شاهد كابور... الممثل البوليوودي الناجح

بدأ مسيرته الفنية كراقص خلفي وبعدها اتجه إلى التمثيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
شاهد كابور... الممثل البوليوودي الناجح

يعد الفنان الهندي شاهد كابور واحد من أهم وأنجح الممثلين الهنود في عالم بوليوود، حيث شارك في العديد من الأفلام الهندية التي تنوعت بين الأفلام الرومانسية وأفلام الحركة والإثارة، وقد حصل على العديد من الجوائز... تعرف أكثر على حياته الفنية وأبرز المعلومات عنه.

حياة شاهد كابور ونشأته

شاهد بانكاج كابور هو ممثل هندي ولد في 25 فبراير عام 1981، ووالده هو الممثل بانكاج كابور، ووالدته هي الممثلة والراقصة نيليما عظيم، وتطلق والديه حينما كان يبلغ من العمر 3 سنوات.

انتقل والده إلى مدينة مومباي وتزوج من الممثلة سوبريا باتاك، وعاش شاهد مع والدته وأجداده في مدينة دلهي. كان أجداده صحفيين في مجلة سبوتنيك الروسية، وكان شاهد متأثرًا بجده كثيرًا.

نشأ شاهد بعيدًا عن والده بعد انفصال والديه، حيث لم يكن والده يزوره إلا مرة واحدة في السنة في عيد ميلاده، وحينما كان شاهد في العاشرة من عمره انتقلت والدته إلى مومباي للعمل كممثلة، وتزوجت من الممثل راجيش خطار.

عاش شاهد بعد ذلك مع والدته وزوجها حتى انفصلا عام 2001، وكان شاهد يستخدم اسم زوج والده "خطار" في جواز سفره، وله أخ غير شقيق لأمه اسمه إيشان، وله أخان من والده وهما سانا وروهان.

درس شاهد في مدرسة جيان بهارتي في مدينة دلهي، ودرس كذلك في مدرسة وراجانز فيديالايا في مومباي، والتحق بكلية ميثيباي للفنون والتجارة والاقتصاد في مومباي لمدة 3 سنوات.

كان شاهد مهتمًا بالرقص منذ صغره، وحينما كان يبلغ من العمر 15 عامًا انضم إلى معهد شياماك دافر للرقص، وظهر كراقص خلفي في عدة أفلام، وفي الكلية كان يشارك في مسرحيات غنائية متنوعة.

بدأ ظهوره لأول مرة في التلفزيون من خلال الإعلانات التجارية لعدة علامات تجارية مثل كيت كات، وكلوس أب، وبيبسي وغيرها، كذلك عمل كمساعد مخرج لوالده في عدة مسلسلات تلفزيونية.

علاقاته وزواجه

واعد شاهد كابور الممثلة كارينا كابور عام 2004 أثناء تصوير فيلم Fida، وانفصل الثنائي في عام 2007 في أثناء تصوير فيلم Jab We Met، وكانت علاقتهما حديث الصحافة، وبعد الانفصال قرر شاهد أن يبقي حياته الفنية بعيدًا عن الإعلام.

وعلى الرغم من ذلك لم تتركه الصحافة وشأنه، وإنما ظهرت عدة شائعات حول علاقته بالممثلة بريانكا تشوبرا، وفيديا بالان، وفي عام 2012 قدم شاهد شكوى للشرطة بمطاردة الممثلة السابقة فاستافيكتا بانديت بعد ظهور شائعات علاقتهما.

في مارس عام 2015 تحدث شاهد عن علاقته بميرا راجبوت، وهي طالبة من جامعة نيودلهي تصغره بـ13 عامًا، حيث التقى بها خلال جماعة دراميك الدينية، وتزوجا في حفل خاص في جورجاون في 7 يوليو عام 2015.

لدى شاهد من زوجته ميرا ابنة اسمها ميشا ولدت في أغسطس عام 2016، ورزق بابنه الثاني زين في سبتمبر عام 2018.

مشواره الفني

بدأ شاهد كابور مشواره الفني كراقص خلفي في الأفلام، وبعدها بدأ التمثيل في الإعلانات التلفزيونية المختلفة، وظل يحاول العمل كممثل حتى تمكن من تقديم دور البطولة في فيلم Ishq Vishk عام 2003، حيث لعب دور طالب مدرسة ينخرط في علاقة رومانسية من اثنين من زميلاته في المدرسة.

حقق فيلمه الأول نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وفاز شاهد بجائزة فيل فيلم لأفضل ممثل صاعد، وبعدها لعب دور البطولة في فيلم Fida أمام كارينا كابور عام 2004، كما شارك في فيلم Dil Maange More ولم يحقق الفيلمين نجاحًا تجاريًا.

استمر شاهد في تقديم أفلام سينمائية تم استقبالها بشكل سيئ وفشلت في شباك التذاكر، حتى لعب دور البطولة في فيلمي 36 China Town، وChup Chup Ke مع كارينا كابور عام 2006، وكان الفيلم الأخير أول نجاح تجاري له بعد نجاح فيلمه الأول.

وفي عام 2007 لعب دور البطولة في فيلم Jab We Met مع كارينا كابور وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وكان أحد أكثر الأفلام ربحًا لهذا العام، وبعدها بعام شارك في فيلم الكوميديا الرومانسية Kismat Konnection.

وفي عام 2009 ابتعد شاهد عن نوعية الأفلام التي شهرته وقدم فيلم الحركة والإثارة Kaminey الذي يتحدث عن شقيقين توأمين أحدهما يعاني من التلعثم، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل في فيلم فير، وحقق الفيلم أكثر من 9 ملايين دولار إيرادات.

وفي العام نفسه شارك في فيلم الكوميدي الرومانسي Dil Bole Hadippa! مع راني موكرجي، وتم عرض الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ولكن فشل الفيلم في شباك التذاكر.

وفي عام 2010 شارك في فيلم الرقص الهندي Chance Pe Dance، كما شارك في بطولة فيلم Badmaash وقدم فيلمان آخرين منهم فيلم Milenge Milenge الذي تأجل تصويره منذ عام 2005.

وفي عام 2011 ظهر في الفيلم الدرامي Mausam من بطولة سونام كابور وإخراج والده، ولكي يستعد لهذا الدور لم يقم بالتمثيل في أي مشروع آخر في هذا العام، وجسد شخصية فتى قروي يصبح طيارًا، ولكن فشل الفيلم في شباك التذاكر.

وفي عام 2012 شارك في فيلم Teri Meri Kahaani، وبعدها بعام شارك في فيلم ​​Phata Poster Nikhla Hero، كما لعب دور البطولة في فيلم R ... Rajkumar.

وفي عام 2014 شارك في الفيلم الدرامي Haider الذي يتحدث عن الصراع في كشمير عام 1995، وتنازل عن أجره للتمثيل فيه، ويعد الفيلم الأصعب في حياته المهنية، وفاز بالعديد من الجوائز عن هذا الدور.

بعدها شارك في عدد من الأفلام التي نجحت في السينما ولكن لم يكن حضورها لافتًا مثل Shaandaar عام 2015، ولكن فيلم Udta Punjab عام 2016 أثار جدلًا في الهند بسبب موضوعه وهو إدمان المخدرات، وفاز بجائزة فيلم فير لأفضل ممثل.

وفي عام 2017 شارك في فيلم الحرب Rangoon وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وفي عام 2018 لعب دور راوال راتات سينغ حاكم راجبوت من القرن الرابع عشر في فيلم Padmaavat مع ديبيكا بادوكون، ورانفير سينغ.

سبب هذا الفيلم احتجاجات عنيفة من قبل الجماعات الهندوسية اليمينية، وعلى الرغم من ذلك حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، ويعد أعلى فيلم هندي من حيث الإيرادات على الإطلاق بحوالي 72 مليون دولار أمريكي.

وبعدها شارك في أفلام ناجحة منها Kabir Singh، و Batti Gul Meter Chalu، وغاب لمدة 3 سنوات عن السينما وعاد في عام 2022 في فيلم الدراما الرياضية Jersey الذي تأجل عرضه أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا، ولم يكن أداؤه جيدًا في شباك التذاكر.

أبرز المعلومات عن شاهد كابور

  • في عام 2004 تم تأجيل تصوير أحد أفلامه وأدى هذا التأجيل إلى إنقاذ حياتهم بسبب تدمير الفندق المحجوز لهم في تسونامي 2004 في المحيط الهندي.
  • في أثناء تصوير فيلم Jersey تعرض لإصابة في جبهته احتاج إلى 13 غرزة.
  • صرح بأنه يتبع نظاماً غذائياً نباتياً.
  • يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، حيث أمد 3 قرى هندية بالكهرباء، وساعد الأطفال المشردين من خلال برامج العلاج بالرقص.
  • حصل على 3 جوائز فيلم فير أفضل ممثل، وأربع ترشيحات أخرى لأفضل ممثل في فيلم فير.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة