• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شاتاي أولسوي

    • اسم الشهرة

      شاتاي أولسوي

    • الفئة

      ممثل,عارض أزياء

    • اللغة

      التركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 سبتمبر 1990 (العمر 33 سنة)
      تركيا

    • التعليم

      جامعي - جامعة إسطنبول

    • الجنسية

      تركيا

    • بلد الإقامة

      تركيا

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثل وعارض أزياء لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره، حقق شهرة كبيرة في الأوساط الفنية التركية، جعلته أول لبطل لمسلسل تركي من إنتاج منصة نتفليكس العالمية، إنه النجم شاتاي أولسوي، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة شاتاي أولسوي وحياته

ولد شاتاي أولسوي في يوم 23 سبتمبر من عام 1990 في إسطنبول بتركيا، والده بلغاري من أصل تركي وأمه بوسنية، وحصل على الشهادة الجامعية من جامعة إسطنبول.

 وفي عمر الـ16 عاما عمل Çağatay Ulusoy كنادل في مدينة بودروم التركية، وعمل بعدها كعارض أزياء حتى قرر احتراف التمثيل، حيث حصل في عام 2010 على دورة تمثيل مع الممثلة الموهوبة أيلا ألجان.

مسيرته الفنية

كان أولسوي يرغب في دخول عالم الشهرة والفن، وبدأ العمل كعارض أزياء في عام 2008 وهو بعمر الثمانية عشر عاما.

وحقق انتشارا واسعا لدى متابعي تلك المهنة حتى حصل في عام 2010 على لقب أفضل عارض أزياء في تركيا، وفي عام 2009 ظهر بدور صغير في مسلسل "الشوارع الخلفية".

نجاحه في عروض الأزياء لفت أنظار المخرجين والمنتجين ليحصل على دور البطولة مباشرة في المسلسل التركي "أسميتها فريحة" وقام بدور أمير وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في تركيا والوطن العربي خاصة لدى متابعي الدراما التركية.

وخلال أحداث المسلسل شكل Çağatay Ulusoy ثنائيا ناجحا مع الممثلة هازل كايا، واستمر عرض المسلسل لجزئين، وحقق أيضا نجاحا كبيرا لدى متابعي الفن التركي.

بعد نجاحه في أول أعماله الدرامية حصل على بطولة فيلم "Anadolu Kartallari" في عام 2011، وقام بدور أحمد أنور وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا وتصدر قائمة الإيرادات في السينمات التركية في ذلك العام.

بدأ أولسوي في عام 2013 تصوير مسلسله الجديد "مد جزر" مع ملكة جمال تركيا سيريناي ساركايا، وقام بدور يامان كوبار، والمسلسل مقتبس من المسلسل الأمريكي الشهير "The OC"، وحصل على جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثل عن دوره في المسلسل عام 2015.

بعد النجاح الذي حققه مسلسل "مد وجزر" شارك أولسوي في عام 2015 بفيلم "زهرة الغاب" مع الفنانة ليلي ليديا توغوتلو، كما شارك في مسلسل "في الداخل" خلال عام 2016 مع الفنانة بانسو سورال.

في عام 2018 قام أولسوي ببطولة مسلسل "The Protector" الذي يعرف بـ"الحامي" أو "المحافظ" ويعد أول مسلسل تركي من إنتاج منصة نتفليكس العالمية، وشاركه في البطولة آيتشا إيشين توران، وهازار إيرجوتشلو، وأوكان يالابيك، واستمر العمل لمدة 4 مواسم على مدار 32 حلقة.

وتدور أحداث المسلسل في مدينة إسطنبول التي تحتل من قوى الشر التي تسيطر على البلاد، ولكن يوجد رجل واحد، هو الحارس أو المحافظ، الذي سينقذ الوطن من قوى الشر المسيطرة عليه.

شاتاي أولسوي الأعلى أجرا في تركيا

ساهم النجاح الذي حققه Çağatay Ulusoy لدى محبي الدراما التركية في زيادة أجره، حيث قالت وسائل إعلام تركية إنه سيحصل على نحو 50.7 ألف دولار أمريكي عن كل حلقة أسبوعية من مسلسله الجديد "الطائر الرفراف"، متفوقا على النجمين ​كيفانش تاتليتوغ، وكينان إميرزالي أوغلو​ الذين يحصلان على نحو 40 ألف دولار عن كل حلقة.

ويشارك أولسوي في بطولة مسلسل "الطائر الرفراف"، وسيعرض على قناة Tv8، والمسلسل من تأليف الطبيبة النفسية جولسيران بودايجي أوغلو.

أشهر أعمال شاتاي أولسوي

منذ دخوله عالم التمثيل شارك أولسوي في عدد من الأعمال الفنية منها مسلسل "أسميتها فريحة" في عامي 2011 و2012، و"نسور الأناضول" في 2011، و"مد جزر" في عامي 2013 و2015، و"زهرة الغاب" في 2015، و"في الداخل" خلال عامي "2016 و2017" ثم "المحافظ" في عام 2018.

وحصل شاتاي أولسوي على جائزة أفضل عارض أزياء في تركيا عام 2010، وفي المجال الفني حصل على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثل عن دوره في مسلسل مد وجزر.

زوجة شاتاي أولسوي وأولاده

ارتبط Çağatay Ulusoy عاطفيا أكثر من مرة كما طاردته الشائعات كثيرا حول علاقاته النسائية، ولكنه قال في أحد اللقاءات التلفزيونية أنه يفضل المرأة ذات الشخصية القوية التي يمكن أن تقف بجانبه لواجهة مصاعب الحياة.

وارتبط أولسوي بالفنانة سيدا جونين من عام 2010 وحتى عام 2012، ثم ارتبط بالفنانة التركية باراك توزوناتاش في 2012، وانفصلا، كما ارتبط بالفنانة التركية جيزام كاراجا، التي شاركت في مسلسل "أسميتها فريحة".

كما انتشرت شائعات عن ارتباطه بالفنانة التركية هازال كايا، لكنهما نفيا الشائعة وقالا إنهما أصدقاء فقط، وارتبط بالفنانة سيريناي ساريكايا وسط شائعات عن زواجهم ولكنهما انفصلا في عام 2014.

وقال أولسوي إنه يحب الكتابة والرسم وممارسة الرياضة وخاصة لعبة كرة السلة التي كان يلعبها لفترات طويلة مع أصدقائه، كما أضاف أنه لا يزال يحافظ على أصدقاء الطفولة حتى الآن.

وفي عام 2020 نشر موقع "Top Beauty world" الأمريكي، قائمة أجمل 100 امرأة و100 رجل وسيم من نجوم العالم، وجاء النجم التركي أولسوي في المركز الثالث في القائمة، متفوقا على كيفانش تاتليتوج الذي جاء في المركز 17، وجان يامان في المركز 47، وباريش أردوتش في المركز 65، وبوراك أوزجفيت في المركز 84.

وقال أولسوي عن نفسه إنه محظوظ بسبب حصوله على الشهرة بشكل سريع جدا، كما أنه يعتبر الممثل التركي كينان إميرزالي أوغلو، هو مثله الأعلى بالتمثيل.

ويحرص أولسوي على مشاركة تفاصيل حياته ويومه مع جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي التي ينشط عليها بشكل كبير، حيث يملك نحو 200 ألف مشترك على قناته الخاصة بموقع يوتيوب.

وحققت الفيديوهات التي ينشرها نحو 5 ملايين مشاهدة، كما ليده أكثر من 4 ملايين متابع على موقع إنستجرام وكذلك عدد كبير من المتابعين لصفحته الخاصة على موقع فيسبوك.

قضية أولسوي

تعرض أولسوي لأزمة كبيرة كادت أن تؤدي به إلى السجن حيث تورط في قضية مخدرات مع صديقته السابقة جيزام كاراجا والمغني جينك إيرين ونحو 20 شخصاً آخرين.

وقال المحامي الخاص به إن موكله اعترف بتعاطي المخدرات فقط وليس المتاجرة بها، وصدر حكم بحبس أولسوي وجيزام كاراجا والممثل يوسف أكجون والدي جي نوري كوسام، لمدة 4 سنوات، ولكنهم استأنفوا على الحكم.

أهم الأعمال

  • مسلسل "مد وجزر".

  • مسلسل "The Protector".

  • مسلسل "أسميتها فريحة".

  • مسلسل "زهرة الغاب".