخالفة مرورية وعثرت الشرطة على سلاح ناري أثناء تفتيش سيارته.

في عام 1997 أقر بأنه مذنب لحيازة مسدس وسجل 3 إعلانات للخدمة العامة، كما أدى 800 ساعة من خدمة المجتمع، ودفع غرامة قدرها 1000 دولار والاختبار لمدة 3 سنوات.

في عام 2006 تم اعتقاله في مطار جون وابن بعد أن عثر مراقبو المطار على عصا شرطة قابلة للطي في حقيبته، وحكم عليه ب3 سنوات تحت المراقبة و160 ساعة من الخدمة المجتمعية.

في عام أكتوبر من عام 2006 تم القبض عليه مرة أخرى في المطار بسبب مخالفة مرورية، وتم القبض عليه لحيازته سلاح ناري والاشتباه في نقل كمية محدودة من الماريجوانا.

في الشهر التالي من العام نفسه تم القبض عليه مرة أخرى لحيازته الماريجوانا والكوكايين وسلاح ناري، وفي أبريل عام 2007 حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات مع وقف التنفيذ وخمس سنوات تحت المراقبة و800 ساعة في خدمة المجتمع.

في عام 2007 منعته وزارة الهجرة الأسترالية من دخول البلاد بسبب قضاياه الجنائية السابقة، ورفعت عنه الحظر عام 2008، كما منع من دخول النرويج لمدة عامين في عام 2012 بسبب دخوله البلاد وبحوزته مخدرات.

في عام 2015 تم إيقافه من قبل الشرطة السويدية بتهمة استخدام المخدرات وانتهاك القانون السويدي، وتم إسقاط التهم عنه لأنه لا يمكن إثبات أنه كان في السويد عندما تناول المواد المخدرة، وأعلن أنه لن يذهب في جولة في البلاد بعد الآن بسبب هذا الحادث.

في عام 2022 رفعت امرأة دعوى قضائية ضده مقابل 10 ملايين دولار، حيث زعمت أنه اعتدى عليها جنسيًا في مايو 2013 بعد حفل موسيقي في كاليفورنيا، ونفى سنوب الاتهام، وتنازلت السيدة عن الدعوى بعد ذلك.

مشواره الفني

بدأ سنوب دوغ الفني عام 1992، حيث تعامل مع مغني الراب الشهير دكتور دري وأصدر ألبومه الفردي الأول Doggystyle الذي حقق شهرة كبيرة وأدى إلى صعود موسيقى الهيب هوب.

في عام 1994 أصدر أغنية Who Am I وأغنية Gin and Juice التي أصبحت في المراكز العشرة الأولى في الولايات المتحدة، وأصبحت موسيقى الراب جانجستا مركزًا للمناقشات حول الرقابة، حيث اعتبر من الموسيقيين العنيفين والكارهين للنساء.

في عام 1996 أصدر ألبومه الثاني Tha Doggfather، وبعد إصدار هذا الألبوم ابتعد سنوب عن جذور عصابته واتبع نهجًا موسيقيًا أكثر هدوءًا.

في عام 1998 أصدر ألبومه الثالث Da Game Is to Be Sold، Not to Be Told، وبعدها بعام أصدر ألبوم No Limit Top Dogg وباع أكثر من 1.5 مليون نسخة، وفي عام 2000 بيع أكثر من 2 مليون نسخة.

في عام 2002 أصدر ألبوم Paid tha Cost to Be da Bo $$ وباع أكثر من مليون نسخة، كما أصدر أغنيتين منفردتين، وفي هذه الفترة اتخذ سنوب صورة "القواد" الذي اعترف أنه كان يقوم بهذه المهنة في هذه الفترة.

في عام 2004 أصدر ألبوم R&G (Rhythm & Gangsta): The Masterpiece وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا حيث وصل إلى المرتبة الأولى في المملكة المتحدة، وباع ما يقرب من مليوني نسخة من الألبوم في الولايات المتحدة فقط.

في عام 2006 أصدر ألبوم Tha Blue Carpet Treatment وباع أكثر من 850 ألف نسخة، وفي عام 2008 غنى أول أغنية في فيلم هندي وهو فيلم Singh Is Kinng.

أصدر سنوب دوغ ألبومه العاشر Malice n Wonderland ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا، حيث بيع 61 ألف نسخة فقط في الأسبوع الأول. تعاون سنوب مع عدة فنانين منهم كيتي بيري، وفي عام 2011 أصدر ألبومه الحادي عشر Doggumentary.

في عام 2012 ظهر في فيلم وثائقي اسمه Reincarnated، وفي هذا العام أعلن عن استخدامه لاسم فني جديد وهو سنوب لاين، وفي عام 2015 أصدر أغنية Peaches N Cream، وفي عام 2016 أصدر ألبوم Coolaid.

وفي عام 2017 أصدر ألبوم Neva Left، وبعدها بعام أصدر ألبوم Bible of Love، وفي عام 2019 أصدر ألبوم I Wanna Thank Me، ثم أصدر ألبومه الثامن عشر عام 2021 From tha Streets 2 tha Suites.

هذه هي الطريقة التي نقوم بها في المجتمع الأسود. نحن نرد الجميل للأشخاص الذين جعلونا ما نحن عليه. نحن لا ننسى ذلك أبدًا.

أهم الأعمال

  • ألبوم Doggystyle

  • ألبوم Tha Doggfather

  • ألبوم R&G (Rhythm & Gangsta): The Masterpiece

  • ألبوم Neva Left

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الموسيقى الأمريكية

  • جائزة إيمي

  • جائزة "أفضل إصدار مبيعًا لهذا العام" في حفل توزيع جوائز AVN

معلومات أخرى

  • ظهر في العديد من الأفلام والحلقات التلفزيونية طوال حياته المهنية

  • رجل أعمال نشطًا ومستثمرًا في عدة مجالات منها الوسائط الرقمية والمطاعم