• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارينا كابور

    • اسم الشهرة

      كارينا كابور

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية، الهندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 سبتمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      مومباي، الهند

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الهند

    • الزوج

      علي خان

    • أسماء الأولاد

      تيمورجهانجير

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

ولدت كارينا كابور لعائلة فنية كبيرة ومثلت أدوارًا شهيرة دخلت من خلالها قلوب المحبين العرب، ليس فقط جمالها هو سبب شهرتها، بل موهبتها الفنية الرائعة، فقدمت أدوارًا متنوعة سطرت اسمها بين أهم ممثلات بوليوود، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

معلومات عن كارينا كابور

كارينا كابور خان هي ممثلة هندية ولدت في 21 سبتمبر عام 1980 في مدينة مومباي في الهند، وتنحدر من عائلة فنية كبيرة، فسائر أفراد عائلتها معروفون ويعملون في التمثيل والإنتاج والإخراج، جدها هو  المنتج وصانع الأفلام راج كابور، وإخوان جدها عملا بالتمثيل، وهم شامي كابور، وشاشي كابور.

أيضًا أختها الممثلة كاريشما كابور شاركت في العديد من الأفلام وكانت من أبرز الممثلات في فترة التسعينات. أما والدها هو راندير كابور الممثل الكبير، وعمها ريشي كابور ممثل مشهور منذ التسعينات، وابن عمها رانبير كابور أحد أهم فناني بوليوود وأشهرهم.

كذلك ابن عمتها نيخيل داندا وهو متزوج من ابنة الفنان الهندي أميتاب باتشان، وباقي أفراد أسرتها يعملون في الإنتاج، والإخراج والكتابة، وهذا الوسط يهل عليها دخول العالم التمثيل واحترافه.

كان والدها في البداية رافضًا دخولها الفن هي وأختها، ولكنه وافق بعد ذلك فهي ولدت محبة للفن، ورغبت في التمثيل بشدة، حيث تركت دراسة الحقوق واتجهت للفن راغبة ومحبة.

شاهد أيضًا: الأعمار الحقيقية لنجوم بوليوود

الحياة العاطفية لكارينا كابور

أبرز علاقات الفنانة كارينا كابور هي علاقتها مع الممثل شاهد كابور، حيث بدأت علاقة الثنائي منذ عام 2004 وشاركت معه في العديد من الأفلام، ومنها فيلم فيدا، و36 شارع الصين، وفيلم بهدود بهدوء وفيلم عندا التقينا، وفيلم سنجتمع سنلتقي.

وحققت هذه الأفلام نجاحًا باهرًا وكانت سببًا هامًا لشهرتها كممثلة رئيسية أم أهم الأبطال، ولكن انتهت هذه العلاقة بعد فترة. وبعدها بدأت علاقة مع الممثل المسلم سيف علي خان، وهو مطلق ولديه أبناء من زوجته الأولى، ولكن بدأت علاقتهم عام 2008، وتزوجا عام 2012، وأصبح اسمها كارينا كابور خان.

كان زواج كارينا كابور وسيف علي خان سبب الكثير من المشكلات، فزوجها مسلم وهي تنحدر من عائلة مسلمة، وهو ما رفضه العديد من محبي الفنانة، ولكنها تجاوزها هذه العقبات وتزوجا. كارينا كابور وزوجها سيف علي خان لديهما ابنان، وهما تيمور الذي ولد في 20 ديسمبر 2016، وابنها الثاني جهانجير سيف علي خان الذي ولد في 2021.

مسيرة كارينا كابور الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عام 2000 في فيلم اللاجئين مع الفنان الشهير أبهيشيك باتشان ابنك الأسطور أميتاب باتشان، وحاز الفيلم على عدة جوائز.

كما تمكن من خلال هذا الفيلم أن تحصد جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة صاعدة، وبعدها توالت نجاحاتها حتى أصبحت منذ عام 2003 أهم نجمات بوليود وأكثرهن نجاحًا وأعلاهن أجرًا.

في عام 2001 شاركت كارينا في خمسة أعمال فنية، أولها الفيلم الرومانسي Mujhe Kucch Kehna Hai التي جسدت فيه دور بوجا، وبعدها فيلم Yaadein التي جسدت فيه دور عايشة.

ومن ثم قامت بدور في فيلم أجنبي، وفيلم Aśoka، وحصدت في جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة، وبعدها فيلم أحيانًا السعادة وأحيانًا الحزن، وحصدت فيه جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة في دور ثانوي.

وفي عام 2002 مثلت فيلمان ولم تحصد فيهما أي جوائز، وهما Mujhse Dosti Karoge!   التي قامت فيه بدور كونال، وفيلم Jeena Sirf Merre Liye وجسدت فيه دور تالات. وفي عام 2003 قامت بأربعة أفلام، وهم: فيلم Talaash: The Hunt Begins...، وفيلم Khushi، وفيلم Main Prem Ki Diwani Hoon، وفيلم LOC Kargil.

وفي عام 2004 قدمت 6 أفلام ولعل أهمها فيلم Chameli التي حصلت فيه على جائزة فيلم فير المميزة، وفيلم Dev والتي حصلت فيه على جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة رئيسية.

أيضًا يعد فيلم فداء من أهم أفلامها السينمائية مع زميلها الفنان شاهد كابور، وهو طبعة جديدة من فيلم Following للمخرج الأمريكي كريستوفر نولان. وفي عام 2005 قدمت 4  أعمال سينمائية، أما فيلم 36 شارع الصين، وبعدها في عام 2006 قدمت 4 أعمال أيضًا، وأهمها فيلم Omkara التي حصلت فيه على جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

وفي عام 2007 قدمت عملًا فنيًا واحدًا، وهو فيلم عندما التقينا مع شاهد كابور، وحصلت فيه على جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة. وفي عام 2008 قدمت 4 أعمال فنية، ومنها فيلم ارفع صوتك التي ظهرت فيه كضيفة شرف فقط، وفيلم روميو على الطريق وهو فيلم رسوم متحركة.

وفي عام 2009 قدمت 6 أعمال فنية، وأهمها فيلم قربان التي حصدت على إثره جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة، وفيلم 3 بلهاء التي حصلت فيه على نفس الجائزة في العام نفسه. وفي عام 2010 قدمت 3 أفلام، أهمها فيلم We Are Family، وحصدت فيه على جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي، وفيلم Golmaal 3 التي حصدت فيه جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

وكان عام 2012 حافلًا بالنسبة للفنانة، فهو العام التي تزوجت فيه كما ظهرت في العديد من الأفلام كضيفة شرف أو ظهور مميز في الأغاني، وأهم أفلامها هو فيلم البطلة التي حصلت بسبب على جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

وفي عام 2016 ظهرت كارينا كابور في فيلم أودتا بونجاب وقامت فيه بدور ثانوي وعلى الرغم من ذلك حصدت جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة في دور مساعد. كما شاركت في إنتاج العديد من الأفلام، ومنها فيلم Good News الذي صدر في عام 2019، وفيلم Angrezi Medium الذي صدر في عام 2020.

كارينا كابور هي واحدة من الممثلات الموهوبات اللواتي ليسن جميلات فحسب، بل يمكن الاعتماد عليهن أيضًا في التمثيل، لعبت في أكثر من 45 فيلمًا، وتنافست في التمثيل مع نجوم بوليوود كبار آخرين مثل شاروخان، كاجول، هريثيك روشان وغيرهم الكثير.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة صاعدة

  • جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة عن فيلم Asoka

  • جائزة فيلم فير المميزة عن فيلم Chameli

  • جائزة فيلم فير كأفضل ممثلة رئيسية عن فيلم Dev

جميع أخبار