• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيباستيان ستان

    • اسم الشهرة

      سيباستيان ستان

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية، الرومانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 أغسطس 1982 (العمر 41 سنة)
      رومانيا

    • التعليم

      جامعي - جامعة روتجرز

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حقق الممثل الأمريكي سيباستيان ستان شهرة واسعة بدوره في سلسلة أفلام Avengers من مارفل، وقبلها كان قد شارك في عدة أفلام أكسبته مزيدًا من الشهرة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة سيباستيان ستان ونشأته

هو ممثل أمريكي روماني ولد في 13 أغسطس عام 1982 في كونستانتا في رومانيا، وانفصل والداه وهو في الثانية من عمره، وعندما كان في الثامنة من عمره انتقل مع والدته جورجيتا أورلوفشي إلى فيينا النمسا.

عملت والدته في النمسا كعازفة بيانو بعد الثورة الرومانية، وظلت هناك لمدة 4 سنوات، ثم انتقلت مرة أخرى إلى مقاطعة روكلاند نيويورك، وهناك تزوجت والدته من مديرة مدرسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

نشأ سباستيان في الكنسية الأرثوذكسية الرومانسية، وخلال سنوات دراسته في المدرسة قام ببطولة العديد من المسرحيات منها Harvey، ومسرحية Cyrano de Bergerac، ومسرحية Little Shop of Horrors وغيرها.

شارك أيضًا في المخيمات الصيفية وقدم عدة برامج تمثيلية خلال هذه المخيمات، ووقتها أصبح يأخذ التمثيل على محل الجد، وبدأ في التقدم لبرامج التمثيل في عدة جامعات.

التحق سيباستيان بكلية ماسون جروس للفنون في جامعة روتجرز في ولاية نيوجيرسي، وسمحت له الكلية أن يدرس التمثيل في مسرح شكسبير غلوب في لندن إنجلترا. تخرج من الجامعة عام 2005.

يتحدث الرومانية والإنجليزية، وحصل على الجنسية الأمريكية عام 2002.

من عام 2011 إلى 2012 كانت له علاقة متقطعة مع الممثلة والراقصة الأمريكية ديانا أغرون، وفي يوليو عام 2020 صرح أنه على علاقة مع الممثلة الإسبانية أليخاندرا أونييفا.

مشواره الفني

ظهر سيباستيان ستان في السينما لأول مرة عام 1994 في الفيلم الدرامي النمساوي 71 Fragments of a Chronology of Chance وقدم فيه دورًا صغيرًا، وقبلها كان قد شارك في عدة مسرحيات في المدرسة.

كانت انطلاقته الفنية الحقيقية في عام 2003 حينما شارك في الدراما القانونية الأمريكية Law & Order وهو المسلسل الذي يتكون من عدة أجزاء وتم عرض آخر جزء منه عام 2021. تبع ظهوره في هذا المسلسل مشاركته في العديد من الأعمال الفنية.

من المسلسلات التي شارك فيها مسلسل Gossip Girl وهو مسلسل درامي للمراهقين يتحدث عن حياة المراهقين من الطبقة العليا، شارك أيضا في مسلسل Tony n' Tina's Wedding.

من الأفلام التي شارك فيها سيباستيان فيلم The Architect وهو فيلم درامي أمريكي تم إنتاجه عام 2006 يتحدث عن مهندس معماري يواجه سكان غاضبون من مجمع سكني قام بتصميمه، حيث خلقت مبانيه ثقافة الجريمة في الحي ويريد السكان هدمها.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تريبيكا السينمائي، وفي الفيلم جسد سيباستيان شخصية مارتن ووترز وهو صبي يعيش في هذا المجمع السكني.

شارك أيضًا في فيلم The Covenant وهو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة يتحدث عن أربعة طلاب من نسل عائلات الساحرات، ويتمتعن بقدرات سحرية. على الرغم من الانتقادات التي طالت هذا الفيلم، ولكنه حقق نجاحًا معتدلًا في السينما.

بعد ذلك تمكن سيباستيان ستان من لعب دور البطولة في مسلسل Kings عام 2009 هو مسلسل سيتند قصته على القصة التوراتية للملد ديفيد، وحقق المسلسل مراجعات نقدية إيجابية.

جسد سيباستيان دور جاك بينجامين وهو ولي عهد جيلبوا، وسيكون هو من يشعل نار الفساد أمام الصحافة في المملكة.

في عام 2010 شارك في فيلم Black Swan، كما شارك في الفيلم الكوميدي Hot Tub Time Machine، وفي عام 2011 شارك في فيلم مارفل الشهير Captain America: The First Avenger حيث جسد فيها شخصية بوكي بارنز.

في عام 2012 لعب سيباستيان دور البطولة في فيلم الإثارة Gone أمام الممثلة أماندا سيفريد، وحصل الفيلم على آراء سلبية من النقاد وفشل فشلًا ذريعًا في شباك التذاكر.

شارك بعد ذلك في فيلم الرعب The Apparition، وتعرض الفيلم لعدة انتقادات بسبب مشاكل في السيناريو، وتم اختياره من ضمن أسوأ الأفلام في عام 2012.

ظهر سيباستيان بعد ذلك في المسلسل التلفزيوني Once Upon a Time وقدم فيها شخصية ماد هاتر، وهي شخصية خيالية في قصة أليس في بلاد العجائب.

تلقى عن دوره في المسلسل إشادات كثيرة من النقاد، ووصفوا أداءه بأنه "ممتاز" وتم تصنيف الحلقات التي ظهرت شخصيته فيه من ضمن أفضل الحلقات في عام 2012.

في العام نفسه ظهر في مسلسل Political Animals وجسد شخصية ابن مثلي الجنسي مضطرب نفسيًا للسيدة الأولى السابقة، وتم ترشيحه عن دوره في هذا المسلسل لجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل مساعد في مسلسل.

في عام 2013 شارك في مسرحية Picnic للكاتب والروائي المسرحي ويليام إنج، وفي عام 2014 أعاد تمثيل دوره في فيلم Captain America: The Winter Soldier حيث جسد دور بوكي بارنز مرة أخرى.

في عام 2015 شارك في فيلم الخيال العلمي The Martian، كما شارك في بطولة فيلم Ricki and the Flash من بطولة ميريل ستريب، ويتحدث الفيلم عن امرأة تترك عائلتها لتصبح نجمة موسيقى الروك.

حقق الفيلم نجاحًا معتدلًا في شباك التذاكر، حيث حقق 41 مليون دولار بميزانية إنتاج بلغت 30 مليون دولار، وتلقى آراءً متباينة من النقاد.

شارك سيباستيان ستان كذلك في فيلم The Bronze، ثم شارك في ثالث فيلم له من أفلام مارفل وهو فيلم Captain America: Civil War، وفيلم Ant-Man من أفلام مارفل أيضًا.

في عام 2017 شارك في الفيلم الكوميدي Logan Lucky، وشارك في فيلم السيرة الذاتية I, Tonya، كما لعب دور البطولة في فيلم الدراما I'm Not Here.

في عام 2018 شارك في مزيد من أفلام مارفل، كما شارك في فيلم الإثارة والجريمة Destroyer، وفي عام 2019 شارك في فيلم Avengers: Endgame وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

في عام 2020 لعب دور البطولة في فيلم الدراما The Last Full Measure الذي يتحدث عن حرب فيتنام، كما شارك في فيلم The Devil All the Time، وفي عام 2021 شارك في مسلسل The Falcon and the Winter Soldier.

في عام 2022 شارك في فيلم التجسس 355، ولعب دور البطولة في مسلسل السيرة الذاتية Pam & Tommy، حيث جسد خصية الموسيقي الأمريكي تومي لي، وحصل عن دوره في المسلسل لجائزة إيمي أفضل ممثل رئيسي في مسلسل، شارك أيضًا في فيلم الإثارة Fresh.

كنت مهووسًا بجيم كاري وهو يكبر. لهذا السبب أردت أن أصبح ممثلاً.

أهم الأعمال

  • فيلم The Architect

  • فيلم The Devil All the Time

  • فيلم الإثارة Fresh

  • مسلسل Pam & Tommy

جوائز ومناصب فخرية

  • إيمي أفضل ممثل في مسلسل

  • جائزة اختيار النقاد أفضل ممثل مساعد

جميع أخبار