عطل عالمي يصيب تويتر والقائمون عليه يوضحون سبب المشكلة

تويتر يكشف سبب انقطاع خدمته على مستوى العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 يوليو 2022
عطل عالمي يصيب تويتر والقائمون عليه يوضحون سبب المشكلة

تعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر خلال الساعات الماضية، إلى عطل كبير على مستوى العالم، قبل أن ينجح القائمون عليه في إعادته مجدداً إلى الملايين من مستخدميه.

تويتر يكشف سبب انقطاع خدمته على مستوى العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد اشتكى عدد كبير من مستخدمي تويتر، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا، من تعطل شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وعدم تمكنهم من الوصول إلى الموقع.

وأشارت إلى أن انقطاع تويتر استمر لساعات قليلة، قبل أن يتم حل المشكلة التي أصابته، حيث أعلن القائمون عليه أنهم تمكنوا من إزالة مشكلات في الأنظمة الداخلية، والتي تسببت في تعطله.

وقد كشف تويتر سبب العطل الذي تسبب في انقطاع خدمته لعدة ساعات، حيث جاء في رسالة نشرها الموقع: "لدينا بعض المشكلات في أنظمتنا الداخلية، والتي أثرت على العديد منكم حول العالم. الآن يجب أن يعمل تويتر كما ينبغي. اعذرونا على الفاصل".

وكان تويتر قد بدأ مؤخراً في اختبار ميزة جديدة، والتي تتيح للمستخدمين بإمكانية المشاركة في كتابة التغريدات مع بعضهم البعض.

وبحسب ما ذكرته تويتر في بيان لها، فإن ميزة CoTweets يتم تجربتها في الوقت الحالي لفترة محدودة، ومع عدد محدود من المستخدمين، من أجل معرفة كيف سيقومون باستخدامها.

ونقلت تقارير تقنية تصريحات المتحدث باسم تويتر، الذي قال إن المنصة تواصل استكشاف طرقاً جديدة يتمكن المستخدمون من خلالها التعاون والتفاعل.

وأردف بقوله إن تويتر يختبر حالياً ميزة المشاركة في كتابة التغريدات، لمعرفة كيف يمكن للأشخاص والعلامات التجارية استخدام هذه الخاصية الجديدة من أجل زيادة التفاعل والوصول إلى جماهير جديدة، إضافة إلى تعزيز تعاونهم مع الحسابات الأخرى.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي تويتر الذين أتيح لهم الوصول إلى هذه الميزة، ظهرت أمامهم ميزة CoTweets في المكان المخصص لكتابة التغريدات عبر نافذة منبثقة تدعوهم إلى التغريد مع CoTweets، حيث يستطيع مستخدم تويتر أن يقوم بدعوة حساب آخر لمشاركة مشاركة ملكية تغريدة معه.

وعندما يتم قبول هذه الدعوة، سيتم إنشاء CoTweet لإظهار كلا المستخدمين كمؤلفين مشاركين. وفال حال قام المستخدم بتحيدد أحد الأشخاص لمشاركة ملكية تغريدة معه، فسيتلقى طلباً يمكنه أيضاً من اختيار قبوله أو رفضه.

ويستطيع مستخدم تويتر أن يقوم بإرسال دعوات المشاركة في كتابة التغريدات، إلى الأشخاص الذين يتابعونه ولديهم حسابات عامة. كما لفتت التقارير إلى أنه من الممكن لمؤلفين اثنين فقط الظهور على رأس CoTweet مرة واحدة، حيث يمكن للمستخدم فقط دعوة مؤلف مشارك واحد لكل CoTweet.

ونوهت التقارير إلى أن عندما يتلقى المستخدم دعوة للمشاركة في كتابة تغريدة، وقبلها ثم غير رأيه فيما بعد بشأن أن يكون مؤلفاً مشاركاً في التغريدة، فسيكون بإمكانه وقتها إبطال ميزة CoTweet بمجرد نشرها، وستصبح الأخيرة بعد ذلك تغريدة عادية للمؤلف الأصلي.

وأضافت أنه بالنظر إلى أن تويتر تختبر هذه الميزة حالياً لفترة محدودة ومع عدد محدود من المستخدمين، فمن الواضح أنها ترغب في معرفة كيف سيتفاعل معها المستخدمون، من أجل العمل على تحسينها، قبل طرحها إلى كل المستخدمين بشكل رسمي.

ورغم هذا، فقد ترى تويتر في نهاية الأمر عدم نجاح التجربة، وتقوم بإيقاق تشغيل الميزة، وتزيل كل الـ CoTweets التي تم إنشاؤها من قبل المستخدمين.