• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سينيتا روجر صموئيل بكري

    • اسم الشهرة

      سينيتيا صموئيل

    • الفئة

      ممثلة,عارض أزياء

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 يونيو 1995 (العمر 28 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      آدم بكري (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من النجمات اللبنانيات اللاتي حققن شهرة كبيرة بسبب مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان، إنها الممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سينيتيا صموئيل التي أصبحت نجمة في الدراما العربية، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، في السطور التالية تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية.

حياة سينيتيا صموئيل ونشأتها

سينيتا روجر صموئيل بكري هي ممثلة وعارضة أزياء وصيفة ملكة جمال لبنان 2015 ولدت في  23 يونيو عام 1995، وبدأت مسيرتها الفنية من عام 2015.

بدأت سينيتا حياتها الفنية بالمشاركة في ملكة جمال لبنان، ثم تم اختيارها للمشاركة في ملكة جمال الكون، وبعدها شقت طريقها المهني لتبدأ مسيرتها الفنية كممثلة وحققت شهرة كبيرة بداية من عام 2018.

زواجها من آدم بكري

تعرفت سينيتا على الممثل الفلسطيني الأمريكي آدم بكري مع بداية تصوير المسلسل اللبناني "أبواب الجحيم" الذي عرض على منصة شاهد، وقد حقق المسلسل نجاحًا عربيًا كبيرًا.

وقالت سينيتا إنها بعد اختيارها للمشاركة في بطولة العمل وتقديم شخصية "عليا" قررت أن ترسل رسالة على إنستغرام لكل أبطال العمل، ومنهم آدم، الذي رد على رسالتها سريعًا واقترح عليها أن يتحدثا عن طريق "زوم" حتى يتعرفا على بعض أكثر كونهما بطلي العمل، وسيقعان في الحب في المسلسل.

وافقت سينيتا وبعدها قابلتها بشكل حقيقي مع بدء تصوير المسلسل، وفي اللحظة الأولى التي قابلته فيها شعرت أنهما سيكونان صديقين مقربين بسبب تشابههما وتشابه الاهتمام بينهما.

بدأ قصة الحب بينهما وبين آدم خلال تصوير أحد مشاهد الحب في المسلسل، فتحولت علاقتهما من صداقة إلى حب بعد تعارفهما ب6 أشهر فقط.

أعلن الزوجان خطوبتهما في شهر أغسطس 2021، وقبلها في شهر يوليو احتفلت بوداع العذوبية قبل دخولها القفص الذهبي، ونشرت  عدة فيديوهات وصور لحفل توديع العزوبية.

تزوجت سينيتيا في شهر سبتمبر 2022، وتم عقد حفل الزفاف في قبرص، حيث تزوجا زواجًا مدنيًا، وقد تألقت سينيتا بفستان عرس من تصميم المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة.

بعد حفل الزفاف نشرت سينيتيا صورًا لهما في شهر العسل في جز المالديف، وأقاما في منتجع وسبا تاج أكزوتيكا السياحي، وقد شاركت متابعيها بعدد من الصور والفيديوهات من شهر العسل.

مشاركتها في مسابقة ملكة الجمال

شاركت سينيتيا صاموئيل في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2015، وتم اختيارها الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان لهذا العام الفنانة فاليري أبو شقرا، وبعدها تم اختيارها لتمثيل لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون.

وقد عبرت سينيتيا عن سعادتها الغامرة بمشاركتها في هذه المسابقة، حيث قامت وزارة السياحة بسحب بين اسم الوصيفتين، وتم اختيار سينيتا لتمثيل لبنان بإشراف شخصي من الوزير ميشال فرعون.

مشوارها الفني

بدأت سينيتيا صاموئيل مشوارها الفني في مجال التمثيل بداية من عام 2018، حيث شاركت في مسلسل "بيروت سيتي" الذي ضم مجموعة من الفنانين، منهم دانييلا رحمة، وساشا دحدود، وليا أبو شعيا، ومارك حاتم، ووليد العلايلي، والعمل من إخراج وتأليف سيرج أوريان.

المسلسل دراما اجتماعية كوميدية تدور أحداثه حول أربع سيدات، وهن كارلا التي تقدم دورها سينيتيا، وروز، ونادين، ويارا وتسليط الضوء على حياتهن الاجتماعية، فإحداهن تقرر التفرغ لإدارة شركتها ورعاية ابنتها بعد فشل زواجها.

أخرى تقرر الابتعاد عن الارتباط والرجال، والثالثة تبتعد عن حبيبها بسبب سوء معاملة والدته لها، والرابعة تقع في حب رجل متزوج، وتحاول وضع حد لهذه العلاقة.

حقق هذا العمل شهرة واسعة، وتمكنت سينيتا من إثبات نفسها كممثلة ناجحة، رغم أنها أول تجربة لها كممثلة، وبعدها شاركت في عدد من الأعمال الفنية وقدمت فيه أدورًا بارزة.

مسلسل "خمسة ونص"

كان هذا العمل البداية الحقيقة لسينيتيا، فقد تم التسليط الضوء عى مهارتها كممثلة، فضلًا عن ظهورها في هذا العمل بشكل مختلف، حيث اعتمدت اللون الأشقر ليناسب الشخصية التي تقدمها وهي يارا.

شارك في بطولة هذا العمل نادين نسيب نجيم، وقصي خولي، ومعتصم النهار، والعمل  من إخراج فيليب أسمر، وتأليف إيمان سعيد.

يحكي المسلسل عن قصة حب بين الطبيبة بيبان ورجل الحزب عمار الذي يعيش في صراعات على السلطة، وجسدت سينيتيا دور يارا ابنة خالة الممثلة نادين نجيم في المسلسل التي ستحاول سرقة حبيبها غمار الغانم ولفت الأنظار إليه.

كان هذا المسلسل من أنجح الأعمال الدرامية في شهر رمضان لعام 2019 ليس فقط في لبنان، ولكن في الوطن العربي كله.

مسلسل "من الآخر" و"ما فيي"

في عام 2020 تمكنت سينيتيا من الحصول على دور أكبر بمشاركتها في مسلسل "من الآخر" من بطولة معتصم النهار، وريتا حايك، وبديع أبو شقرا، ومازن معضم، وجهاد سعد.

وكان هذا أول دور بطولة تحصل عليه سينيتيا، حيث تعرضت لانتقادات شديدة بسبب دور البطولة السريع الذي حصلت عليه رغم كونها مبتدئة.

في العام نفسه شاركت سينيتيا في مسلسل "ما فيي" الموسم الثاني  إلى جانب نخبة من النجوم وهم معتصم النهار، وفاليري أبو شقرا، وبيار داغر، وكارمن لبس، وإلسا زغيب، والمسلسل يحكي عن صراع بين عائلتين يقع أبناؤهما في الحب.

جسدت سينيتيا في هذا المسلسل شخصية كارين وهي فتاة عفوية تعود إلى لبنان بعد العيش في الولايات المتحدة لسنوات، وتنشأ بينها وبين بطل المسلسل "معتصم النهار" علاقة حب وستكون في مواجهة مع نسمة أو فاليري أبو شقرا.

مسلسل باب الجحيم

في عام 2021 لعبت سينيتيا صاموئيل دور البطولة في مسلسل "أبواب الجحيم" الذي عرض على منصة شاهد والذي يتم تصوير الجزء الثاني منه ومقرر عرضه قريبًا، والعمل من بطولة زوجها آدم بكري، وسعيد سرحان، وفادي أبي سمرا، وحسن فرحات وريم خوري، وإخراج أمين درة، وتأليف باسم بريش.

يحكي العمل عن فتاة اسمها عالية تحاول الهرب فتخترق حياة آدم الذي يعيش حياة معزولة في بيروت حيث يقع المواطنون تحت نظام قمعي، فتخيره بين الهرب معها أو الموت، وتبدأ قصة حب بينهما أثناء هذه المغامرة الخطيرة.

أهم الأعمال

  • مسلسل خمسة ونص

  • مسلسل ما فيي

  • مسلسل أبواب الجحيم

  • مسلسل من الآخر