• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      آدم محمد بكري

    • اسم الشهرة

      آدم بكري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مايو 1988 (العمر 35 سنة)
      قرية البعنة بالجليل، فلسطين

    • الجنسية

      الأراضي الفلسطينية

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من نجوم السينما المميزين، وأهم الفنانين الفلسطينيين الذين تمكنوا من الوصول إلى العالمية، إنه الفنان آدم بكري صاحب الموهبة المميزة الذي اشتهر بفضل الفيلم الفلسطيني "عمر" وحصل على شهرة عالمية ثم شارك في أعمال سينمائية عالمية، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة آدم بكري ونشأته

آدم محمد بكري هو ممثل فلسطيني ولد في قرية البعنة بالجليل في فلسطين المحتلة في 15 مايو عام 1988، ونشأ في أسرة فنية، فوالده هو الممثل والمخرج والمنتج الفلسطيني محمد بكري.

درس والده الأدب والشعر في جامعة تل أبيب، ودرس الأدب العربي، واشترك في عدة أعمال فنية في هولندا وبلجيكا وفرنسا وكندا، وبدأ مشواره الفني في المسرح.

كان والده يجد صعوبة كبيرة في تمويل أعماله وأفلامه، فكانت تموله زوجته ليلى بكري، وقد تزوجها وأنجب منها 6 أبناء، منهم آدم زياد، وصالح الذين يعملون في مجال التمثيل أيضًا.

شقيق آدم هو الممثل المسرحي صالح بكري الذي ولد في يافا، أما شقيقه الثاني زياد فهو ممثل أيضًا وقد اشتهر بتمثيل في المسلسل الفرنسي الشهير "مكتب الأساطير"، أو بيرو دو ليجاند.

زواجه من سينتيا صموئيل

تزوج آدم بكري من عارضة الأزياء والممثلة ووصيفة ملكة جمال لبنان سينيتا صموئيل في 10 سبتمبر عام 2022، حيث أقاما حفل الزفاف في منطقة ليماسول بقبرص، وغطى حفل الزفاف العديد من البرامج والصحف الفنية.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الفنية فيديوهات وصور من الحفل، وحضر حفل الزفاف العديد من النجوم الفن منهم الممثلة وملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا، وغيرهم.

آدم بكري

قصة تعارفهما وحبهما

تحدثا الثنائي عن قصة تعارفهما وحبهما، حيث بدأت القصة عندما تم اختيار سينيتا وآدم للمشاركة في المسلسل اللبناني باب الجحيم Hell’s Gate، وبعدها قررت سينيتا إرسال رسالة على إنستغرام لكل طاقم العمل، ومنهم آدم.

بعدما رأى آدم الرسالة قرر التواصل معها عبر زوم للتعرف عليها أكثر، وبعدها التقيا في الحقيقة، وكان انبطاعهما الأول عن بعضهما البعض أنهما سيتفقان معًا كثيرًا.

وفي أثناء التصوير شعرا بالتناغم والاتفاق في الأفكار والآراء بينهما، فتحولت علاقتهما إلى صداقة، وأصبحها يتشاركان الاهتمامات نفسها.

بدأت شرارة الحب الأولى بين الزوجين خلال تصوير أحد المشاهد في المسلسل بين عليا التي تجسد دورها سينيتا، وبين آدم الذي يجسد دوره آدم، وتحولت علاقة الصداقة إلى علاقة حب بعد 6 أشهر فقط على لقائهما.

في 7 أغسطس 2022 أعلنا خطوبتهما من خلال فيديو نشر على الإنترنت، ثم تزوجا في شهر سبتمبر من العام نفسه، ومن الواضح أن الزوجين يحبان التعبير عن حبهما لبعض عن طريق نشر صور تجمعهما معًا في إنستغرام.

مشواره الفني

يعتبر الفنان الفلسطيني الحاصل على الجنسية الأمريكية آدم بكري سليل عائلة فنية، ولهذا السبب أحب الفن منذ صغره، ورغب في أن يسلك هذا المجال مثل والده وشقيقيه.

بدأ آدم مشواره الفني من خلال المسرح، وفي عام 2013 حصل على شهرة عالمية بعد مشاركته في فيلم "عمر" الذي حصل على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الأوسكار.

فيلم "عمر"

يتناول الفيلم الفلسطيني عمر مشكلة الحب وصراع الهوية، من خلال تسليط الضوء على قصة واقعة لشاب وشابة فلسطينية يحبان بعضهما ولكن يفصل بينهما الجدار العازل.

تم تصوير معظم مشاهد الفيلم في مدينة الناصرة، والعمل من تأليف هاني أبو أسعد، وقد تكلف إنتاجه مليوني دولار أمريكي، وهو ثان فيلم يخرجه أبو أسعد ويتم ترشيحه لجائزة أوسكار بعد فيلم "الجنة الآن" عام 2005.

يحكي الفيلم عن شاب فلسطيني مناضل اسمه عمر يقع في حب فتاة فلسطينية تعيش في الجهة الأخرى من الجدار العازل، ويحب الفتى المراوغة مع الجنود ومواجهة الرصاص، ليتم القبض عليه، وتراوده شكوك خيانة صديقه أو شقيق حبيبته له والإبلاغ عنه.

فيلم Ali and Nino

في عام 2017 لعب آدم دور البطولة في فيلم Ali and Nino شارك فيه نجوم عالميين منهم ماريا فالفيردي، وكوني يلسين، وماندي باتينكين وغيرهم.

يحكي الفيلم عن شاب آذري مسلم اسمه علي نشأ في عائلة غنية في مدينة باكو الأذربيجانية، ويقع في حب فتاة مسيحية جورجية اسمها نينو ويقررا الزواج والفرار معًا، ولكن تندلع الحرب العالمية الأولى خلال هذه الفترة.

فيلم Official Secrets

في عام 2019 لعب آدم بكري دور البطولة في الفيلم البريطاني Official Secrets بجانب نجوم عالميين منهم كيرا نايتلي، ورالف فاينس، ومات سميث، وماثيو جود، وكونليث هيل، وغنديرا فارما، والعمل من إخراج جافن هود.

تدور أحداث الفيلم في فترة غزو العراق، والتحضيرات التي تسبق الغزو، حيث تصل أسرار للمخبرة البريطانية كاثرين جان التي لعبت دورها كيرا نايتلي، وتسرب هذه الأسرار في الصحافة.

السر هو وجود جاسوس مشترك بين بريطانيا والولايات المتحدة، بجانب اقتراح لابتزاز الدول الأعضاء للتصويت لصالح الحرب على العراق.

يستند قصة الفيلم على شخصيات وأحداث حقيقية، وقد عرض الفيلم 11 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا منها 6 مهرجانات في الولايات المتحدة، ومهرجانات في بريطانيا، وبلجيكا، وسويسرا، وأستراليا، وهولندا.

تم ترشيح الفيلم لأربع جوائز، منها أفضل فيلم، وفاز بجائزتين في مهرجان بروفنستون الدولي، ومهرجان ترافيس سيتي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل الفيلم على إيرادات تجاوزت مليون دولار أمريكي في أمريكا

مسلسل باب الجحيم

شارك في بطولة هذا المسلسل سينيتا صموئيل، وسعيد سرحان، وفادي أبي سمرا، وحسن فرحات، وريم خورجي، والعمل من إخراج أمين درة، وتأليف باسم بريش، وسعيد سرحان، وتم عرض الفيلم على منصة شاهد، ويعد أول عمل عربي درامي يشارك فيه.

تدور أحداث الفيلم في بيروت حيث يعيش المواطن في ظل نظام قمعي، حيث تتغير حياة آدم عندما تأتي إلى منزله فتاة هاربة اسمها عليا إلى منزله، فتتحول عزلته إلى مغامرة، حيث تخيره عليا بين الموت أو الهروب معها للفرار من الخطر الذي يلاحقها.

لا شك ان الوطن العربي يبقى موطني وبيتي واحب ان اصور اعمالي فيه وان تكون ادواري جزء من الحكايات التي امثلها في الافلام والمسلسلات والمسرحيات

أهم الأعمال

  • فيلم عمر

  • مسلسل أبواب الجحيم

  • فيلم علي أند نينو

  • فيلم Official Secrets

جميع أخبار